تفاصيل تولي حسين فهمي منصب رئيس مهرجان القاهرة للمرة الثانية
تاريخ النشر: : الأربعاء، 16 مارس 2022

تفاصيل تولي حسين فهمي منصب رئيس مهرجان القاهرة للمرة الثانية

حسين فهمي يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما يستعد لتقديم فعاليات مميزة في الدورة الرابعة والأربعين 44 من المهرجان، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل منصب حسين فهمي الجديد.

تفاصيل تولي حسين فهمي منصب رئيس مهرجان القاهرة

أصدرت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم قرارا بتولي الفنان حسين فهمي منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك ابتداء من الدورة الرابعة والأربعين 44 المقرر إقامتها في ألفين واثنين وعشرين 2022، وسيكون حسين فهمي بذلك هو خليفة السيناريست محمد حفظي.

النجوم يهنئون حسين فهمي بمنصبه الجديد

هنأ عدد كبير من النجوم والمشاهير حسين فهمي بعد توليه هذا المنصب، وتمنوا له التوفيق وأن يقدم دورة ناجحة في المهرجان.

وأكد حسين فهمي في تصريحات صحفية، أن هذا المنصب مسؤولية كبيرة وسيبذل مجهودا كبيرا حتى يظهر المهرجان في أفضل صورة.

حسين فهمي يعود لمهرجان القاهرة

حسين فهمي تولى رئاسة المهرجان في فترة سابقة، واستمرت رئاسته لمدة أربع سنوات في الدورات التي أقيمت منذ ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين 1998 وحتى ألفين وواحد 2001، وحقق وقتها نجاحات كبيرة في تاريخ المهرجان.

حسين فهمي: الواد التقيل

حسين فهمي واحد من أيقونات السينما المصرية. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية ثم سافر لأمريكا لدراسة التمثيل والإخراج. بدأ حسين فهمي حياته المهنية كمساعد مخرج، لكن بعض المنتجين أقنعوه بالاتجاه للتمثيل، وذلك لامتلاكه مواصفات جمالية تليق بنجوم السينما.

تم ترشيح حسين فهمي للعمل مع سعاد حسني في فيلم الحب الضائع، لكن بعد الاختبارات رفضت السندريلا وفضلت التمثيل مع رشدي أباظة، لكنها منحته فرصة الظهور معها في فيلم خلي بالك من زوزو، والذي غنت له فيه أغنيتها الشهيرة يا واد يا تقيل.

قدم حسين فهمي خلال مشواره الفني مئتي 200 عمل سينمائي، وحصل على جائزة أحسن ممثل عن بعضها، وكان من ضمن هذه الأعمال دمي ودموعي وابتسامتي والإخوة الأعداء والرصاصة لا تزال في جيبي.

زيجات حسين فهمي

علاقات حسين فهمي النسائية تحدث عنها في الكثير من اللقاءات الفنية، وقال إن زوجته الأولى كانت السيدة نادية محرم، التي تعرف عليها أثناء دراسته الإخراج في أمريكا.

وأنجب منها أبناءه نائلة ومحمود حسين فهمي، زوجاته من الوسط الفني هن ميرفت أمين ولقاء سويدان، أما باقي زوجاته فهن سيدات أعمال ونساء من المجتمع الراقي، وأكد فهمي أن سر تعدد زيجاته هو حبه للجنس الناعم.

زواج حسين فهمي وميرفت أمين

مشاعر هادئة، مفعمة بالحب والإعجاب بدأت بين النجمين خلال تصوير فيلم نغم حياتي مع الفنان فريد الأطرش، وكان حسين فهمي في هذا الوقت متزوجا ولديه طفلان، وهو ما دفعهما إلى محاولة تجاهل هذه المشاعر.. لكنهما فشلا في ذلك.

وكان حسين فهمي قد تزوج من زوجته الأولى نادية محرم، في عمر الـ 24 وأصبح أبا في عمر الـ 25 عاما، وجاء من أمريكا واقتحم عالم السينما، وكان يمتلك مبدأً غريباً، وهو أنه لو مثل في فيلم رومانسي لا بد أن يحب البطلة ويعيش معها مشاعر الحب خلف الكاميرا، لكي يتمكن من أن يعيشه أمام الكاميرا ويقنع الجمهور.

وجاء فيلم نغم في حياتي مع ميرفت أمين ثم تكرر عملهما معا في فيلمي رغبات ممنوعة والأخوة الأعداء، وبدأ يشعر نحوها بانجذاب ولكن العائق أمامه كان زواجه من أم أولاده.

وبرغم حبه للسيدات، إلا أن حسين فهمي اعترف أنه لم يخن أبداً واحدة وقع في حبها، وعندما بدأت الشائعات تتكاثر حول علاقته بميرفت أمين كان يذهب إلى المنزل وهو يشعر بتأنيب الضمير لرؤيته زوجته وهي مجروحة، ولم يكن أمامهما حلا غير الانفصال بعد 14 عاماً من الزواج وأخذت نجليهما وعادت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد أن غلب الحب حسين فهمي وميرفت أمين، وقررا الزواج خلال تصوير فيلم مكالمة بعد منتصف الليل عام 1974.

وقد قام المخرج حلمي رفلة بتصوير مشهد الزفاف بفستان وبدلة العرس للزوجين، لتصبح لقطة خالدة لأنه كان احتفالهما الحقيقي بالزفاف.

المزيد: