قيس الشيخ نجيب: عائلة فنية وتألق
تاريخ النشر: : الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

قيس الشيخ نجيب: عائلة فنية وتألق

الفنان السوري قيس الشيخ نجيب، ورث الموهبة عن والده، وله تجربة واحدة في عالم تقديم البرامج، تعرفوا معنا على قصة طريقه الفني.

قيس الشيخ نجيب: عائلة فنية وتألق

هذا العام رأينا تألقا من الفنان السوري قيس الشيخ نجيب في موسم رمضان 2021، من خلال مسلسل هجمة مرتدة مع الفنان أحمد عز.

وقدم قيس الشيخ نجيب شخصية ريكاردو خلال المسلسل، وهي الشخصية التي رشحه للعبها المخرج أحمد علاء الديب الذي شاهد أعمالا سابقة له فشعر أنه الشخص المناسب للعب الدور.

وبالرجوع إلى تاريخ النجم السوري المتميز، وجدنا أنه ورث الموهبة عن والده الفنان السوري والمخرج محمد الشيخ نجيب.

وأيضاً والدته هي الفنانة خديجة العبد، التي بدأت حياتها الفنية من خلال فرقة تشرين للفنون الشعبية وقدمت العديد من الأعمال على المسرح وفي التلفزيون قبل أن تبتعد عن الفن للعناية بعائلتها وتظهر في أعمال محدودة.

ولد قيس الشيخ في دمشق في الخامس من يونيو عام 1977 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1998.

وانضم إلى نقابة الفنانين السورية، بتاريخ الخامس والعشرين من مايو عام 1999.

الحياة العائلية لقيس الشيخ نجيب

وعن حياته العائلية، فهو متزوج بالكاتبة لبنى مشلح، التي عبر لها عن حبه قائلا: "يوم ميلاد سعيد أيتها الحب من الداخل والخارج، يا صديقتي المقربة، يا شريكة حياتي وعائلتي.. أتمنى لكِ الأفضل في الحياة وأن تحققي كل أحلامك".

وشقيقه أيضا يعمل في المجال الفني، وهو المخرج سيف الشيخ نجيب مخرج فيلم غمضة عين وفيلم ويلكم تو ليفنون.

وكان قيس الشيخ نجيب متعلقا بوالده كثيرا، وخلال الذكرى الثامنة لوفاته وجه له رسالة قائلا: أكتر شي بيعزي غيابك.. وقت بشوفك بعيون الناس يلي بيعرفوك ويلي ما بيعرفوك لما بيلتقوا فيي ويقولوا لي الله يرحم أبوك وبتطلع من القلب.. ذكرك دائما في محبة واحترام وبسمة ولمعة عين".

تابع: "حفرت مطرحك بقلوب الناس بدون أي كذب أو إدعاء.. كنت حقيقيا مع حالك ومع الآخرين لحد الثمالة وكنت مآمن بيلي حاسس فيه وبدك توصلو لدرجة التمرد وبنفس الوقت كنت الإنسان يلي بيعشق الحياة بأكبر وأصغر تفاصيلها، صارو ثمانية سنوات يا أبو قيس وكل لحظة بتذكرك وبتخطر عبالي فيها بشوفك عّم تبتسم و عيونك عّم يضحكو، الله يرحمك بابا حبيبي ويجعل مثواك الجنة، ويرحم جميع أحبابكن و يصبركن على فراقهن".

أعمال قيس الشيخ نجيب

تنوعت أعمال قيس الشيخ بين المسرح والتلفزيون والسينما فقدم من الأفلام مرة أخرى والنتيجة تعادل إيجابي والهوية والمهد ومن الأعمال التليفزيونية: هجرة القلوب إلى القلوب جواد الليل والأرواح المهاجرة والتغريبة الفلسطينية وهو المسلسل السوري الذي يتناول القضية الفلسطينية، ومعاناة الأسر الفلسطينية قد أدى قيس الشيخ نجيب دور مميز وقد عرض في عام 2004، وحرملك.

أبدع قيس الشيخ نجيب في دوره بمسلسل ليالي الصالحية عام 2004 إلى جانب عباس النوري وبسام كوسا وقد لاقى هذا المسلسل رواجا كبيرا على مستوى المشاهدة.

مسلسل "حاجز الصمت" الذي تناول قصة مرض الإيدز وكيف يتأقلم المريض مع هذا المرض قام قيس بدور مميز إلى جانب نخبة سورية فنية مميزة.

وفي المسرح قدم: الجريمة والعقاب وهذه المرة وكانت له تجربة إعلامية من خلال تقديم برنامج مذيع العرب عام 2015.

المزيد: