روجينا تكشف تطورات إصابة أشرف زكي بفقدان الذاكرة!
تاريخ النشر: : الأحد، 14 نوفمبر 2021

روجينا تكشف تطورات إصابة أشرف زكي بفقدان الذاكرة!

كشفت الفنانة المصرية روجينا أن زوجها الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، أصيب بفقدان الذاكرة، موضحة تطورات وضعه الصحي، وموقفه من مسؤولياته بصفته نقيبًا للفنانين المصريين.

وقالت روجينا، "لقيت تليفون جالي من بوسي شلبي، قالت لي إن أشرف وقع، ومش فاكر حاجة.. انهرت أنا والبنات، وجرينا عليه فورا، واتفاجئنا إنه فعلاً مش فاكرنا»، مؤكدةً أنه «جاله فقدان مؤقت للذاكرة».

روجينا تكشفُ حقيقةَ إصابةِ أشرف زكي بفقدانِ الذاكرة، واللحظاتٌ الصعبةٌ التي مرَّتْ بها هي وبناتِها كادَتْ تصابُ في حادثِ سيرٍ. إليكم في هذه الحلقة التفاصيلَ الخاصةَ بإصابةِ أشرف زكي. 

أشرف زكي يفقد الذاكرة:

كشفت روجينا، في تصريحاتٍ تليفزيونيةٍ، إصابةَ زوجِها نقيبِ المِهَنِ التمثيليةِ الدكتور أشرف زكي بفقدانِ الذاكرة. ورَوَتِ القصةَ من بدايتِها فكانتْ قد أخبرته بأنها ستخرجُ لشراءِ القهوةِ مع بناتِها. 

واختارَ أشرف أن يقضيَ هذه الفترةِ في حمامِ السباحةِ برفقةِ أصدقائِه. فُوجِئت روجينا باتصالٍ هاتفيٍّ من بوسى شلبي تخبرُها بأن زوجَها أصيبَ في رأسِه وغيرُ قادرٍ على تذكُّرِ أيِّ شيءٍ. أسرعت روجينا وبناتُها إلى مكانِ زوجِها. وخلالَ هذه الفترةِ كُنَّ سيتعرَّضْنَ لأكثرَ من حادثِ سيرٍ.

دخلت روجينا لزوجها فوجدتْه لا يتذكَّرُها ولا يستطيعُ التعرُّفَ عليها. وقالت له: "أنا روجينا، قال لي: روجينا مين؟". وعلمَت أنه ُأصيبَ في رأسِه من الخلفِ لأنه كان يريدُ الخروجَ من حمام السباحة بسرعةٍ للردِّ على هاتفِه. فأصيبَ بصدمةٍ كبيرةٍ بعد هذا الموقفِ وتمَّ نقلُه إلى المستشفى.

تطورات حالة أشرف زكي:

أجرى الأطباءُ الفحوصاتِ والأشعةَ اللازمةَ للاطمئنانِ على وضعِه. وأظهرتِ الأشعةُ أن المخَّ لم يُصَبْ بأيِّ شيءٍ. وأن ما حدثَ هو نتيجةُ سقوطِه على منطقةٍ حساسةٍ في المخ. وأكدَ الأطباءُ أن وضعَه الصحيَّ جيدٌ ولا توجَدُ أيُّ مشكلةٍ. وأن ما يمرُّ به الآن هو أمرٌ طبيعيٌّ وتمَّ إعطاؤُه بعضَ المحاليلِ والحقنِ خلالَ الفترةِ التي قضاها في المستشفى.

وقالَ الأطباءُ لزوجتِه إنه خلالَ ساعاتٍ قليلةٍ سيعودُ الوضعُ إلى طبيعتِه.

وبالفعلِ أثناءَ وجودِهما في المستشفى فُوجِئت به يطلبُ أن تبدأَ في الاستعدادِ لحضورِ حفلِ ختامِ المهرجانِ. وعندَما رفضَت أخبرَها بأنه سيحضرُ أيضًا الحفلَ وأن وضعَه الصحيَّ أصبحَ جيدًا. 

أشرف زكي يتابع مسؤولياته:

كان أشرف زكي قد نفَى إصابتَه بفقدانِ الذاكرةِ ودخولِه أحدَ المستشفيات. وأكدَ أن وضعَه الصحيَّ جيدٌ وما يتردَّدُ مُجرَّدُ شائعاتٍ لا أساسَ لها من الصحةِ. 

كما أوضح أشرف زكي أن حالته الصحية الآن جيدة، مشيراً إلى أن ما حدث له منذ فترة كان بسبب الإرهاق الشديد. وقال إنه تم حقنه ببعض الأدوية بعد تلك الواقعة، لافتاً إلى أنه يباشر عمله في النقابة بصورة طبيعية.

قصة حب روجينا وأشرف زكي:

ما لا يعرفه الكثيرون أن فرق السن بين روجينا وأشرف زكي كبير، فهي تصغره بـ13 سنة، فروجينا تبلغ من العمر 47 عامًا أما أشرف زكي فهو من مواليد 1960 ويبلغ من العمر 60 عامًا.

وعلى الرغم من فارق السن بينهما إلا أنهما شكلا ثنائيًا فنيًا متفاهمًا، ليستمر الحب بينهما رغم الصدمات التي شهدها الوسط الفني.

اللقاء الأول بين روجينا مع أشرف زكي كان في معهد التمثيل، وأتت مع والدتها أول مرة لكي تسجل، وكان وقتها أشرف هناك يعمل أستاذاً وكان صاحب شعبية كبيرة والكل يحبه، أما هي فكانت تريد أن تحقق حلمها في أن تصبح ممثلة، ولم تفكر في الحب والغرام.كان أشرف زكي يدرس خطواته من أجل التقرب من روجينا،حتى أنه عرض عليها أن تعمل معه في إحدى المسرحيات فوافقت، إلا أنه أصبح يتحجج بهذا العمل ليتقرب منها، فأوقفته عند حده وطلبت منه التوقف عن ذلك، عندها غضب منها واستبدلها بممثلة أخرى هي ​حنان ترك​.

المصالحة كانت بعد أن استدعاها إلى مكتبه، وقدم لها مجسم قلب من البلاستيك، وعرض عليها حضور المسرحية. وبعد المسرحية طلب أشرف زكيأن يتكلم مع روجينا، فحاولت التهرب منه، إلا أنه ناداها وقال لها: "سأذهب لأداء عُمرة، وأستخير الله، وسأحضر لأهلك حتى نتزوج"، فُصدمت من كلامه وجرأته، وهكذا بدأت قصة حبهما.كشف الثنائي أنهما حضرا الزفاف في يوم واحد، وبعد إنتهاء السهرة تذكرت روجينامفاتيح شقتهما، وراحت تبحث عنها لإعطائها لوالدتها، فغضب أشرف وقال لها: "دا وقت بحث عن المفاتيح"، فتجادلا.

بعد زواجها من أشرف زكي مباشرة، حملت روجينا وأنجبت إبنتهما مايا، وقالت: "تحمّلت مسؤولية قرار أن أكون زوجة وأماً وأنا في سن الـ18 سنة".

وأشارت الى أنها وقتها لم تخطط للإنجاب، خصوصاً أنها كانت لا تزال طالبة في المعهد، لكن ذلك جعلها أقوى في إدارة الأمور، ثم رزقت بعدها بإبنتهما الثانية "مريم".

يقول أشرف زكي أن روجينا أمّ مثالية، خصوصاً أنها إستطاعت أن تشقّ طريقها الفني رغم صعوبته، وتحمّلت مسؤولية كبيرة جداً، وهي في مرحلة مبكرة من عمرها.

المزيد: