حقيقة صلح رشوان توفيق وابنته: الحفيد يتمنى تقبيل يد جده
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021

حقيقة صلح رشوان توفيق وابنته: الحفيد يتمنى تقبيل يد جده

لا تزال أزمة الفنان رشوان توفيق وابنته آية مستمرة، كما أن ابنته هبة نفت أنباء الصلح بينهما، فمبادرة الصلح أطلقها والدها ومحاميه ولم يتلق أي استجابة.

صلح رشوان توفيق وابنته غير حقيقي بعد

نفت الإعلامية هبة رشوان ابنة الفنان رشوان توفيق ما يتردد بشأن صلح والدها وشقيقتها آية، وقالت إن مبادرة الصلح كانت من طرف والدها ومحاميه الدكتور مجدي مهران، لكن حتى الآن لم ترد شقيقتها على المبادرة.

ورغم أنه أكد أن منزله مفتوح في أي وقت لابنته وحفيده، كما أكد حفيده أنه يتمنى أنه: "يوطي على إيد جده يبوسها".

تردد خلال الساعات الماضية عبر منصات السوشيال ميديا أن الخلاف قد انتهى بعد تواصل الأب وابنته، وأنه سيتم الصلح رسميا خلال أيام قليلة، لكن حتى الآن لم يتم أي تواصل بين الأب وابنته.

طبيعة الدعاوى بين رشوان توفيق وابنته

كشف مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق تفاصيل الدعاوى التي أقامتها ابنته ضده، وقال إن رشوان توفيق يمتلك شالهين من أربع وحدات، قام بكتابتهما لأبنائه كتعبير عن حبه لهم وليس ميراثا، لكنه منذ عدة أشهر قرأ آية قرآنية جعلته يراجع تصرفاته.

فقرر إعادة تقسيم ممتلكاته حتى لا يظلم أحدا من أبنائه أو بناته بعد رحيله، ولكن لم ترض ابنته آية بهذه التصرفات ورفعت ثلاث دعاوى ضد والدها. الأولى تطلب فيها إلغاء التوكيلات، والثانية تطلب فيها رد وبطلان عقد القسمة أما الدعوى الثالثة فموعدها نهاية ديسمبر المقبل ولم يتم إعلان الطرفين بها حتى الآن.

أزمة رشوان توفيق وابنته آية بسبب ممتلكاته

أزمة رشوان توفيق وابنته أثرت عليه سلبيا وطالب وسائل الإعلام بالتوقف عن مناقشة خلافه الأسري، ووصف ما يعيشه الآن بمأساة لا تقل عن رحيل نجله توفيق.

وقال في مداخلة تليفونية أجراها مع الإعلامي معتز عبد الفتاح في برنامج تحت الشمس أن الحديث في هذا الأمر له تأثير سلبي عليه.  وأضاف في تصريحات صحفية "أرجوكو راعوا سني وصحتي أنا داخل على 90 عاماً".

أكد رشوان أنه لا يحب أن تكون هناك أي مشاكل بينه وبين أي شخص، خاصة بعدما بلغ من العمر 89 عاماً.

رشوان توفيق أكد أنه لا يحب أن يسيء لأي شخص سواء ابنته أو زوجها أو حفيده. ووجه رسالة شكر لكل من اهتم بموضوعه ووقف بجانبه في هذه الأزمة. 

وقال إنه ترك هذا الأمر لله وأنه يثق في حكم القضاء. 

وكشف رشوان أنه لا يمتلك باسمه سوى الموبايل وهاتف البيت الأرضي. وعلق على هذه الواقعة قائلا: «بيحاولوا يهدوا بيت الحب اللي بنيته طول عمري».

وأكد رشوان توفيق على أنه رغم هذه الواقعة مشفق على ابنته آية لأنها بسيطة وطيبة كما توقع أنه تم التأثير عليها لرفع هذه القضية ضده.

رشوان توفيق يبكي بسبب خلاف مع ابنته

وكشف رشوان توفيق أنه يعيش حالة نفسية سيئة بسبب القضايا المقامة بينه وبين ابنته بعد أن كشف خلال برنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي أنه قرر أن يترك الأمر للقضاء العاجل مؤكداً أنه قام بتوزيع أمواله على أولاده أثناء حياته، معلقاً: "أن أقابل الله بدون أي شيء، وأعطيت كل ما أملك في حياتي لأولادى وزوجتي"

ورغم أن رشوان توفيق لم يكشف عن تفاصيل القضايا بينها وبين ابنته، إلا أن الأمر تسبب في بكائه خلال الحلقة قائلاً:"يمكن وأنا بكلمك العاطفة بتغلبني لكن أنا في البيت بقعد أكلم نفسي، حياتي فيها تجارب قاسية كثيرة جدا، أقسى تجربة اللي أنا عشتها دلوقتي، إزاي أنت أديت بلا حساب ويحصل فيك كده، فأنا مثل المقتول الحي، فهذا الأمر تركته لله وللقضاء الحي، فكل ما يخطط ضدي سيرده الله كيده في نحره".

وقاطعته ابنته الإعلامية هبة رشوان، قائلة: "والدي تنازل عن كل أمواله لنا ولوالدتي قبل وفاتها، وهذا من زمن بعيد"، وكشف الفنان المصري أنه لا يملك إلا هاتفه المحمول الآن.

المزيد: