قصة حب الأمير هاري وميغان ماركل: هزمت التقاليد والأعراف الملكية
تاريخ النشر: : الإثنين، 10 يناير 2022

قصة حب الأمير هاري وميغان ماركل: هزمت التقاليد والأعراف الملكية

في يوليو/تموز 2016، تعرف الأمير هاري، على الفنانة ميغان ماركل، من خلال صديق مشترك، ثم قررا الذهاب في موعد غرامي في مطعم سوهو، لتبدأ قصة حبهما.

بعد موعدين غراميين في المطعم نفسه، طلب الأمير هاري من ميجان أن تصطحبه في رحلة إلى بوتسوانا. واعترف الأمير هاري لاحقًا أنه وقع في حب ميجان بعد 3 أشهر فقط من التعرف عليها.

قصة حب رومانسية مجنونة.. تعرفوا كيف هزم الأمير هاري التقاليد والأعراف الملكية.. وتعرفوا على تفاصيل قصة الحب التي جمعت الزوجين هاري وميغان..

اللقاء الأول بين الأمير هاري وميغان ماركل:

جاء اللقاء الأول بين الأمير هاري وميغان ماركل عن طريق صديقة طفولته فيوليت فون وستنهولتز، التي رشحتها له وأخبرته أنها قد تكون الفتاة المثالية بالنسبة إليه، ليأتي موعدهما الأول في صيف عام ألفين وستة عشر.

وجاء أول ظهور لهما معا بعد شهرين خلال ألعاب "إنفكتوس" الرياضية في مدينة تورونتو الكندية، التي شارك فيها المصابون من قدامى المحاربين.

أعلن الأمير هاري البالغ اثنين وثلاثين عاما، حفيد ملكة بريطانيا، وثاني أبناء ولي عهد المملكة الأمير تشارلز؛ خطوبته الرسمية على الممثلة الأمريكية ميغان ماركل في السادس والعشرين من نوفمبر عام ألفين وسبعة عشر.

ويذكر أن ميغان ميركل ولدت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية لأم من أصول إفريقية، وأب من أصول هولندية أيرلندية. حصلت على شهرتها الكبيرة من خلال لعب دور المساعدة القانونية ريتشل زين في مسلسل Suits.

تزوجت ميركل عام ألفين وأحد عشر تريفر إنغلسون لسبع سنوات، ثم انفصلت عنه.

وفي مايو عام ألفين وثمانية عشر عقدت مراسم الزواج في كنيسة سانت جورج داخل قلعة وندسور بحضور جدة الأمير هاري الملكة إليزابيث الثانية، ونحو ستمئة شخصية من المشاهير في بريطانيا والولايات المتحدة.

زفاف الأمير هاري وميغان ماركل:

تزوج الأمير هاري حفيد ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية، رسميا من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل، ليصبحا أحدث زوجين في العائلة الملكية البريطانية العريقة في احتفال كبير بقصر وندسور التاريخي.

وتبادل العروسان عهود الزواج وارتديا الخواتم، في مشهد عاطفي باسم تابعه الملايين حول العالم، وبحضور الملكة إليزابيث و600 مدعو في كنيسة القديس سان جورج.

وفي قسمها أمام المذبح لم تتعهد ميغان بأن "تطيع" زوجها، في الوقت الذي خالف الأمير هاري التقاليد الملكية واختار ارتداء خاتم الزواج على الفور.

وتبادل العروسان تقديم الخواتم لبعضهما البعض، وكان خاتم العريس مصنوعا من البلاتين بينما تم تجهيز خاتم العروس من الذهب المشغول في ويلز.

وأثنا طقوس الزواج تعهد العروسان بأن يكون كلا منهما للأخر، وقالا: "في السراء والضراء في الغنى والفقر في المرض والعافية، سيكون الحب، حتى يفرقنا الموت".

وارتدت العروس فستان الزفاف الأبيض قارب الرقبة، للمصممة البريطانية كلير ويت كيللر من بيت أزياء جيفنشي، واصطحبها خلال الممر بالكنيسة وحتى المذبح الأمير تشارلز والد العريس وولي عهد بريطانيا، حتى سلمها إلى عريسها.

والتقت ميغان زوجها هاري أمام المذبح، والذي همس لها قائلا: "تبدين مذهلة".

وحضر الزفاف عددا من نجوم العالم في مختلف المجالات منهم، المذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، والنجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين، ولاعب الكرة البريطاني ديفيد بيكهام وزوجته المغنية فيكتوريا بيكهام، والمغني السير ألتون جون، والذي قدم أغنية استقبال الزفاف في وقت لاحق.

الأمير هاري وميغان ماركل يرزقان بابنهما آرتشي:

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2018، أعلن قصر باكينجهام خبر حمل ميجان ماركل.

وفي السادس من مايو عام ألفين وتسعة عشر ولد ابنهما آرتشي العضو الجديد للعائلة المالكة. يشار إلى أنه حسب القانون، لن يحظى هذا الطفل بلقب أمير ما لم تمنحه الملكة، استثناء، لقب النبيل. حيث قرر الوالدان عدم منح طفلهما أي لقب ملكي.

أعلن الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle عن اسم طفلهما الأول بعد نحو يومين ومن ولادته، حيث ظهرا مؤخراً في صورة جماعية تضم جدته لأمه دوريا راغلاند، بالإضافة للملكة إليزابيث جدة والده وزوجها الأمير فيليب.

وقالت مجلة People إن اسم آرتشي هو تصغير لاسم آرتشيبولد، والذي يعني الصادق والجريء والشجاع، ولفتت إلى أن اختيار اسم تحبب كاسم أول للطفل يعبر عن اعتزاز والدته بثقافتها الأمريكية.

أما الاسم الثاني هاريسون، فهي تعني بالإنجليزية Harry"s Son أي ابن هاري، وهي لفتة لطيفة تعبر عن اعتزاز الأمير هاري بمولوده الأول.. بينما جاء الاسم الثالث أو اللقب "ماونتباتن ويندسور" نزولاً على التقليد البريطاني بمنح هذا اللقب لكل المولودين من نسل الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا.

الأمير هاري وميغان ماركل يرزقان بابنتهما ليليبيت:

قد رزقا بابنتهما الثانية في الرابع من يونيو عام ألفين وواحد وعشرين، وحملت اسم ليليبيت، وهو اسم مشتق من اسم الملكة إليزابيث.

ليلي هي الطفلة الثانية للزوجين بعد آرتشي، والذي يكبرها بعامين وشهر واحد، كما أنها الحادية عشرة في أبناء أحفاد الملكة، وأول من ولد منهم خارج بريطانيا.

الجدير بالذكر أن «ليليبيث» هو اسم التدليل للملكة إليزابيث (95 عاماً) والتصق بها لأنها كانت تنطق اسمها به وهي طفلة صغيرة.

وولدت ليلي -التي تحتل المرتبة الثامنة في ترتيب ولاية العرش- في مستشفى سانتا باربرا الريفي في كاليفورنيا، وهي منشأة خاصة تتكلف فيها الولادات ما يصل إلى 20 ألف جنيه استرليني.

ويعيش هاري وميغن مع ابنهما آرتشي البالغ سنتين في مونتيسيتو شمال لوس أنجليس، منذ أن تخلى الأمير هاري وزوجته ميغان عن واجباتهما الملكية في يناير/كانون الثاني 2020، وانتقلا مع ابنهما الأول، آرتشي، إلى جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة من أجل حياة أكثر استقلالية، والابتعاد عن وسائل الإعلام البريطانية.

الأمير هاري وميغان ماركل يغادران الحياة الملكية:

لطالما دافع هاري عن زوجته، وقد رفع دعوى قضائية ضد صحيفة The Mail البريطانية التي شنت حملات ضد زوجته وحياتها الخاصة. وقال: "أكثر ما يخيفني هو أن يعيد التاريخ نفسه. لقد رأيت ما يحدث عندما يتم تحويل شخص أحبه إلى سلعة، ولم يعد يعامل أو يتم النظر إليه كشخص حقيقي.. لقد فقدت والدتي، والآن أشاهد زوجتي تقع ضحية للقوى المؤثرة نفسها".

وقد أطلت ميغان في إحدى المقابلات التلفزيونية، ضمن وثائقي خاص بقناة ITV، وتحدثت عن معاناتها مع الأمومة تحت الأضواء والضغوطات التي تتعرض لها، بتأثر واضح، قائلة: "أنا لست بخير.. وقلائل هم الذين يسألونني إذا كنت على ما يرام".

وفي فبراير من العام الماضي 2021، أعلن قصر بكنغهام الملكي البريطاني، أن الأمير هاري دوق مقاطعة ساسكس وزوجته الدوقة ميغان، قررا ألا يعودا فردين عاملين في الأسرة الملكية.

وأعرب القصر الملكي –في بيان نقلته صحيفة "ذا غارديان"، الجمعة التاسع عشر من فبراير– عن الشعور بالحزن إزاء قرار هاري وميغان، وأنهما لا يزالان من أفراد العائلة المحبوبين، لافتا إلى تأكيد ملكة البلاد إليزابيث الثانية، أنه من غير الممكن مواصلتهما المسؤوليات والمهام التي يقوم بها أعضاء العائلة الملكية.

لينهيا هذا الفصل من حياتهما، ويبدآ فصلا جديدا باختيارهما الحر.

المزيد: