الأميرة سلمى: الابنة المدللة في القصر الأردني وشيهانة سلاح الجو
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023

الأميرة سلمى: الابنة المدللة في القصر الأردني وشيهانة سلاح الجو

شيهانة سلاح الجو والأميرة المدللة داخل القصر الملكي الأردني، هذه هي الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني ملك الأردن وزوجته الملكة رانيا، التي جذبت الأنظار بجمالها ورقتها وقوتها على حد سواء، تعالوا نتعرف عليها وعلى أبرز إنجازاتها.

شيهانة سلاح الجو

منذ سنوات استطاعت الأميرة سلمى ابنة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا العبد الله زوجة العاهل الأردني، أن تكسر حاجز خوفها من الطيران، وبعد عدة دورات تدريبية استطاعت أن تلتحق بسلاح الجو الملكي، لتصبح أول طيارة في سلاح الجو الأردني وهو ما منحها لقب شيهانة سلاح الجو.

والأميرة سلمى هي ثاني أميرات العائلة الملكة الأردنية وتعتبر الابنة المدللة في القصر، ولهذا السبب تحديداً كان دخولها عالم الطيران مفاجئاً وملهماً للفتيات في الأردن.

تكريم الأميرة سلمى

عام 2020 كرم الملك عبد الله الأميرة سلمى في حفل رسمي ضخم ومنحها وسام جناح الطيران، وذلك بعد إتمامها الدورات التدريبية وساعات الطيران الأكاديمي والعملي.

وحضر مراسم التقليد كل من الملكة رانيا العبد الله، وولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، وقائد سلاح الجو الملكي، وآمر كلية الملك الحسين الجوية، وقائد جناح الطيران.

وبعدها صارت الكابتن طيار سلمى تحضر المناسبات الرسمية بالنيابة عن والدها القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مسيرة تعليم الأميرة سلمى

وتخرجت الأميرة سلمى من الأكاديمية العسكرية ساندهيرست إنجلترا، وهي نفس الأكاديمية التي تخرجت منها شقيقتها الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني.

وكان من أفراد الأسرة الذكور الذين تخرجوا من الكلية البريطانية ثلاثة ملوك هم طلال والحسين وعبدالله الثاني، ومن الأمراء: الحسين بن عبدالله، علي بن الحسين، حمزة بن الحسين، هاشم بن الحسين، راشد بن الحسن، والأمير طلال بن محمد، فضلا عن عدد من الأشراف والشريفات.

فعاليات تشارك فيها الأميرة سلمى

وتشتهر الأميرة سلمى باهتمامها بالجوانب الخيرية والإنسانية، وتحرص على مشاركة الملكة رانيا في حضور كثير من الفعاليات في الأردن وخارجها.

وكانت الأميرة سلمى قد نادت بالمساواة بين الجنسين في ظهور حديث، بطريقتها الخاصة، حيث قررت ارتداء تي شيرت خاص بحملة دار أزياء Chloé الفرنسية، المساهمة في نفس القضية.

وظهرت الأميرة سلمى بهذه الإطلالة رفقة عائلتها في الصور التي شاركتها الملكة رانيا العبد الله عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، في ظهور مميز ونادر لها على السوشيال ميديا.

لمزيد من التفاصيل عن الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه..

المزيد: