قبل ياسر جلال في "جودر": نجوم قدموا دور شهريار بمسلسلات ألف ليلة وليلة
تاريخ النشر: : الإثنين، 19 فبراير 2024

قبل ياسر جلال في "جودر": نجوم قدموا دور شهريار بمسلسلات ألف ليلة وليلة

يقدم النجم ياسر جلال عملاً مميزاً في رمضان 2024، حيث سيعيد تقديم شخصية شهريار في الدراما المصرية، بينما ينتظر الجميع التفاصيل المثيرة التي سيقدمها في النسخة الجديدة من العمل.

ياسر جلال في رمضان 2024

سيقدم الفنان ياسر جلال في رمضان 2024 مسلسل "جودر" من حكايات "ألف ليلة وليلة"، ويمثل مسلسل جودر" يمثل عودة لمسلسلات "ألف ليلة وليلة" التي كانت تقدم بشكل مستمر في شهر رمضان.

ويبدو أن هذا العمل سيكون مليئاً بالتفاصيل المختلفة، من حيث القصة والمضمون وطريقة العرض والإمكانيات التكنولوجية الهائلة التي أصبحت متاحة بعكس السنوات السابقة.

وتدور قصة مسلسل "جودر" تتشابه مع قصة النبي يوسف وأخوته في بعض النقاط، فجودر صياد فقير يعاني من غيرة أخويه سالم وسليم، بسبب تفضيل الأب له عنهما وحبه الشديد له، وبعد وفاة الأب تتصاعد وتيرة الأحداث، مما يدفع جودر لمغادرة أرضه والسفر والتجوال، ليتحول من الفقر إلى رجل من أغنى أغنياء الدولة، والقصة مقتبسة من أحد قصص ألف ليلة وليلة.

تعالوا نتعرف على أبرز النجوم الذين قدموا دور "شهريار" في حكايات "ألف ليلة وليلة" على مدار السنوات الماضية.

حسين فهمي في ألف ليلة وليلة

أشهر من قدم دور "شهريار" الفنان حسين فهمي في مسلسل "ألف ليلة وليلة" وتم عرضه في منتصف الثمانيات، وتحديداً في عام 1984 وشاركته البطولة النجمة نجلاء فتحي التي لعبت دور شهرزاد، التي أوقفت سلسلة من المذابح التي يرتكبها شهريار في حق عروسه بشكل يومي، حيث خلبت لبه وأخذت عقل بحكاياتها الجذابة.

سمير غانم في دور شهريار

وبشكل كوميدي قدم الفنان سمير غانم دور "شهريار" في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1992. وشاركته في هذه التجربة الفنانة ليلى علوي، وكانت هذه الفوازير تدور في إطار ضاحك حيث كان نجم الكوميديا الراحل يقلد الفنانين والنجوم بشكل ساخر، وفي لقاء سابق ظهر بدون شاربه الخاص وتحدث عن تفاصيل دوره الذي كان يتطلب تخليه عن الشارب.

يوسف شعبان في ألف ليلة وليلة

الفنان يوسف شعبان قدم دور "شهريار" في مسلسل "ألف ليلة وليلة" عام 1991. وكانت الفنانة إيمان الطوخي شريكة نجاح هذه التجربة، وفي لقاء سابق تحدث الفنان يوسف شعبان عن دوره مؤكداً أنه وقع في غرام الشخصية والحكايات والأجواء الخيالية لألف ليلة وليلة، مشيراً إلى أن قصة الصياد العجوز الفقير كانت الأكثر لفتاً لانتباهه، وكانت تدور حول صياد يلقي شباكه أربع مرات يومياً في البحر، وذات يوم استخرج بالخطأ قمقماً من النحاس مختوم بخاتم سليمان، ولمّا فتحه خرج له عفريتاً من الداخل وهدده بالقتل، فاستخدم الحيلة معه وأبدى استغرابه من تواجده في الأصل داخل القمقم، ليدخل العفريت فيغلق عليه الصياد الغطاء تماماً.

أحمد عبد العزيز في دور شهريار

قدم الفنان أحمد عبد العزيز عام 1996 في مسلسل "ألف ليلة وليلة: فضل الله ووردانة". شاركته في بطولته الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وكان يدور حول  فضل الله ووردانة اللذين يفرقهما القدر ويخوضان مغامرات عدة حتى اجتماعهما مرة أخرى.

يحيى الفخراني في ألف ليلة وليلة

يحيى الفخراني قدم شخصية "شهريار" في مسلسل "ألف ليلة وليلة: علي بابا والأربعين حرامي وكانت شريكة نجاح هذه التجربة أيضا دلال عبد العزيز، وتتحدث شهريار عن قصة المغارة والكنز وكلمة السر السحرية "افتح يا سمسم".

محمد رياض في دور شهريار

قدم الفنان محمد رياض شخصية "شهريار" في مسلسل "ألف ليلة وليلة: ذات المال"، وتدور القصة حول الأمير قمر الزمان ونورسين وتدور الأحداث في أجواء من المغامرات والخيال، في جزيرة النوبهار وتتصاعد الأحداث في أجواء من الفانتازيا الممتعة.

المزيد: