البنات ويوم التأسيس: أناقة وأصالة
تاريخ النشر: : الإثنين، 28 فبراير 2022

البنات ويوم التأسيس: أناقة وأصالة

تستعرض حلقة اليوم من برنامج زهرة ومريخ، أناقة وأصالة الفتيات السعوديات، في احتفالهن بيوم التأسيس السعودي، وكيف خطفن الأنظار باحتفالهن.

كما يعرض الفيديو احتفالات الشباب أيضا في شوارع المملكة العربية السعودية، وفرحة أهالي السعودية باستعادة ذكرى التأسيس الخالدة.

احتفال السعودية بيوم التأسيس

واحتفلت المملكة العربية السعودية بفعاليات يوم التأسيس، قبل أسبوع في يوم الثلاثاء 22 فبراير، حيث شهدت الرياض انطلاق مجموعة من الحفلات الفنية التي حملت شعار مسيرة البداية، والتي قام بالمشاركة بها ما يقارب من 3500 فنان وممثل ومؤيد، حيث قدموا مجموعة من اللوحات البانورامية، التي قامت بسرد تاريخ المملكة وما مرت به على مدار 3 قرون، وكل هذا تمثل في مشاهد فنية ومسيرات واحتفالات مميزة خلال إجازة عيد الاستقلال.

أما عن مدينة جدة فاحتفلت بيوم التأسيس من خلال أفضل الفعاليات وهي فعالية نجتاج جدة، حيث عملت على التركيز لإبراز التراث السعودي سواء من خلال الملبوسات والأزياء التقليدية أو المعارض والندوات الثقافية والتاريخية، واستمرت الاحتفالات حتى يوم 24 فبراير.

معلومات عن يوم التأسيس السعودي

تم تأسيس أول دولة سعودية على يد الإمام محمد بن سعود، في يوم 22 فبراير 1727 م، والتي كانت عاصمتها الدرعية، والتي تم من خلالها وحدة السعودية استقرارها لأول مرة، حيث توحدت الثقافات والعلوم والأشخاص من أجل بناء دولة السعودية الأولى.

وفي هذا العام في يوم 22 فبراير 2022 احتفلت المملكة العربية السعودية بيوم تأسيس أول دولة موحدة، والذكرى الأولى لهذا النصر، فهي مناسبة وطنية يجب أن تتعرف عليها الأجيال القادمة، وستذكر الدولة الأولى التي تأسست منذ أكثر من 3 قرون وما حققته من وحدة واستقرار وأمن واستمرار في بناء التوحيد والتنمية.

برنامج زهرة ومريخ

وبرنامج زهرة ومريخ يرصد أبرز الفيديوهات التي تصدرت الترند، وعكست الاهتمامات والآراء والتي نقلت بطريقة طريفة ومرحة بين الفتيات والشباب عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الفيديو المختلفة، حيث تعبر كلمة الزهرة عن الفتيات بينما يعبر المريخ عن الرجال، في لمحة طريفة وربط بين الواقع وكتاب جون غراي الشهير الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وتتنوع الموضوعات التي تستعرضها الحلقات بين تناول الطعام والمشاركة في ترندات الأغاني المختلفة إلى جانب الكثير والكثير من الفديوهات الخفيفة التي تجذب انتباه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد: