جان يامان: مهنته الأساسية المحاماة والتمثيل ليس موهبته الأولى
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

جان يامان: مهنته الأساسية المحاماة والتمثيل ليس موهبته الأولى

هو النجم التركي الأكثر متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه الممثل الوسيم جان يامان، الذي استطاع لفت الأنظار بوسامته وموهبته خلال السنوات الماضية

النشأة والتفوق الدراسي

جان يامان ولد من أب تركي وأم إيطالية، ودرس في مدرسة بيلفان الخاصة، وانتقل بعدها لدراسة الثانوية الإيطالية، ثم انتقل إلى أمريكا في منحة التبادل الطلابي.

درس في كلية الحقوق عام 2012، وخضع لدروس تمثيل كهواية جانبية، وعمل محاميا لمدة ست سنوات كاملة قبل اقتحام عالم الفن.

بداية جان يامان الفنية

أما بداية جان يامان الفنية، فكانت في الجامعة عندما انضم إلى فرقة مسرحية، رغم أن التمثيل لم يكن موهبته الأولى، لكنه أحبها.

أول عمل فني شارك فيه، كان في عام 2014، هو مسلسل شؤون القلب، وقدم أول بطولة مطلقة في المسلسل الدرامي من منا لا يحب؟، بطولة توبا إردم، وييليز كوفانسي، وسيلين سويدر، ثم قدم بطولة مسلسل «البدر» عام 2017.

البطولة والشهرة

ولعب يامان دور البطولة في مسلسل الطائر المبكر أمام الفنانة ديميت أوزديمير، وهو مسلسل رومانسي كوميدي، ونال إعجاب الجمهور من الحلقات الأولى؛ فقد أحب الجميع المواقف المرحة بينه وبين ديميت التي لعبت دور سنام.

وحصل المسلسل على أكبر نسبة مشاهدة من الحلقة الثانية، وأصبح جان يامان أكثر الممثلين الأتراك متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم يامان في عام 2020 واحدا من مسلسلاته الجديدة، لكنه لم يستمر طويلا؛ حيث رأى البعض أنه يعيد نفسه ولم يلفت انتباه الكثير وكان ذلك بمسلسل السيد الخطأ.

علاقته بديميت أودمير

علاقة مثيرة للجدل ربطت بين اسمي النجمين التركيين جان يامان والحسناء ديميت أوزدمير، بطلة مسلسله الطائر المبكر، حيث ينكران علاقتهما العاطفية، على الرغم من التقاط عدسات المصورين لصور جمعتهما معاً وتكاثرت الأقاويل حول هذه العلاقة التي يخفيانها ويعملان على إبقائها سراً.

على جانب آخر كان جان يامان قد صرح للصحافة بأنه منجذب نحو ديميت أوزدمير بشكل مبالغ به بحسب وصفه، مما عرضه لانتقادات حيث فسر البعض حديثه على أنه تحرش بالنجمة التركية، إلا أن يامان نفى الأمر واستنكر هذا التفسير.

وأوضح جان يامان أن علاقته بديميت علاقة صداقة قوية، وأنه منجذب نحوها بشكل سلسلة من المشاعر الجميلة والتي ينجذب بها طرف ما للطرف الآخر، وهو شيء أقل من الحب وأكبر من الصداقة، مشيراً إلى أنها تفهم مشاعره تماماً.

وعن تماديه في وصف انجذابه لزميلته، قال الممثل التركي إن انجذاب الأبطال نحو بعضهم البعض، هو مؤشر نجاح للعمل، ويجب اختيار الأبطال لأي عمل بحسب هذا الانجذاب.

الخطبة

من الطبيعي أن يحدث اسم النجم التركي ضجة ويرتبط بأسماء عدد من الحسناوات، وتنطلق الشائعات استناداً فقط للصور، ولكن آخر علاقة عاطفية معلنة كانت بينه وبين الإعلامية الإيطالية ​ديليتا ليوتا.

حيث تشاركا صورة رومانسية تم تداولها على نطاق واسع، وبدأت الأقاويل حول علاقتهما تنتشر، وتم تأكيدها بخطبتهما مؤخراً، ولكن أخبار الانفصال عادت لتسيطر على الأجواء.

واحتفلت ليوتا بعيد ميلادها مؤخراً، وشاركت الصور مع متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت التهاني عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام ولكن يامان لم يهنئها.

ولكن يحتفظ الثنائي بمتابعة بعضهما البعض عبر إنستغرام، محيرين متابعيهم حول حقيقة انفصالهما المزمع.

وكان جان يامان قد طلب من حبيبته الزواج بطريقة رومانسية لفتت الأنظار ولاقت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أرسل لها طائرة محلقة تدلت منها عبارة كتبت خصيصاً لأجلها وهي: "يا ديليتا ليوتا هل تقبلين الزواج بي"؟ وهو الأمر الذي وجده متابعي الثنائي غاية في الرومانسية والمحبة، لذلك فإن تداول أخبار انفصالهما قد تكون صادمة.

المزيد: