سليمان رزق: ولد لعائلة فنية وزوجة أبيه هي أمه الروحية
تاريخ النشر: : الخميس، 09 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

سليمان رزق: ولد لعائلة فنية وزوجة أبيه هي أمه الروحية

انحدر الفنان الشاب سليمان رزق، من عائلة فنية فوالده مخرج سوري شهير ويعتبر زوجة والده بمنزلة أمه الروحية وهي أيضاً فنانة شهيرة، فما هي أبرز محطات حياته؟

من هو سليمان رزق؟

يبلغ سليمان رزق من العمر 22 عاماً، حيث ولد في عام 1999، في دمشق بسوريا.

حاز سليمان رزق شهرة كبيرة منذ أن كان صغيرا، حيث ظهر في العديد من المسلسلات السورية، وانقطع عن التمثيل لفترة حتى أكمل دراسته بالمدرسة، ليدخل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبالرغم من معارضة والداه للأمر إلا أنه أصر على الدراسة ليصقل موهبته الفنية، وتم تعيينه معيداً في المعهد العالي للفنون المسرحية.

أسرة سليمان رزق الفنية وعلاقتهم ببعضهم البعض

وهو ابن عائلة فنية؛ ما جعل مشواره الفني ليس صعبا، فهو ابن المخرج السوري يوسف رزق، ووالدته هي الفنانة السورية الشهيرة أمانة والي، وكانت زوجة والده هي الفنانة إمارات رزق قبل أن تنفصل عن والده، والتي وصفها سليمان بالأم الروحية، وهي أم أخيه الأصغر دانيال.

ووصف سليمان رزق علاقة والدته وزوجة أبيه بأنها جيدة بشكل لا يصدق، فالعائلتان يتبادلان الزيارات والود والاحترام والمحبة، والعلاقة متينة يغمرها اللطف.

ورغم انفصال والديه، فقد شاركا في عمل فني معا، وقد عانى سليمان من الحكام المسبقة على موهبته لفترة، خاصة في بداياته إلا أنه استطاع تجاهل الأمر وقرر المضي قدماً في طريقه.

بداية سليمان رزق الفنية

كانت بدايته الفنية خلال المسلسل السوري قتل الربيع؛ حيث جسد شخصية الطفل جهاد أصغر أطفال عائلة أبو جمال.

وقدم دور طفل يشاهد أمه تضرب أمامه ويسلب مالها منها ولا يستطيع فعل أي شيء لأن الجاني هو والده في مسلسل حاجز الصمت.

وفي مسلسل الخط الأحمر قدم دور الطفل رائد الذي يعيش بين أبوين منفصلين، ويلاقي اهتمام من أخيه الأكبر، وبسبب علاقتهما القوية يستخدم أدواته الشخصية فينتقل له مرض الإيدز بسبب إبرة غير معقمة استخدمها أخيه في دق وشم.

كما شارك سليمان في عدد من الأعمال حديثاً؛ منها حاجز الصمت، والخط الأحمر وأسياد المال وساعة الصفر وزمن العار ورسائل الحب والحرب، وشارع شيكاغو مع عباس النوري، سلاف فواخرجي، مهيار خضور، أمل عرفة، جوان الخضر، وائل رمضان.

نجاحات حديثة لسليمان رزق

وحقق سليمان رزق نجاحا كبيرا خلال الفترة الأخيرة بعملين، وهما على صفيح ساخن مع باسم ياخور، سلوم حداد، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري، سمر سامي، نظلي الرواس، شادي الصفدي، يزن خليل، يامن الحجلي، وائل زيدان، معن عبدالحق، سليم صبري، محمد قنوع، عبد الرحمن قويدر، علياء سعيد، عبد الفتاح مزين، وائل زيدان، بلال مارتيني، سارة الطويل، تسنيم الباشا، جورج قبيلي وهو من تأليف كل من علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف سبيعي.

ومسلسل الكندوش وهو من تأليف الفنان حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين، وتدور الأحداث في إطار درامي مشوق حول حد الرجال الأثرياء عزمي بيك يعجب بفتاة أرملة جارته ياسمين على الرغم من زواجه بالفعل من سيدة من نفس عمره ومستواه الاجتماعي، فيظهر في المسلسل الصراع الأزلي بين الخير والشر، وهو من بطولة أيمن زيدان وسلاف فواخرجي وسامية الجزائري وشكران مرتجى وكندة حنا.

المزيد: