سعيد بن زايد آل نهيان: قصة رحيل رجل الوفاء والعطاء
تاريخ النشر: : الخميس، 27 يوليو 2023

سعيد بن زايد آل نهيان: قصة رحيل رجل الوفاء والعطاء

في هذه الحلقة سنتحدث عن وفاة أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبو ظبي وشقيق الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.. سنتعرف على قصة حياته وإنجازاته ومواقفه وسنشارككم معلومات تتعرفونها لأول مرة عن الرجل الذي لن ينسى.

هو بن مؤسس دولة الإمارات وأول رئيس لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ولد في مدينة العين وهو سادس أبناء الشيخ زايد من زوجته عائشة بنت علي الدرمكي، كان متفوقا دراسيا ومتحمسا للتعليم والتطور بعد تخرجه من كلية العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات تولى منصب وكيل لدائرة التخطيط في أبو ظبي حيث كان مسؤول عن إعادة خطط التنمية والتطوير للإمارات.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

 كما شغل رئيس دائرة الموانئ البحرية وساهم في تطوير الموانئ والصناعات البحرية في الإمارات، وكان أيضا  نشطا في المجال الرياضي حيث تولى رئاسة اتحاد كرة القدم الإماراتي لمدة عام وكان عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وخلف شقيقه رئيسا لنادي الوحدة أحد أبرز الأندية في دولة الإمارات.

كان الشيخ سعيد مولعا بالسباحة والرماية وكان له اهتمام خاص بالفنون، كما أنه شارك في عدة مشاريع تنموية في دولة الإمارات عندما تولى شقيقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات خلفا لوالده. كان الشيخ سعيد مساعدا لشقيقه وتجمعه علاقة محبة قوية أخرى مع شقيقه الآخر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 كان يتمتع بشخصية محبوبة ومحترمة ويتصف بالعطاء ويدعم القضايا الإنسانية والخيرية ويساعد المحتاجين والفقراء. وتوفي الشيخ سعيد بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة خلال الأيام الماضية.

المزيد: