إحداهن وقعت على المسرح أشهر إطلالات النجمات في تاريخ الأوسكار
تاريخ النشر: : الإثنين، 08 نوفمبر 2021 آخر تحديث: : الإثنين، 27 مارس 2023

إحداهن وقعت على المسرح أشهر إطلالات النجمات في تاريخ الأوسكار

على الرغم من الإطلالات الحديثة التي تخطف الأنظار بالحفلات فإن هناك إطلالات لا يمكن نسيانها، خاصة إطلالات حفلات الأوسكار، ابقوا معنا وشاهدوا أشهر إطلالات الأوسكار على مر التاريخ.

حفل الأوسكار كثيرا ما حضره نجوم العالم وتسير فيه النجمات بأناقة على السجادة الحمراء خلال أكثر من تسعين دورة تنافست فيها النجمات على الأناقة قبل جوائز الأوسكار واليوم نعرض الإطلالات الأيقونية بحفل جوائز الأوسكار على مر العصور.

أودري هيبورن

تألقت النجمة أودري هيبورن، بفستان تم تصميمه خصيصا من قبل مصممة الأزياء الشهيرة إديث هيد Edith Head وفازت خلال هذا العام 1954 بجائزة أفضل ممثلة.

لعبت هيبورن أول أدوار البطولة المُطلقة بفيلم عُطلة رومانية عام 1953، حيث لعبت دورالأميرة آن، تلك الأميرة الأوروبية التي حاولت الهروب من مقاليد حكم الملكية ولكنها سقطت أسيرة حُب الصحفي الأمريكي غريغوري بيك، وترشحت لجائزة الأوسكار عن نفس الدور في العام التالي.

غريس كيلي

كانت غريس كيلي واحدة من أكثر الرموز الأيقونية في عام 1956 بفستان منفوش من التول.

وغريس كيلي هي زوجة أمير موناكو رينيه الثالث، قبل زواجها من أمير موناكو كانت ممثلة أمريكية وسبق لها الفوز بجائزة الأوسكار للأفلام الأمريكية، ثم اعتزلت وتفرغت لعملها كأميرة.

مارلين مونرو

أطلت مارلين مونرو في حفل الأوسكار عام 1951 بفستان من التول المنفوش باللون الأسود بتوقيع Charles Lemaire، وكان فستاناً لافتاً للأنظار تألقت فيه نجمة الإغراء العالمية بكل أنوثة وأناقة.

وفي حادث محرج، تمزق فستان مارلين مونرو قبل صعودها على المسرح، بسبب خفة الأقمشة المستخدمة في صناعته، واللافت أن مونرو لم تفز بأي جائزة أوسكار خلال مشوارها الفني.

أنجلينا جولي

في عام 2012 ظهرت النجمة أنجلينا جولي بفستان أسود بفتحة ساق جريئة، حمل توقيع فيرساتشي Versace، وأصبح تصميم الفستان موضة عالمية بعد ظهور أنجلينا به.

جينيفر لورانس

في عام 2013 لا يمكن نسيان تلك الإطلالة المميزة التي سقطت بها جينيفر لورانس أرضا على سلالم المسرح أثناء صعودها لاستلام جائزة أفضل ممثلة، من تصميم ديور.

وحصلت جينيفر لورانس في العام نفسه على جائزة الأوسكار لفئة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم المعالجة بالسعادة.

جوليا روبرتس

في حفل الأوسكار عام 2001 أطلت النجمة العالمية جوليا روبرتس بواحدة من أجمل الإطلالات، فاختارت فستانا من اللون الأسود مع ذيل بسيط من التول، وشريط أبيض أمامي، حمل توقيع دار فالنتينو Valentino.

ميريل ستريب

وفي عام 2012 أطلت علينا النجمة ميريل ستريب التي دائما ما تختار الأفضل لتظهر به على السجادة الحمراء، من التصاميم البسيطة، حين ارتدت فستانا ذهبيا من لانفن lanvin.

لوبيتا نيويونغ

لوبيتا نيويونغ في حفل أوسكار عام ألفين وأربعة عشر بدت أنيقة بالفستان الأزرق السماوي، الذي كان ملائما بدرجة مثالية للون بشرتها، وحمل توقيع برادا prada.

نيكول كيدمان

وبالعودة إلى منتصف التسعينيات نجد النجمة نيكول كيدمان بفستان باللون الأصفر مميز حمل توقيع دار الأزياء ديور وكان حفل الأوسكار يقام حينها عام 1997.

الفستان كان تحديدا من اللون المستردة ولم يكن دارجاً وقتها ارتداء هذا اللون، ليكشف الفستان عن شخصية صاحبته الجريئة المغامرة.

هالي بيري

وفي سنة 2002، حضرت هالي بيري بإطلالة من أشهر الأزياء في تاريخ الأوسكار.

على جانب آخر أوضحت هالي بيري مؤخرا، أن لحظة فوزها بالأوسكار عام 2002 كأول ممثلة من أصحاب البشرة السمراء لا تعني لها أي شيء، وقد أدركت هذا الأمر عام 2016 تحديدا عندما وجدت أن كل المرشحين للجائزة من أصحاب البشرة البيضاء، لتدرك أن الأمر يستدعي اقتحامها عالم الإخراج والإنتاج لإتاحة فرص أوسع لأصحاب البشرة غير البيضاء.

هيلاري سوانك

وفي عام 2005 لفتت هيلاري سوانك الانتباه بفستان أزرق من تصميم غاي لاروش.

المزيد: