قصة مرض هند القحطاني وصدمة ابناءها
تاريخ النشر: : الأربعاء، 26 يوليو 2023

قصة مرض هند القحطاني وصدمة ابناءها

روت مشهورة سناب شات السعودية، هند القحطاني، قصة اكتشاف مرضها وإصابتها بورم في الصدر، وعرضت صدمة أطفالها أثناء محاولاتها إخبارهم بالأمر وبكاء بعضهم.

بدأت القصة بعد أن قررت هند القحطاني الخضوع لفحص الصدر بعد أن خضعت له قبل 4 سنوات، قائلة: "أخر مرة سويت ماموجرام لصدري كان من 4 سنوات، والحين من نفسي قلت لدكتورتي أني أسوي فحص لصدري، واكتشفت هذا الورم في صدري الأيمن مع أن الألم كان يجي في صدري الأيسر".

وشددت هند القحطاني على ضرورة خضوع النساء لذلك الفحص الدوري مرة واحدة في العام على الأقل خاصة من اقتربن من عمر الأربعينات.

وتابعت أثناء روايتها للأمر قائلة: "علشان كدا ضروري للنساء أنهم يسون فحص دوري للصدر من عمر 20 سنة بس المرأة في أوارخ الثلاثينات أو بداية الأربعينات على الأقل مرة كل سنة".

وأشارت إلى أنه بعد اكتشاف هذا الورم تم تحديد موعد آخر لها لإجراء Altra-Sound  لتحديد حجم الورم، مشيرة إلى أنها في النهاية شعرت أن الأمر ليس خطيرا.

وأضافت: "أعطوني موعد تاني لعمل الأشعة وسويت الألترا سويند وحددوا حجم الورم وهو صغير بس من كلام دكتورتي حسيت أنه ما فيه شيء لأنها لو كان فيه شيء خطير يشددون عليك في التعليمات".

وظهرت ملامح الصدمة على أبناء هند القحطاني أثناء حديثها معهم عن الأمر حيث ردد نجلها الأصغر: "معاك سرطان؟"، إلا أنها حاولت طمأنته قائلة: "لا والله قالوا إنه فيه ورم في صدري اليمين بس ما يعرفون لا تخاف ما عليك ولكن أنا عرفت أنه خطير لأن الدكتورة قالت بعد 6 شهور تعالى ونشوف إذا تغير حجمه".

ورد معاذ ابن هند القحطاني: "ليش 6 شهور روحي الآن"، إلا أنها أكدت أن الأمر ليس خطيراً: "لا مو لازم وعرفت أن الدكتورة عرفت أنه مو خطير والله ما فيني شيء".

المزيد: