تعرف على أغنى عارضات الأزياء في العالم
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

تعرف على أغنى عارضات الأزياء في العالم

تحرص عارضات الأزياء السوبر مودلز على الحفاظ على رشاقتهن، ولا عجب في هذا، فهي في بعض الأوقات تجلب لهن الملايين

أغنى عارضات الأزياء في العالم

لم تعد عروض الأزياء مجالاً لاستعراض الجمال والرشاقة فقط، بل صار بوابة تلجأ إليها العديد من الفتيات سعياً وراء الشهرة التي تجلبها، وبالطبع الأموال.. وليك أغنى عارضات الأزياء في العالم.

ولا يعد الجمال هو العامل الوحيد الذي يساعد عارضة أزياء على التفوق على نظيراتها، والوصول إلى القمة، فهناك عوامل أخرى مثل الذكاء والعلاقات والتسويق، والتي تؤدي كلها إلى زيادة شعبية واحدة من العارضات، وجعلها تتصدر قائمة الأكثر طلباً في مجالها.

كما صارت عارضات الأزياء تعتمد على مصادر أخرى -إلى جانب عروض الأزياء- من أجل زيادة أرباحهن، مثل الترويج للعلامات التجارية الشهيرة على حساباتهن الخاصة على السوشيال ميديا، والظهور في إعلانات دعائية لماركات عالمية، وغيرها.

كاثي أيرلندا

كاثي أيرلندا وتبلغ ثروتها خمس مئة مليون دولار وتعتبر أغنى عارضة أزياء في العالم، واشتهرت بكونها
عارضة منتجات Sports Illustrated Swimsuit لمدة ثلاثة عشر عاما متتالية.
ولها بيزنس خاص تبلغ قيمته أكثر من ملياري دولار، ولديها عدد لا يحصى من المنتجات المرخصة باسمها، كما تعمل مدربة للتحفيز الذاتي.

جيزيل بونديشن

جيزيل بوندشن وتبلغ ثروتها أربع مئة مليون دولار
كانت جيزيل بوندشين السوبر موديل الأكثر ثراء على الإطلاق في العالم منذ خمسة عشر
عاما  وهي الآن لا تزال واحدة من أكثر العارضات ربحا في العالم.

 هايدي كلوم

هايدي كلوم وتبلغ ثروتها مئة وعشرين مليون دولار وقد أصبحت اسما مألوفا بعد ظهورها في عروض فيكتوريا سيكريت خلال التسعينيات، كما تصدرت صورتها العديد من أغلفة المجلات مثل Vogue و Sports Illustrated، جنبا إلى جنب مع كلوديا شيفر ، وهي واحدة من أشهر العارضات الألمانيات على مر العصور

إيمان

 وتبلغ ثروتها مئة مليون دولار ولدت العارضة السوبر مودل إيمان في عائلة من الطبقة المتوسطة في الصومال، وبسبب الحرب انتقلت إلى كينيا، وتم اكتشافها من قبل المصور بيتر بير، الذي أصر
على التقاط صورة لها عندما رآها في الشارع.
وانتقلت إلى الولايات المتحدة وأصبحت أول عارضة أزياء سمراء، كما أنها تعتبر سيدة
أعمال ناجحة.

سيندي كروفورد

سيندي كروفورد وتبلغ ثروتها مئة مليون دولار وتعتبر أشهر عارضة أزياء في أمريكا، كما لديها عقود مع العديد من العلامات التجارية، كما تعتبر سيدة أعمال ناجحة مثل ابنتها الكبرى كيا جربر.

إيل ماكفيرسون

إيل ماكفيرسون ثروتها خمسة وتسعون مليون دولار
كانت ماكفيرسون قد بدأت بالعمل في عروض الأزياء منذ كانت تدرس بالجامعة بهدف دفع مصاريف كلية الحقوق في سيدني، لكنها أصبحت من أهم عارضات الأزياء خلال الثمانينيات والتسعينيات.
وظهرت
في العديد من أغلفة المجلات مثل Vogue وCosmopolitan وElle،  كما استخدمت صورتها على عديد من
المنتجات وأصدرت أيضا سلسلة من مقاطع الفيديو الناجحة، وبيعت منها ملايين
النسخ.

تايرا بانكس

وتبلغ ثروتها تسعين مليون دولار أصبحت من أهم عارضات الأزياء وظهرت في العديد من أغلفة المجلات العالمية.

كيت موس

كيت موس تبلغ ثروتها ثمانين مليون دولار على الرغم من أنها من أقصر العارضات على عكس معظم عارضات الأزياء في التسعينيات. بدأت حياتها المهنية منذ أن كان عمرها أربعة عشر عاما، بعد أن اكتشفها شخص ما في مطار جون كنيدي، وتعتبر "كيت" واحدة من أكثر عارضات الأزياء شهرة في جيلها.

جيجي حديد

تعد جيجي حديد واحدة من أغنى عارضات الأزياء وأغلاهم، وبدأت جيجي حديد مسيرتها كعارضة أزياء عندما اختارتها شركة الملابس الأمريكيّة المرموقة"Guess" عندما كانت طفلة صغيرة لتظهر عبر إعلاناتها لملابس الأطفال"Baby Guess". وبعد سنوات، قررت جيجي حديد التركيز على دراستها وأن تتوقف عن عملها، ولكنها عادت إلى مزاولة عملها في سنة 2011 وذلك بعد أن وقعت عقد عمل لصالحIMG Models ، ثم اختيرت في السنة التالية لتكون الوجه الجديد للحملة للعلامة التجارية "Guess"، ويُقال أن جيجي حديد شاركت سابقاً في 3 حملات إعلانية مع الشركة نفسها بعد أن كبرت.

في 14 فبراير سنة 2014، ظهرت جيجي للمرة الأولى في أسبوع نيويورك للموضة، وهناك انطلقت بخطوات تملؤها الثقة في عرض أزياء لشركة (Desigual)، ويزيد عن ذلك مشاركتها في مجموعة متنوعة من عروض الأزياء، فظهرت على غلاف مختلف المجلات العالمية المتنوعة والتي تشمل شون (Schön)، فوغ (Vogue)، إيل (Elle) وغيرها الكثير.

وبمجموعة من الإنجازات الحافلة عبر مسيرتها المهنية فقد شاركت في العديد من فيديوهات الأغاني المشهور، وخاضت كذلك في تجربة متألقة على شاشة التلفاز، فظهرت مرات عديدة في مسلسل "The Real Housewives of Beverly Hills"، الذي بدأ عرضه لأول مرة في 14 أكتوبر سنة 2010. وكذلك ظهرت سنة 2016 في برنامج مسابقات الطهي المرموق"MasterChef"  في الإصدار الأمريكي، لأنه مستوحى من برنامج بريطاني بنفس الاسم.

وكانت مشاركتها سنة 2012 في المسلسل"The Real Housewives of Beverly Hills"  هي المحطة التي جعلت مسيرتها تقفز قفزة نوعية في عالم التلفاز، أما في الوسط الغنائي، فكان أول ظهور لها في أغنية Surfboard مع كودي سيمبسون، وكان ذلك سنة 2014، إلّا أنّ ظهورها الأهم كان في أغنيةBad Blood  للفنانة تايلور سويفت الأمريكية المشهورة جداً، وحققت الأغنية نجاحاً باهراً وتصدرت المركز الأول في العديد من الدول وأهمها كندا، نيوزلندا، اسكتلندا وأمريكا، ويعتقد أن النجاح الذي حققته الأغنية يرجع على خيانة مغنية تكون إحدى الصديقات المقربات من تايلور سويفت، ولكن لم تقم تايلور سويفت بالكشف عن اسمها للعلن، ولكن دارت شكوك المتابعين حول حول المغنية كيتي بيري.

المزيد: