ابنة مريم فخر الدين تروي قصة كره والدتها لعبد الحليم حافظ
تاريخ النشر: : الأربعاء، 01 مايو 2024

ابنة مريم فخر الدين تروي قصة كره والدتها لعبد الحليم حافظ

كشفت ابنة الفنانة مريم فخر الدين أسرارا جديدة عن حياة والدتها وتحدثت عن علاقتها بعبد الحليم حافظ وروت لماذا ضربت إحدى الخادمات وطردتها من المنزل بشكل قاس. 

السيدة إيمان ذو الفقار ابنة الفنانة مريم فخر الدين كانت ضيقة أحد البرامج التليفزيونية وتحدثت عن العديد من التفاصيل الخاصة بحياة والدتها. أكدت إيمان أن والدتها كان من الممكن أن تقوم بتصوير فيلمين في نفس الوقت وكان هذا الأمر صعبا جدا مع وجود طفلة صغيرة. 

كانت مريم فخر الدين تلجأ للمربيات، واعتمدت لفترة طويلة على المربيات الأجنبيات إلا أن  بعد خروجهن من مصر استعانت بمربية مصرية لتكتشف مريم فخر الدين إهمال المربية المصرية.

وحكت ابنة الفنانة القديرة عن سبب طرد الخادمة المصرية قائلة إنها كانت تتركها وهي طفلة في عمر ال 4 سنوات وتعاني من حمى روماتزمية وتنشغل عنها وفي إحدى المرات غضبت مريم من هذا الإهمال وضربت الخادمة وطردتها. 

 أدخلت ابنتها مدرسة داخلية 

حلت مريم مشكلة ابنتها واختارت لها مدرسة داخلية وهناك تعرضت إيمان للتنمر من البنات المقيمات معها لعدة أسباب أولها كان انفصال والديها 3 مرات بالإضافة إلى قبلات والدتها وعبد الحليم حافظ في  السينما لكنها اكتشفت فيما بعد أن علاقة والدتها وعبد الحليم حافظ سيئة وكانت لا تحبه إطلاقا. 

 وتقول إيمان ابنة مريم فخر الدين عن تفاصيل طرد والدتها لعاملة وتعديها عليها بالضرب: "في مرة من المرات كان عندي حمى روماتيزمية كان وقتها  عمري 4 سنين، وماما رجعت لقت الشغالة بتستحمى وأنا لوحدي ماشية حافية والقيء على كل جسمي، فأتجننت طبعاً ورغم إنها وديعة لكن ضربت الشغالة بالأقلام لغاية باب الشقة، وكان الحل هو دخولي مدرسة داخلية ودخلتني فعلا مدرسة داخلية".

 وأضافت ابنة الفنانة الشهيرة: "ماما برج العذراء هي كمان كانت قوية جدا رغم ملامح وجهها الملائكية، وكان بيتها مقابل حديقة الحيوان ومرتبطة بالطيور، وتضع لهم الذرة علشان تأكل العصافير واليمام، وفضلت هذه العادة معها طول حياتها، يعني شكلها مش زي شخصيتها هي ملامحها ناعمة جدا لكن كانت قوية أوي وشديدة".

سبب كره عبد الحليم

كشفت إيمان واحدة من أبرز عادات والدتها وأكدت أنها كانت تحب الحيوانات والطيور وكانت مرتبطة جدا بعدد من الطيور مثل اليمام وخصصت مكانا في شرفة منزلها كانت تضع فيه الذرة لتطعم الطيور واستمرت معها هذه العادة حتى وقت رحيلها.

 وقالت إيمان في لقائها التليفزيوني: "لما لقت الحل ودخلتني  مدرسة داخلية، كان في بنت في المدرسة كدة أكبر مني، وكانت تضايقني، وتقول لي أبوكي وأمك أطلقوا ثلاث مرات، وأمك باست عبدالحليم، وأنا من جوايا  عارفة إن القبلات دي سينما وأفلام مالهاش علاقة بالحقيقة، وأمي كانت لا تطيق عبدالحليم حافظ الله يرحمه".

يذكر أن ابنة مريم فخر الدين كانت قد كشفت سر ابتعادها عن الفن قائلة: "ماما كانت متغاظة مني الحقيقة لأن في فترة كان جالي فيلم أمثل وأنا رفضته، لأني أنا كنت عايزة أخلف عيال وأربيهم، وماما كانت مشغولة بالسينما، وأنا مكنتش حابة أبقى زيها وانشغل عن ولادي أنا عندي أمومة متدفقة ومن الممكن أن تتبنى أي حد واهتميت بتربية أبنائي وأبناء زوجي".

ولفتت الابنة إلى أن والدتها قد ظلمت في الفن وقالت: "ماما كانت مظلومة لأنها كانت بتشتغل فيلمين في نفس الوقت، وأن يكون عندها بيبي ده من رابع المستحيلات.. وده اللي خلاها تستورد مربيات وتعتمد عليهم في تربيتي لذلك كان الحل النهائي لها بعد أزمة الشغالة المصرية هو المدرسة الداخلية". 

المزيد: