فيفي عبده لمنتقديها: أنا محجبة والرقص ليس حراما
تاريخ النشر: : الأحد، 18 فبراير 2024

فيفي عبده لمنتقديها: أنا محجبة والرقص ليس حراما

تحدثت الفنانة والراقصة المصرية الشهيرة فيفي عبده عن الحجاب، وقد ردت على منتقدي الرقص الشرقي وأكدت أنه ليس حراماً، كما أكدت على تمسكها بتعاليم الدين وصدمت الجميع بعدد المرات التي أجرت فيها العمرة.

الرقص ليس حراماً

أجرت الفنانة فيفي عبده مؤخرا لقاء مصورا، وتحدثت من خلاله عن العديد من الأمور والآراء الخاصة بشخصيتها، كان من أبرزها تعليقها على بعض الآراء التي تحرم الرقص.

دافعت فيفي عبده عن عملها وأكدت أن الرقص مثل أي مهنة أخرى، كما أكدت أن هناك العديد من الأمور والتصرفات تندرج تحت التصرفات الحرام. وقالت نصا في هذا الأمر "في حاجات كتير حرام، الرقص دا شغل زي أي شغل ليه احترامه وليه ناسه اللي بيتفرجوا عليه وليه اللي بيقدروه ويحترموه".

فيفي عبده تعتبر نفسها محجبة

فيفي عبده تلتزم بالأمور الدينية، وروت أنها تعتبر نفسها محجبة لأنها لا ترتكب أي أمور خاطئة، ولا تتحدث عن الآخرين في غيابهم، وفسرت وجهة نظرها باعتقاد خاص بها قائلة "محجبة في لساني وفي كل تصرفاتي".

وقالت فيفي عبده في تصريحاتها مع الإعلامي محمد قيس في برنامج "عندي سؤال" على قناة المشهد: "طوال الوقت وأنا محجبة، هذا الكلام يقال للناس التي تخرج تصرفاتها عن إطار الأدب والالتزام، أنا أعتبر نفسي محجبة، وذلك لأنني لا أفعل تصرفات خاطئة، أنا لا أخوض في سيرة البشر، حجابي في لساني وفي تصرفاتي،فما هو المطلوب مني أكثر من ذلك؟ أما عن العمل، إذا أمرني الله بارتداء الحجاب في أي وقت فسوف أرتديه".

عدد عمرات فيفي عبده

وأكدت فيفي عبده أنها أدت عددا كبيرا من العمرات طوال حياتها، بما يصل إلى نحو 37 عمرة و5 حجات، وقالت إن هذه الرحلات الدينية كانت تشعر فيها براحة نفسية كبيرة.

طالبت فيفي عبده الجميع بعدم الحكم عليها أو على الآخرين من الشكل الظاهري، لأن كل شخص علاقته بربه لا يعلمها إلا الله.

وعن هذه القصة صرحت فيفي عبده قائلة: "لقد أديت مناسك 37 عمرة وزرت بيت الله الحرام للحج 5 مرات، وما أطلبه من الناس هو عدم رؤية الظاهر فقط، لا بد أن تعرفوا أن الفنانين لديهم الكثير من الأشياء الحلوة ربما لا تقدرونها أنتم ولكن الله يقدرها، عندما كنت أذهب إلى مكة لم أكن أتحدث مع أي شخص أبداً كنت أضع الحجاب وأذهب لقضاء صلاتي وأصطحب أهلي كلهم معي".

تابعت فيفي عبده عن استنكار البعض لكونها تقوم بأفعال خير بينما تعمل راقصة قائلة: "البعض سيقول تفعل كل هذه الأمور الطيبة وهي راقصة؟ نعم أنا راقصة، هذه نقطة وتلك نقطة أخرى، كل شخص لديه حساباته المختلفة وهو حر في أفعاله، لقد صنعت ما يرضيني في الحياة ومطمئنة للغاية، أشعر أنني سأقابل ربي وأنا مرتاحة خلال أي وقت".

واختارت فيفي عبده مطربيها المفضلين خلال الحلقة مؤكدة أن لديها ذوقاً فني متنوعاً، فهي تستمع إلى أغاني المطرب الشعبي عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي ورضا البحراوي إلى جانب النجم بهاء سلطان والنجم مدحت صالح الذي كانت شاركته في دويتو بمسرحية حزمني يا.

مسلسلات فيفي عبده

توجهت فيفي عبده خلال المرحلة الماضية للقيام ببطولة مسلسلات درامية، تعرض في الغالب خلال موسم دراما شهر رمضان، وكان أخر هذه الأعمال التي قدمتها مسلسل شغل في العالي في رمضان 2022.

ومسلسل شغل في العالي من بطولة فيفي عبده وشيرين رضا ومروان يونس، إلى جانب مشاركة عدد من ضيوف الشرف من بينهم بيومي فؤاد، ونضال الشافعي، ونجم كرة القدم ميدو، ومسلسل شغل في العالي من إخراج مرقس عادل، وتأليف حسين مصطفى محرم.

المزيد: