بعد طلبه الزواج من وردة الجزائرية: لماذا هرب أحمد زكي يوم تقديم الشبكة
تاريخ النشر: : الخميس، 17 فبراير 2022

بعد طلبه الزواج من وردة الجزائرية: لماذا هرب أحمد زكي يوم تقديم الشبكة

أحمد زكي قرر الزواج من وردة الجزائرية، تراجع يوم الشبكة وهرب منها دون اعتذار، لم يستطع الزواج مرة أخرى بعد هالة فؤاد.

محمد عشوب يكشف كواليس هروب أحمد زكي من وردة

تحدث صديق أحمد زكي الماكيير محمد عشوب في لقاءات تلفزيونية عن أسرار من حياته الشخصية، وأكد أن سبب خلافاته مع زوجته كان السبب فيه والدها المخرج أحمد فؤاد.

بعد الانفصال ورحيل هالة فؤاد، فكر أحمد زكي في الزواج مرة أخرى، لكنه اشترط أن تكون زوجته أكبر منه في العمر، وكان يفكر وقتها في الزواج من فريدة فهمي أو وردة الجزائرية، لكنه قرر الزواج من وردة وتوسط له عندها صديقه محمد عشوب.

بعدها بعدة أيام كان أحمد زكي يقوم بتصوير أحد مشاهده مع ممدوح وافي أمام منزلها، فشاهدت وردة التصوير وتحول عرضه لطلب حقيقي.

التقى الثنائي عدة مرات، وتم تحديد موعد الشبكة، لكن أحمد زكي تخلى عن الموعد وهرب من وردة قبل ارتباطهما رسميا.

بعد هذا الموقف كانت علاقة أحمد زكي بوردة عاديةن ففي أول مرة قابلته أكدت أنها كانت لن تقبل بإتمام الزواج، خاصة وأنها كانت ستواجه انتقادات بسبب زواجها من شخص في سن أبنائها.

قصة حب أحمد زكي وهالة فؤاد

هالة فؤاد هي قصة الحب الوحيدة في حياة أحمد زكي، وكان اللقاء الأول بينهما في لوكيشن تصوير الرجل الذي فقد عقله.

وبدأت مشاعر الحب بينهما تظهر واتخذا بعدها قرار الزواج، وكان عمر زواجهما كان عامين فقط، أنجبا خلاله نجلهما الوحيد هيثم، ثم وقع الانفصال بسبب غيرة أحمد زكي المستمرة.

حيث طالبها بالتفرغ لرعايته نجلهما واعتزال الفن نهائيا، لكن رفضت هالة الاستجابة لطلبه وأصرت على موقفها، وانتهى الأمر بينهما للانفصال.

ورغم ذلك استمرت علاقتهما كأصدقاء حتى رحيلهما، إصرار هالة على الاستمرار في الفن لم يدم طويلا. وذلك بعدما أصيبت بسرطان الثدي وبدأت رحلة علاجها، فاضطرت للاعتزال وغابت عن الأضواء.

وبعد سنوات طويلة من رحيل الفنانة الشابة هالة فؤاد، كشف الفنان أحمد زكي، عن ندمه وحبه الكبير لهالة فؤاد وقال إنها كانت حب عمري، اللي ضيعته من إيدي بسبب عصبيتي، لافتاً إلى الزواج استمر لمدة عامين فقط، وأنجبا خلالها ابنهما هيثم، ليطلب منها بعدها أن تعتزل الفن وتتفرغ للحياة الزوجية، ولكنها رفضت وطلبت الطلاق.

هيثم أحمد زكي

طالما أراد أحمد زكي أن ينجب "دستة" من الأطفال، وأن يقيم في منزل دافئ مفعم بالحب والحنان وتحيطه الأسرة بجوها الطيب الذي حُرم منه صغيراً، إلا أنه لم يستطع تحقيق هذا الحلم.

رفض هيثم أحمد زكي الإقامة مع والده، حتى بعد وفاة والدته هالة فؤاد بعد صراعها مع السرطان، إلا أنه فضل استمرار العيش مع جدته، لأنه كان يراها أمه الثانية.
وبرغم هذا التباعد كان هيثم وأحمد زكي يتبادلان الزيارات، وحتى أن أحمد زكي جهز لهيثم غرفة شبابية لإقناعه أن يعيش معه، إلا أن محاولاته باءت بالفشل وظل الشاب مقيماً مع جدته حتى وفاتها ووفاة والده.

السرطان والعمى والنهاية

بعد إصابته بعدة أزمات صحية، تحقق الأطباء من إصابة أحمد زكي بمرض السرطان الذي انتشر في جسمه حتى  أدى إلى وفاته، برغم بعض الصحوات التي كانت تأتيه، وحاول مواصلة تصوير فيلمه حليم، إلا أن الموت أدركه قبل أن ينهي الفيلم، واستعان صناعه بهيثم أحمد زكي للقيام بدور والده شاباً.

وقد أكد طبيب أحمد زكي المعالج أنه أصيب بالعمى في أيامه الأخيرة وتأثر عصب العين كجزء من مضاعفات المرض، مما أصابه بانهيار نفسي وعصبي إلا أنه حاول التماسك، وإخفاء الأمر عن المحيطين به، وكان يتظاهر بقراءة الجرائد إمعاناً في تجاهل الأمر.

المزيد: