تفاصيل الساعات الأخيرة: طبيب يكشف سبب وفاة دلال عبد العزيز
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

تفاصيل الساعات الأخيرة: طبيب يكشف سبب وفاة دلال عبد العزيز

فشل تنفسي وتلف رئوي هو آخر تشخيص لدلال عبد العزيز، عانت في أيامها الأخيرة وتدهور وضعها الصحي، كما فشلت محاولات الأطباء في مساعدتها لتجاوز الأزمة.

سبب وفاة دلال عبد العزيز

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة عن سبب رحيل دلال عبد العزيز.

أكد تاج الدين أن تدهور صحتها في الفترة الأخيرة كان ضمن مضاعفات وباء فيروس كورونا، حيث عانت طوال الفترة الماضية من فشل تنفسي وتليفات في الرئة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن التليفات الرئوية مرتبطة بالالتهابات الفيروسية، ووضع دلال مع كورونا كان صعبا خلال رحلة العلاج، فنتجت عنها هذه المضاعفات.

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة دلال عبد العزيز

وكشفت مصادر طبية أن دلال عبد العزيز دخلت في غيبوبة في يومها الأخير، وبعد رحيلها تم نقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، وذلك استعدادا لبدء إجراءات الغسل.

وغيب الموت الفنانة دلال عبدالعزيز، يوم السبت 7 أغسطس/آب الجاري، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا، عن عمر ناهز  61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى.

وصية دلال عبدالعزيز

وكشف عدد من المقربين منها أن دلال عبدالعزيز تركت وصية بالدفن في مقابر الأسرة بجانب حبيب عمرها الراحل سمير غانم رغم عدم علمها حتى وفاتها برحيله.

وكشفت نشوى مصطفى إلى وصية دلال عبدالعزيز أثناء مرضها إلى ابنتيها إيمي ودنيا سمير غانم خلال وجودها على جهاز التنفس الصناعي بعدم نسيان المرتب الشهري الذي خصصته لبعض الأشخاص.

وعلقت نشوى مصطفى: "كانت تتذكر المحتاجين لها وكانت كريمة، عشمنا في أن يرحمها لله ويغفر لها ويرزقها الجنة".

تفاصيل دفن ووفاة دلال عبد العزيز

وتم تشييع جثمان دلال عبد العزيز من مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس، كما تم دفنها بجانب زوجها الفنان الراحل سمير غانم في مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر.

أعلن خبر رحيل دلال عبد العزيز، رامي رضوان وحسن الرداد زوجا ابنتيها، وذلك بعد شائعات طالت حالتها الصحية خلال الفترة الماضية، وكانت شائعة وفاتها قد أثيرت منذ أيام قليلة ونفتها الأسرة.

إصابة دلال عبد العزيز بكورونا

أصيبت دلال عبد العزيز بوباء فيروس كورونا منذ أبريل الماضي، وتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج في المستشفى. ونتيجة لتدهور وضعها الصحي، دخلت غرفة الرعاية المركزة.

وطالبها الأطباء بالبقاء على جهاز تنفس صناعي، تعافت دلال من وباء كورونا، وتم إجراء المسحة عدة مرات للتأكد من سلبيتها.

وأصبحت تعاني من متلازمة كورونا الطويلة المدى، نصح الأطباء أسرتها بإجراء عملية زراعة رئة، لكن أسرتها رفضت تجربة هذه الجراحة خوفا على وضعها الصحي.

وكان الفنان الراحل سمير غانم قد رحل عن عالمنا قبل أسابيع متأثرا بتداعيات الإصابة، بينما كابدت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز متاعب صحية جراء تداعيات الإصابة بالفيروس وما تركه من آثار على الجهاز التنفسي والرئة.

وحتى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، لم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

وبشكل يومي  كانت تسأل دلال عبد العزيز  عن زوجها الفنان سمير غانم، يكون رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث".

فيما أكد بعض الأشخاص، أنها كانت تشعر بشكل كبير، بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، حتى أنها كانت تفيق من غيبوبتها لتقول إنها تعلم أن سمير غانم قد مات.

المزيد: