إياد نصار يكشف لـ"ليالينا" كواليس خفية عن مسلسل صلة رحم
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 02 أبريل 2024

إياد نصار يكشف لـ"ليالينا" كواليس خفية عن مسلسل صلة رحم

حوار: مي فهمي

كشف النجم إياد نصار في مقابلة حصرية مع موقع "ليالينا"، عن كواليس خفية حول مسلسله الرمضاني الناجح صلة رحم، والذي حصد إشادات واسعة من قبل النقاد والجمهور، وتعرض لقضية شائكة هي قضية تأجير الأرحام.

إياد نصار أوضح في تصريحاته الخاصة، أنه لم يتعمد إثارة موضوع شائك أو جدل حول المسلسل، مؤكداً أنه عُرض عليه في البداية كفكرة عبارة عن "سطر واحد" فقط، بينما تمت كتابة الأحداث ووضع الخطوط الدرامية والأفكار الأساسية للعمل، عن طريق تعاون ثلاثي بينه وبين المخرج تامر نادي والكاتب محمد هشام عبية.

مسلسل صلة رحم

طرح مسلسل صلة رحم قضية جدلية شائكة لفتت الأنظار منذ الحلقة الأولى من عرض المسلسل، حيث تناولت فكرة تأجير الأرحام بعيداً عن البعد الديني والقانوني لهذه العملية التي يعتبرها الدين من المحرمات منعاً لاختلاط الأنساب ويعتبرها القانون جريمة يعاقب عليها، فيما طُرحت القضية من بعد إنساني مختلف.

من ناحيته أكد الفنان إياد نصار أكثر من مرة أنه تحمس للفكرة بسبب وضعها في إطار إنساني بعيداً عن الأطر المعهودة والمعتادة، منوهاً أنه عمل على وضع الخطوط الرئيسية للفكرة بجانب المخرج تامر نادي والكاتب محمد هشام عبية، وأنه تعاطف كثيراً مع شخصية الدكتور حسام التي قدمها، لدرجة أنه بات يشعر أن هناك بقايا تأثير من الدور فيه يصعب الخلاص منها.

تدور أحداث مسلسل صلة رحم حول طبيب مصري يدعى حسام تزوج من أجنبية فهربت بابنه خارج البلاد، ليتزوج من جديد بزميلته ليلى التي تستعد لاستقبال طفلهما الأول، وبحماسة شديدة يستعد حسام لتعويض شعوره بالأبوة المفقودة، حين تتعرض ليلى لحادث يقتل الجنين وتضطر لإزالة الرحم منعاً للنزيف.

يشعر حسام بالذنب بسبب استغاثة ليلى به قبل الحادث، ومن هنا ينطلق في رحلة بحثه عن التعويض المناسب للموقف، فيبحث عن أم بديلة تحمل في طفل مشترك بينه وبين ليلى بينما يستأجر رحمها ليحمل الطفل بعد فقدان ليلى لرحمها، وهنا تتصاعد الأحداث ويدخل حسام عالماً جديداً عليه محفوف بالمخاطر التي تؤدي إلى نهاية مأساوية.

وعرض مسلسل صلة رحم في النصف الأول من شهر رمضان 2024 وهو مكون من 15 حلقة، وتصدر البطولة كل من النجوم إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، عمرو القاضي، محمد السويسي، محمد جمعة، داليا خليف، ريام كفارنا، سلوى محمد علي، هبة عبد الغني،عابد عناني، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، وصفاء جلال، محمد دسوقي، وبتول حداد، ومحمد السويسي، والمسلسل من تأليف وكتابة محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي.

لمزيد من التصريحات الخاصة والحصرية من مقابلة ليالينا مع إياد نصار، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الفيديو أعلاه..

المزيد: