تفاصيل رحلة هازال كايا مع مرضها المزمن: هكذا تعايشت معه
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

تفاصيل رحلة هازال كايا مع مرضها المزمن: هكذا تعايشت معه

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على قصة مرض النجمة هازال كايا.

إصابة هازال كايا بالسكري

النجمة التركية هازال كايا بعد أن أصيبت بكآبة بسبب مرض السكري فتحت قلبها وتحدثت لصحيفة Milliyet التركية حديثا جريئا، ذكرت فيه المعاناة التي تعرضت لها مع مرض السكري وكذا سخرية الجميع منها بسبب قصر قامتها ومرضها.

ردت هازال بكل جرأة وثقة بالنفس على كل من انتقدها، حيث قالت نعم لدي بطن مترهلة وحبوب شباب في وجهي.. أنا امرأة سعيدة وسوف أحيا هكذا.. بإمكانهم قول ما يريدون والافتراء علي.. أنا امرأة قصيرة القامة وسعيدة.

وعلقت هازال في الحوار الذي نشر صباح يوم السابع والعشرين من أغسطس/آب في صحيفة Milliyet التركية أنها تعلمت الصمت أمام الأخبار التي تخرج بحقها حتى وإن كان ذلك صعبا في بعض الأوقات، لكنها آثرت أن تصمت.

وأضافت أنها كانت في البداية تتأثر بالنسبة لما يكتب عنها من الأخبار غير الصحيحة، وأنه لم يعد يهمها لأنها كان يكسر خاطرها وتحزن بشدة بسبب الأشياء السيئة التي كانت تكتب عنها وأنها الآن لم تعد تعطي اهتماما للأشياء غير المهمة.

ولم تكن الفنانة هازال تتحدث عن مرضها بالسكري، بل تعد هذه هي المرة الأولى التي تحدثت فيها عن المرض والمعاناة التي تعرضت لها من ألم وخوف وحزن، وأنها خسرت وزنها الزائد بسبب هذا المرض، ووصفته بالمرعب القاسي.

وتابعت بأنها عندما اكتسبت الوزن الزائد تحدثت الصحافة بعد أن اكتشفوا إصابتها بالسكري وأنها حاولت البقاء على قيد الحياة في هذه الفترة التي اعتبرتها مرعبة بسبب كثرة الحديث عن هذا الأمر.

وعن التعليقات المرعبة التي تعرضت لها هازال بسبب مرضها، فقالت إنها تقبلتها بالرغم من أنها امرأة في مجال لا يرحم النساء عندما يزداد وزنهن ولا يتعرض الرجال لهذا ولا أهمية له إذا حدث لهم ذلك.

تعايش هازال كايا مع السكر

وأوضحت هازال أنها تتبع حمية قاسية للحفاظ علي حياتها لأنها مريضة سكري وأنها تحافظ على وزنها لتحيا، فتمارس الرياضة باستمرار وأقرت أنها تدرس فنون الطهي ولديها يوم في الأسبوع تتناول فيه ما تريد، وأنها تقوم بطهي طعامها المفضل بنفسها وأنها إنسانة في النهاية تحب الأكل كثيرا ولا تسمح لأي شيء أن يجعلها تعيسة في حياتها ولن تسمح للمرض بأن يؤثر على مسيرتها.

وتتبع هازال كايا حمية دائمة للحفاظ على رشاقتها وهي كالتالي:

- عند الصباح تتناول عصير الليمون، الذي يساعدها في تعزيز الدورة الدموية، وتحسين عملية الهضم، والحد من تراكم الدهون، ويساعدها من ثم في خسارة الوزن.

- تقوم هازال كايا بتمارين الأيروبكس، وهو ما يساعدها في حرق الدهون وشد عضلات جسمها كما تساعدها التمارين على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، وخفض مستويات الكولسترول في الدم وتحسين المزاج.

- تدلك هازال كايا بشرة جسمها باستخدام فرشاة جافة، وهذا ما يساعدها في زيادة تدفق الدم وتحفيز الجهاز اللمفاوي، تدفق الدم بصورة جيدة وتحفيز الجهاز اللمفاوي، هو المسؤول الأساسي عن التخلص من سموم الجسم والعقد اللمفاوية.

- تتناول النجمة التركية الكثير من الخضر ذات اللون الأخضر، التي تحتوي على الكثير من الألياف؛ ما يساعدها في تحسين عملية الهضم، وتنظيف الجهاز الهضمي، إضافة إلى أن هذا النوع من الخضراوات يكون غنيا بالمياه التي تنشط الجسم، وتعمل على إخراج السموم منه.

- ومنها الخس، والملوخية، والكزبرة، والبقدونس، والبازلاء، والخيار، الكرفس، الجرجير، الشبت، الكمثرى، التفاح وغيرها من مكونات العصير الأخضر.

المزيد: