عمر كمال يتوجه لتسجيل القرآن الكريم وحلمي بكر: نهايته قربت
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021

عمر كمال يتوجه لتسجيل القرآن الكريم وحلمي بكر: نهايته قربت

حالة من الجدل أثارها مطرب المهرجانات عمر كمال مؤخراً، بعد إعلانه التوجه لتسجيل القرآن الكريم، إذ اعتبر البعض هذا التصرف لا يلائم نمط حياته التي تعتمد على الغناء والسهر والحفلات ولا يلائم نمط عمل شركته المتخصصة في الأغاني التي يصنفها عدد من النقاد بأنها "هابطة".

مشروع عمر كمال لتسجيل القرآن الكريم

عمر كمال يستعد لإنتاج شرائط القرآن الكريم، سيستعين بمقرئين جدد لتسجيل آيات القرآن، خلال الفترة المقبلة سيتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الفكرة، إليكم في هذه الحلقة التفاصيل التي أعلنها عمر كمال.

أثار مطرب المهرجانات عمر كمال حالة من الجدل بعدما أعلن استعداده لتسجيل القرآن الكريم، وسيتم ذلك من خلال شركته الخاصة التي أسسها منذ فترة قصيرة، حيث أكد أن الشركة لن تكون مقتصرة على تسجيل الأغاني فقط.

فكرة عمر كمال ستتضمن تسجيل سور من القرآن الكريم بأصوات قراء شباب جدد لم تنتج لهم شرائط من قبل.

رد نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد حشاد على عمر كمال

رد نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية الشيخ محمد حشاد على تصريحات عمر كمال وأكد أن الشركة لها الحق في إنتاج شرائط القرآن الكريم، لكن بشرط حصوله على تصريح من نقابة القراء وسيتم إرسال لجنة للمراقبة وقت التسجيل للتأكد من أن القرآن يتلى بشكل صحيح.

رد حلمي بكر على عمر كمال: قرب ينتهي

عبر الموسيقار حلمي بكر عن استيائه من تصريحات عمر كمال وسخر منه قائلا: "هيتحجب ولا إيه؟" وأكد أن هذا التصرف يدل على قرب نهايته.. فهو ليس لديه ما يقدمه ويحاول الوجود على الساحة بأي شكل كان".

وقال حلمي بكر في تصريحاته: "مش لاقيين حاجة يعملوها، عارفين الحاجة لما تيجي تفرفر بتعمل اللي هما بيعملوه دلوقت دا"، كما رفض بشدة توجه عمر كمال لإنتاج شرائط القرآن الكريم.

عمر كمال يدعو لحسن شاكوش في العمرة

عمر كمال قد شارك متابعيه عبر حسابه على إنستغرام بصور أثناء أدائه مناسك العمرة ودعا لحسن شاكوش أن يفك الله كربه.

وانقسم متابعوه إلى مؤيدين ومعارضين لهذه الصورة حيث دعمه البعض وتمنوا له أوقاتا سعيدة.. وكان من بينهم شخصيات عامة مشهورة وانتقده آخرون واتهموه بالتناقض.

وسألوه: هل قام بأداء العمرة بعد حفلات موسم الرياض ألفين وواحد وعشرين 2021 أم قبلها؟ حيث نظمت له إدارة الموسم حفلين يومي الحادي عشر والثاني عشر من نوفمبر الجاري وحضر الحفل عدد كبير من الجماهير من محبي المهرجانات الشعبية.

عمر كمال وحسن شاكوش

ويرتبط مطربا المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، بعلاقة صداقة عميقة تتخللها أحيانا بعض الخلافات التي تم إعلانها على الملأ.

ولكن الاثنين سافرا معا لإحياء العديد من الحفلات في مختلف الدول العربية، قبل صدور قرار بمنع حسن شاكوش من الغناء نهائيا، وكانا يتشاركان عمليات التجميل أيضاً.

قال عمر كمال إنه هو وحسن شاكوش خضعا لحقن بلازما، من أجل إزالة التجاعيد الرفيعة الموجودة في الجبهة، أثناء تواجدهما في تونس، وأخذ يضحك على الأمر بقوله إنه لم يجد مشكلة في كشف الأمر لمحبيه في فيديو فهو لم يخضع لنفخ في شفتيه حتى يخجل من عرضه.

قرار نقابة الموسيقيين بمنع الغناء على فلاشة

وتفاعل عدد من مطربي المهرجانات مؤخرا، مع قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع الغناء على فلاشة أو تسجيل صوتي.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قد اتخذت قرارا لمنع الغناء بالفلاشة، وذلك في مجمل قراراتها بعد خضوع رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل النقابة، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

حيث اتخذت قرارًا بمنع غناء المطربين على فلاشة في الحفلات، وأصبح على كل مطرب لديه حفل غنائي أن يصطحب فرقته الغنائية ويكونوا متواجدين معه بالحفل، وأي مطرب سيخالف قرارات النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

واشترطت النقابة، أن يرافق المطرب أو الفنان فرقة موسيقية لا يقل عددها عن 8 عازفين، وقد خرج النقيب هاني شاكر بعد الإعلان عن القرار مشددا على ضرورة تطبيقه بداية من يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

المزيد: