أميرة أديب: ابنة منال سلامة التي دخلت التمثيل رغم رفض والدتها
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 01 فبراير 2022

أميرة أديب: ابنة منال سلامة التي دخلت التمثيل رغم رفض والدتها

تعرفوا معنا على النجمة الصغيرة اليوم، من أسرة فنية وإعلامية كبيرة، حيث رفضت والدتها دخول عالم التمثيل، إنها أميرة أديب ابنة المخرج عادل أديب والفنانة منال سلامة.

أميرة أديب وعالم الفن

أميرة عادل أديب ظهرت في رمضان الماضي بشخصية زين في مسلسل ولاد ناس، وحققت نجاحا لا بأس به، هذا بجانب النجاح الذي حققته من قبل عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها عليها الآلاف عبر حسابها بموقع إنستغرام، حيث يتابعها أكثر من نصف مليون متابع على حسابها الشخصي.

كما تشارك أميرة أديب حالياً في مسلسل نقل عام، الذي يتم عرضه وتقدم دور نادية، ويشاركها في العمل عدد من النجوم منهم محمود حميدة، محمد محمود عبد العزيز، سوسن بدر، محسن محيي الدين، سميحة أيوب، أحمد بدير، نور خالد النبوي.

وتشارك أميرة أديب الكثير من تفاصيل حياتها الشخصية والفنية عبر حسابها على موقع إنستغرام، حيث تشارك مع متابعيها الكثير من أفكارها ومشاعرها، وكان آخرها تعليقها على مسلسل نقل عام حيث كتبت: "مبسوطة جداً أني كنت جزء من العمل ده وفخورة أني اتعملت مع ممثلين كبار ‏كان ‏حلم إني أشتغل معاهم وطقم عمل مهم وأتمنى المسلسل ودوري يعجبكم".

أهم أعمال عادل أديب

وأميرة هي ابنة عائلة فنية؛ فوالدها هو المخرج عادل أديب المخرج المصري، وهو من مواليد أكتوبر عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين 1958، تألق في العديد من الأعمال؛ فقد كان مساعد مخرج أول في فيلم كاريوكي عام ألفين وثمانية 2008، ومخرجا في ليلة البيبي دول للنجم الراحل محمود عبد العزيز عام ألفين وثمانية 2008 أيضاً، ومشرفا على الإنتاج في كل من الأفلام: مرجان أحمد مرجان، وإبراهيم الأبيض، وبوبوس عام ألفين وتسعة 2009.

أما بدايته الحقيقية فكانت إخراجه فيلم هستيريا عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين 1998 وأخرج مسلسل باب الخلق، ومسلسل جبل الحلال وكلاهما للراحل محمود عبد العزيز، ووالده هو الكاتب الكبير عبد الحي أديب كاتب سيناريو أشهر أفلام السينما، ومنها باب الخلق، وجناب السفير، وأخطر رجل في العالم، وحواء والقرد، وبابا عايز كده، والعتبة جزاز، وسفاح النساء، وأنت اللي قتلت بابايا، والعريس يصل غدا، واستاكوزا، ومذكرات مراهقة.

وربما ورثت أميرة من جدها الحس الفكاهي الذي ظهر في سيناريوهات أفلامه التي قدمها مع نجم الكوميديا الكبير الراحل فؤاد المهندس، فتملأ البهجة مقاطعها المصورة التي تشاركها مع متابعيها، فغالبا ما تصور هذه المقاطع وهي تضحك أو تمارس أحد الأعمال الفكاهية.

أهم أعمال منال سلامة

ووالدة أميرة هي النجمة منال سلامة إحدى نجمات التسعينيات، التي قدمت عدداً من الأعمال، ومنها لن أعيش في جلباب أبي، وقاسم أمين، وإمام الدعاة، وأولاد الأكابر، وأبو حنيفة النعمان، وعصر الأئمة.

وكانت منال سلامة ترفض دخول ابنتها عالم التمثيل، لكنها درست التمثيل والإخراج في أمريكا؛ لحبها هذا المجال، وحتى تكون متمكنة منه.

وتمتلك أميرة أيضا ملامح من شخصية خالها الفنان شريف سلامة الذي كانت بدايته مشابهة لها؛ إذ ظهر بدور صغير لفت الأنظار في مسلسل امرأة في زمن الحب مع الفنانة سميرة أحمد، وبعدها في مسلسل محمود المصري مع النجم محمود عبد العزيز، ولفت الأنظار إليه.

ولفتت أميرة أديب الأنظار أيضاً خلال تواجدها في الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث ارتدت فستانا كلاسيكيا بسيطا من اللون الأسود وقماش الساتان، واختارت مجوهراتها بعناية حيث ارتدت طاقم من الماس الرقيق عبارة عن كوليه وسوار.

وبهذا يكون أمام أميرة رموز من عائلتها؛ فأيهم اختارت أن تسير على دربه؟! هذا ما ستجيب عنه اختياراتها الفنية المستقبلية..

المزيد: