أفلام تستقبلها دور السينما في بداية 2024
تاريخ النشر: : الخميس، 28 ديسمبر 2023 آخر تحديث: : السبت، 30 ديسمبر 2023

أفلام تستقبلها دور السينما في بداية 2024

انتعاشة جديدة تشهدها السينما مع بداية العام الجديد 2024، حيث سيشهد العام القادم منافسة شديدة بين نجوم الفن على شباك التذاكر ودور العرض السينمائية خاصة مع عودة البعض منهم للسينما أو دخول آخرين لها للمرة الأولى، ومن المقرر أن تطرح العديد من الأفلام خلال الفترة المقبلة

عصابة عظيمة

تعود الفنانة إسعاد يونس إلى السينما بعد غياب سنوات وذلك من خلال فيلم عصابة عظيمة والذي تتلخص قصة الفيلم حول سيدة تتعرض لعملية نصب تفقدها ثروتاه فتتعاون مع عصابة من أجل سرقة بعض الأموال.

تظهر إسعاد يونس في دور سيدة خمسينية فاقدة للبصر نتيجة حادث، ويتسبب ابنها الذي يجسد دوره الفنان كريم عفيفي في خسارة اموالها نتيجة عملية النصب الذي تعرض لها مما يتسبب في خسارتهم لمنزلهم

كانت فكرة الفيلم هي الدافع لإسعاد يونس إلى العودة للسينما وهو ما قالت عنه: "فكرة الفيلم كانت جذابة لدرجة دفعتني للعودة للسينما مرة أخرى وإحساسي غريب، حاسة برعب رهيب مع قرب طرح الفيلم".

وحول بعض تفاصيل الفيلم قالت: "دي عصابة بتكوّنها عظيمة عشان تسترد حق، رغم إن العصابة مش كلهم حق.. لكن مع الوقت بيكشتفوا إنهم أصحاب الحق وبيخوضوا مغامرة غير مأمونة العواقب".

يذكر أن الفيلم من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان، ويقوم ببطولته كل من: "إسعاد يونس، كريم عفيفي ورنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد".

فيلم الإسكنراني لأحمد العوضي

فيلم الإسكندراني يعد من الأفلام التي تحمس له الجمهور وتم الترويج له بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخطف اهتمام الجميع خاصة أن جميع مشاهده تم تصويرها في أماكن مميزة بمحافظة الإسكندرية  لذا حقق البرومو أكثر من 22 مليون مشاهدة منذ طرحه.

ظهر الفنان أحمد العوضي في برومو الفيلم وهو يقاتل أمام عدد من الأشخاص وتلعب زينة دور البطولة أمامه ويعيش معها قصة حب ويدخل في صراعات مع والده الذي يقدم دوره الفنان بيومي فؤاد.

"بكر الإسكندراني"، هذا هو اسم الدور الذي يقدمه أحمد العوضي، الذي يدخل في العديد من الصراعات، بين الإسكندرية وشوارع أوروبا التي تشهد بعض أحداث الفيلم أيضاً، ويشارك في الفيلم "حسين فهمي، عصام السقا، صلاح عبد الله"، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

ليلى علوم تعود بمقسوم

ليلى علوي تعود للسينما من خلال فيلم مقسوم، الذي تسيطر عليه البطولة النسائية حيث يشاركها العمل شيرين رضا وسما إبراهيم في إطار كوميدي حول فرقة موسيقية نسائية في فترة التسعينات وهو ما ظهر في البوستر، حيث ارتدى الثلاثي ملابس التسعينات وظهرت شيرين رضا تحمل الأورج، بينما حملت ليلى علوى الدرامز، وحملت سما إبراهيم البيانو، بينما ظهرت الدهشة على عمرو وهبه وسارة عبدالرحمن وهم يشاهدون مشهد المطاردة بين الثلاثي.

أحمد الفيشاوي في عادل مش عادل

أحمد الفيشاوي فيلم عادل مش عادل المنتظر عرضه حمس الجمهور لمتابعة أفلامه عبر السوشيال ميديا

وبشارك في بطولته كل من شيرى عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، بدرية طلبة، أحمد بجة، ما تشارك نوال صاحبة أغنية مخاصماك التي تصدرت الترند الفترة الماضية في غناء أغنية الفيلم.

فيلم أبو نسب

فيلم أبو نسب، لمحمد عادل إمام وياسمين صبري طرح بالفعل في السينمات والذي يدور حول على طبيب الأطفال الذي يقع في حب داليا ويقرر الزواج منها إلا ان خروج والدها المجرم من السجن يوم الزفاف يقلب حياتهما رأساً على عقب ويجد نفسه متورطاً في سلسلة من الأحداث بين والدها وأحد العصابات.

يشارك في الفيلم ماجد الكدوانى، ياسمين صبرى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفى، علاء مرسى، وضيوف الشرف، ماجد المصرى، وشيكو، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

المزيد: