رحلة هدى قطان الملهمة من براند رموش إلى عالم المليارات
تاريخ النشر: : الإثنين، 11 يوليو 2022

رحلة هدى قطان الملهمة من براند رموش إلى عالم المليارات

استطاعت خبيرة التجميل واليوتيوبر ومؤسسة شركة مستحضرات تجميل هدى بيوتي العراقية الأمريكية، هدى قطان أن تبني إمبراطورية في عالم التجميل، رغم أنها بدأت بداية عادية جداً مثل أي بلوجر على موقع الفيديوهات يوتيوب.

لكن من الواضح أن هدى قطان كان لديها، حلم أكبر من الشهرة على السوشيال ميديا، وقد استطاعت أن تحقق حلمها لتصبح واحدة من أهم سيدات الأعمال في العالم.

ثروة هدى قطان من البداية وحتى الآن

ومن رأس مال بلغ 6000 آلاف دولار قدرت تدخل عالم المليونيرات، دخلت هدى قطان عالم البيزنس سنة 2013، حيث حققت نجاحا كبيرا، وازدادت شهرة هدي وأصبحت خبيرة التجميل الأكثر متابعة عبر إنستغرام 
ويتابعها أكثر من 50 مليون متابع.

وهدى قطان أمريكية من أصول عراقية وخلال هذا العام، حافظت على مكانتها بقائمة أغنى السيدات العصاميات في أمريكا.

فتعتبر هدى قطان سادس أغنى امرأة في أمريكا ضمن فئة مستحضرات التجميل، وتصدرت أيضاً قائمة فوربس الشرق الأوسط "30 سيدة صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2022".

واستطاعت هدى قطان أن تتفوق على أسماء بارزة مثل المطربة الأمريكية دوللي بارتون بثروة 375 مليون دولار، ولاعبة التنس سيرينا ويليامز بثروة بلغت 260 مليون دولار وعارضة الأزياء كريس جينر بثروة 230 مليون دولار.

واحتلت هدى قطان هذه المرة المرتبة 69 بصافي ثروة قدرها 400 مليون دولار، بانخفاض قدره 90 مليون دولار مقارنة بالعام السابق.

بالإضافة إلى أن فوربس صنفتها كأفضل شخصية مؤثرة في مجال التجميل في عام 2017، ويتساءل الكثيرون كيف حققت هدى قطان هذا النجاح؟

بداية هدى قطان من براند رموش

عاشت هدى قطان حياتها في أوكلاهوما وبعد التخرج عملت في وظيفة بمجال التمويل، لكنها تركتها لتتبع شغفها وتصبح خبيرة تجميل ثم أطلقت مدونتها على اليوتيوب.

ثم عملت هدى قطان مع شقيقتيها منى وعليا لتحويل هدى بيوتي إلى علامة تجارية لمستحضرات التجميل في 2013 والبداية كانت ببيع الرموش الصناعية في سيفورا.

خاصة أن هدى لم تجد رموشا صناعية ترضى عنها في الأسواق فقررت أن تصنعها بنفسها، وتوسعت الشركة لتنتج خط مكياج كامل باسمها واستطاع تحقيق نجاح عبر العالم كله، ونسب مبيعات قياسية.

واليوم يستخدم المشاهير منتجاتها التجميلية مثل سيرينا ويليامز، ولوسي هيل وغيرهم من المشاهير
واستطاعت هدى قطان 38 سنة أن تتربع على عرش عالم التجميل في العالم.

وتحلم هدى قطان أن تحطم مفهوم الجمال التقليدي حول العالم، وهذه كانت رسالة إعلان آخر منتجاتها التجميلية.

ولا يعرف الكثيرون أن هدى قطان عانت في طفولتها من مشكلات ثقة بالنفس وتنمر على شكلها، خاصة أنها كانت الفتاة الوحيدة السمراء في صفها بسبب أصولها العربية، ولهذا السبب حاولت هدى أن توصل رسالة لكل الفتيات اللاتي عانين من نفس الشيء.

المزيد: