قبل ياسمين عبد العزيز: نجوم وقعوا ضحايا لأخطاء طبية وبعضهم فارق الحياة
تاريخ النشر: : الخميس، 02 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

قبل ياسمين عبد العزيز: نجوم وقعوا ضحايا لأخطاء طبية وبعضهم فارق الحياة

بعض المشاهير وقعوا في أزمات صحية بسبب الأخطاء الطبية التي وقعت لهم، وبعضهم دفع حياته ثمناً لها، ولعل أبرز النجمات اللاتي وقعن ضحية لمثل هذه الأخطاء، هي النجمة ياسمين عبد العزيز التي تكمل رحلة علاجها في سويسرا حالياً.

ولكن ياسمين عبد العزيز ليست الفنانة الأولى التي تقع ضحية لخطأ طبي، فقد سبقها العديد من النجوم بعضهم استطاع النجاة وآخرون استسلموا للموت.

ياسمين عبد العزيز

دخلت ياسمين عبد العزيز غرفة العمليات من أجل التخلص من ورم حميد على المبيض، تعرضت لخطأ طبي جعل حالتها الصحية تتدهور بسرعة ودخلت في غيبوبة.

من جانبهم أوضح الأطباء أنها تعرضت لتسمم دم بكتيري أثر على حالتها الصحية، وبعد أن أعلن زوجها الفنان أحمد العوضي خروجها من العناية المركزة وبدء رحلة العلاج، لم تمر أسابيع إلا وسافرت ياسمين إلى سويسرا لاستكمال رحلة علاجها.

إيمان الحصري

لا تزال حالة الإعلامية المصرية إيمان الحصري، حرجة حيث تعرضت لخطأ طبي، خضعت على إثره إلى 7 عمليات جراحية مختلفة.

وطلبت أسرة الإعلامية من محبيها الحفاظ على استمرارية الدعاء، مؤكدين أن حالتها الصحية بدأت في الاستقرار إلا أنه حتى الآن لم تظهر الحصري على الشاشة أو تطمئن جمهورها بنفسها، كما تم التكتم على التطورات الصحية لها.

فيفي عبده

تعرضت الفنانة فيفي عبده في شهر أبريل الماضي، لخطأ طبي حيث تلقت إبرة طبيبة "حقنة" ظهر بطريقة خاطئة.

وترتب على هذا الخطأ نقل فيفي عبده إلى المستشفى، والخضوع لعملية جراحية جديدة، كما لبثت لفترة تتلقى علاجا في فترة نقاهة حتى تتخلص من آثار هذا الخطأ.

بسمة وهبة

كشفت الإعلامية بسمة وهبة، عن تعرضها لخطأ طبي أثناء خضوعها لجلسة تجميلية من حقن البوتكس والفيلر بالوجه.

وتلقت بسمة وهبة حقنة بطريقة خاطئة، تسببت في تلف أحبالها الصوتية وإصابتها بشلل عضلي في الوجه، بالإضافة إلى عدم قدرتها على الكلام أو البلع بصورة طبيعية استمرت لشهور، قبل أن تكتشف طبيبتها في الإمارات السبب وتبدأ في علاجه.

طلعت زين

تعرض الفنان طلعت زين لوعكة صحية، فذهب للاطمئنان على نفسه ليفاجأ بإصابته بخراج على الرئة بعد إجراء الفحوصات اللازمة، وتبين ضرورة إجراء عملية لإزالة الجزء التالف من رئته.

وتعرض طلعت زين لخطأ طبي، استمر لفترة عانى فيها كثيرا، قبل أن يفارق الحياة إثر هذا الخطأ.

سعاد نصر

تعرضت الفنانة سعاد نصر لخطأ طبي أودى بحياتها، حيث دخلت إلى أحد المستشفيات على قدميها لإجراء عملية تجميلية، بمنطقة البطن، وهي عملية شفط الدهون.

وتلقت سعاد نصر جرعة مخدر زائدة، لا تتناسب ومرحلتها العمرية، على يد طبيب التخدير، واستمرت في حالة فقدان للوعي، داخل غرفة العناية المركزة بعد تعرضها لغيبوبة تامة استمرت لمدة عام، قبل أن تفارق الحياة.

فاطمة كشري

ربما لا يعرف الكثيرون اسمها، إلا أن شكل الفنانة فاطمة كشري، التي تعتبر من أشهر فناني الكومبارس المصريين، لا يغيب عن بال أحد، وتعرضت مؤخرا إلى خطأ طبي فادح.

دخلت فاطمة كشري العمليات، لإجراء عملية استئصال ورم بالمعدة، وبعد فترة من العملية تسبب شعور عدم الراحة بزيارة جديدة للطبيب الذي أمر بإجراء عملية عاجلة، ليكتشف الجميع المأساة حيث ترك الطبيب المعالج الأول شاشا طبيا داخل بطن المريضة، مما ترتب عليه آثاراً خطيرة، وتكفل النقيب الفنان أشرف زكي بعلاجها، رغم عدم عضويتها الرسمية بنقابة الفنانين، إذ أن الكومبارس لديهم نقابة مستقلة.

المزيد: