ثروة مبارك الدبوس ستذهلك: ربح 20 مليون ريال في 48 ساعة فقط!
تاريخ النشر: : الإثنين، 21 مارس 2022

ثروة مبارك الدبوس ستذهلك: ربح 20 مليون ريال في 48 ساعة فقط!

عبد الله الدبوس هو صاحب أشهر صفقة في تاريخ الإبل، حيث قام بتأجير مجموعة من الإبل لمدة 48 ساعة بمبلغ 20 مليون ريال فكم تبلغ ثروته؟ أهلا بكم في باردايس رجل الأعمال الكويتي دبوس مبارك الدبوس

مبارك عبد الله الدبوس يؤجر الإبل بـ 20 مليون ريال في يومين

مبارك عبد الله الدبوس هو واحد من أشهر رجال الأعمال في الكويت، وهو صاحب المركز الأول والثاني في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في دورته السابقة لعام 2022

واشتدت المنافسة بينه وبين ابن الدغيثر فقام الدبوس بأكبر صفقة في التاريخ حيث استأجر 10 عزاب من فئة الأحمر مقابل 20 مليون ريال سعودي من رجل الأعمال السعودي عبد الله بن عودة لمدة 48 ساعة فقط.

ثروة دبوس مبارك الدبوس: تقدر بالملايين

ويعتبر عبد الله الدبوس من أبرز رجال الأعمال الشباب ويشتهر بحبه للإبل وتجارته الناجحة لها هو صاحب لقب راعي الإبل على خلفية مشاركته القوية والمنافسة في مهرجانات الهجن، وأجرى صفقات عالمية بمبالغ خيالية وصلت لـ 50 مليون درهم.

يعتبر دبوس مبارك الدبوس من أشهر أثرياء دولة الكويت ورغم أنه لم يصرح من قبل عن حجم ثروته، لكنه يمتلك ثروة ضخمة تقدر بملايين الدولارات ورثها من عائلته المشهورة في الكويت، ثم عمل في كثير من المجالات الاقتصادية والهندسية وهو ما زاد من ثروته.

بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في الإبل فجزء كبير من ثروته يعود إلى تجارته في الإبل فيعتبر من أبرز المهتمين بتربية الإبل وبيعها.

وعبد الله الدبوس هو وريث واحدة من أعرق عائلات الكويت، عائلة الدبوس التي تمتلك ثروات ضخمة، ولكنه لم يصرح من قبل عن حجم هذه الثروة بالضبط، ولقد أصبح الدبوس ناشطا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة.

ولدى عبد الله الدبوس حسابان موثقين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهما حسابيه عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر وموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، ولديه آلاف المتابعين.

مناصب شغلها الدبوس

وحقق عبد الله الدبوس نجاحات في مجالات أخرى أيضاً فبعد أن شغل منصب المحلل الأول في شركة (EY) في الكويت نجح في إطلاق تطبيق MyFatoorah لأول مرة في الكويت، وصنفته مجلة فوربس ضمن أقوى 15 تطبيقا في السوشيال ميديا عام 2021 ونفذ التطبيق معاملات تتجاوز قيمتها 1.7 مليار دولار.

والتطبيق عبارة عن بوابة دفع إلكترونية تم إطلاقها لأول مرة في دولة الكويت، ثم توسع التطبيق بعد ذلك في عدة دول عربية من ضمنها سلطنة عمان والسعودية وقطر والبحرين والإمارات ومصر.

ويقدم التطبيق خدمات متنوعة مثل حلول الفواتير وحلول نقاط البيع وخدمات الشحن بالتعاون مع شركة DHL، كما تعمل ماي فاتورة أيضا على تكييف منتجاتها وخدماتها باستمرار مع الاحتياجات التجارية والتنظيمية المتغيرة بشكل متواصل مما يسمح لشركات العملاء بتوسيع نطاقها.

وفي شهر يناير من عام 2020 أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي عن تعاونه مع تطبيق ماي فاتورة وذلك لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني الخاصة بعمليات البيع لمنتجات حاملي رخصة تاجر الصادرة من اقتصادية دبي، التي تُعنى بترخيص الأعمال الحرة التي تُمارس من محل الإقامة بإمارة دبي.

وقال المؤسس والمدير التنفيذي لتطبيق ماي فاتورة، عبدالله الدبوس، إن شركته تلعب دوراً رئيساً في تبني جميع خدمات المدفوعات الرقمية في المنطقة، من خلال توفير خدمة إرسال روابط الدفع سهلة الاستخدام مع حلول ربط بوابات الدفع الرقمية للتجار من جميع الأحجام، لا سيما الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأضاف: "ستتيح شراكتنا مع اقتصادية دبي فرصة فريدة من نوعها لدعم ومساعدة نمو جميع المشروعات في إمارة دبي، وفي جميع أنحاء دولة الإمارات".

المزيد: