تفاصيل حفل الزفاف الأسطوري للأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 09 مايو 2023

تفاصيل حفل الزفاف الأسطوري للأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة

تتجه الاهتمامات حاليًا نحو حفل زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والذي من المقرر إقامته في بداية شهر يونيو المقبل. وسيحضر الحفل قادة ورؤساء دول وشخصيات عربية وعالمية بارزة.

وسيتم إقامة الفعاليات الرئيسية في قصر زهران الذي يقع في العاصمة عمان، والذي كان مسرحًا للعديد من الأعراس الملكية. ويتوقع أن يكون هناك تشابه في تنظيم حفل زواج الأمير الحسين وحفل زواج والده الملك عبد الله الثاني على الملكة رانيا.

حفل زفاف ولي العهد الأردني

ويعد قصر زهران من الأماكن الأثرية والتاريخية الجذابة في العاصمة الأردنية عمان حيث تم بناؤه عام 1957، ويتميز بارتفاع المبنى وبساطة وأناقة التصميم الداخلي. وقد استضاف القصر العديد من الأحداث الملكية الهامة وكان موقعًا للاجتماع بين شاه إيران وملك الأردن.

كما استخدم القصر أيضًا لاستضافة جلالة الملكة زين الشرف قبل وفاتها في عام 1994، وبعد انتهاء مراسم الزفاف في قصر زهران، سيتوجه الموكب إلى قصر الحسينية حيث سيقام حفل استقبال وعشاء بهيج بحضور أفراد العائلة الملكية وضيوف الحفل من الأمراء والملوك والشخصيات الرفيعة المستوى.

ويتميز هذا الحفل بالأجواء الفخمة والاحتفالية التي تعكس جمال الثقافة والتقاليد العربية، كما يتميز القصر بالأقواس والزخارف على الجدران والأبواب، مع بساطة وأناقة التصميم الداخلي وتم تسمية القصر "الحسينية" نسبةً لموقعه المجاور لجامع الملك حسين بن طلال.

وتعمل المؤسسات الرسمية في الأردن على ترتيب احتفالات شعبية في المحافظات بمناسبة حفل الزفاف الملكي بالإضافة إلى بث الحفل مباشرة على الفضائيات وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات وتم تأجيل أية فعاليات احتفالية أخرى في الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو.

المزيد: