بعد الحكم بحبسه: ما لا تعرفه عن توفيق عكاشة
تاريخ النشر: : الجمعة، 18 فبراير 2022

بعد الحكم بحبسه: ما لا تعرفه عن توفيق عكاشة

يواجه توفيق عكاشة حكماً قضائياً بالحبس، حكم القاضي لصالح طليقته بعدما وصل متجمد النفقة لمئة وثمانين ألف جنيه. إليكم في هذه الحلقة أبرز تفاصيل القبض على توفيق عكاشة.

حبس توفيق عكاشة

قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس الإعلامي توفيق عكاشة لمدة ثلاثة أشهر. وذلك في الدعوى المقامة ضده عن طليقته بسبب متجمد نفقة قدرها مئة وثمانون ألف جنيه مصري.

 أكد عكاشة أن الحكم الصادر بحبسه ثلاثة أشهر ليس نهائيا. وقال إنه سيتخذ الإجراءات المطلوبة بمجرد صدور الحكم بشكل رسمي. مؤكدا أنه سيقدم استئنافا على الحكم يوم الأحد المقبل.

 خلال الفترة الماضية تعرض توفيق عكاشة لأزمة في مطار القاهرة الدولي. حيث تم القبض عليه ومنعه من السفر بسبب عدم تنفيذه أحكاما قضائية في قضايا نفقة سابقة.

الأحكام التي أقرتها المحكمة كانت لصالح زوجته السابقة المذيعة رضا الكرداوي. وكانت حصلت على أحكام لها ولابنها يوسف قدرت قيمتها بأربع مئة وخمسين ألف جنيه.

أزمة توفيق عكاشة الصحية

تعرض الإعلامي توفيق عكاشة لأزمة صحية مفاجئة خلال إجازة الصيف الماضي. نقل بسببها لإحدى مستشفيات العلمين ودخل لغرفة الرعاية المركزة. وبعد العديد من الفحوصات الطبية اتضح أنه يعاني من التهابات شديدة في المرارة.

عانى توفيق عكاشة طوال الفترة الماضية من آلام في المعدة وحصوات في المرارة. لكن أصر الأطباء على إجراء فحوصات للاشتباه في وجود أورام في الاثنى عشر.

زواج توفيق عكاشة وحياة الدرديري

تزوج توفيق عكاشة من الإعلامية حياة الدرديري. وأنجب منها نجله إبراهيم، ويعيش معهم حياة هادئة ومستقرة. لكن مؤخرا أكد أنها معرضة للإصابة بالشلل بسبب تعرضها لصدمة عصبية حادة.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو لتوفيق عكاشة من برنامجه، الذي كان يقدمه على قناة «الفراعين»، يؤكد خلاله أنه يعامل المذيعة حياة الدرديري بمثابة ابنته. مشيرا إلى أن زوجته كذلك تعاملها بنفس الطريقة، وأكد أن زوجته اقترحت عليه أن يتبنيا «حياة»، ويعتبرانها كابنة لهما. 

أعلن توفيق عكاشة أن إدارة قناة الحياة أبلغته باستبعاده من خريطتها البرامجية. وأكد أنه سيستغل الفترة المقبلة لبث موضوعات عبر قناته على يوتيوب. وستكون هذه الطريقة الوحيدة التي سيتواصل فيها مع جمهوره. وأكد أنه من الممكن أن يعمل في قنوات تلفزيونية بشرط ألا تكون مملوكة لأشخاص.
 

من هو توفيق عكاشة؟

ولد الإعلامي توفيق عكاشة في قرية ميت الكرما في محافظة الدقهلية عام 1966. عائلته من العائلات المعروفة في المحافظة فجده كان عمدة القرية التي ولد فيها وأحد أكبر تجار القطن ووالده كان عضواً بمجلس المحافظة لعشرات السنوات.

درس في كلية الخدمة الاجتماعية ثم حصل على دكتوراه في إدارة المؤسسات الاجتماعية من جامعة ليكوود برادنتون الأمريكية.

بدأ حياته الإعلامية عام 1990 من خلال تقديم برنامج "أحزاب وبرلمان" على شاشة التلفزيون المصري ثم قام بتأسيس قناة فضائية باسم "الفراعين" يترأس فيها مجلس الإدارة ويقدم على شاشتها برنامج بعنوان "مصر اليوم".

ترشح لعضوية البرلمان ثلاث مرات الأولى كانت عام 2000 ولم ينجح والثانية عام 2010 وفاز بمقعد عن دائرة نبروه وأعاد ترشيحه بعد ثورة 25 يناير عن ذات المقعد كأحد أعضاء حزب مصر القومي الذي أساسه بنفسه.

توفيق عكاشة قرر تبني حياة الدرديري فتزوجها

توفيق عكاشة كشف لجمهوره في فيديو قديم عن محبته لحياة الدرديري وكيف إنه تمنى أن يتبناها وأن تعيش معه هو وزوجته، وأن زوجته نفسها هي من اقترحت هذا الأمر قائلة له بأنها كانت تتمنى أن يتبنيان حياة الدرديري، نظراً لشخصيتها المميزة وخلقها الرفيع، ولكن لأن التبني حرام فلن يستطيعا الإقدام على هذه الخطوة.

ومع إعلان توفيق عكاشة عن زواجه من حياة الدرديري، بدأ رواد مواقع التواصل في تداول المقطع القديم له وهو يتحدث عن زوجته الحالية بأنها مثل ابنته، ومن ثم انطلقت العبارات الساخرة بشدة من هذه المفارقة الغريبة، وهي أن توفيق عكاشة كان يرغب في معاملة حياة الدرديري كابنة له ولكن لم يستطع فقام بالزواج منها!

توفيق عكاشة احتفل بزواجه من حياة الدرديري في إحدى البواخر النيلية، في حفل بسيط حضره الأهل والأصدقاء.

وحظيت حياة الدرديري بنقد لاذع بسبب فستان زفافها، الذي كان بسيط التصميم ولكن رغم ذلك بدا جريئاً وكاشفاً بشكل صريح عن منطقة الصدر، الأمر الذي أزعج البعض فور تداول صور الزفاف.

المزيد: