كريم عبد العزيز: نشأ في عائلة فنية وبدأ التمثيل في الطفولة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

كريم عبد العزيز: نشأ في عائلة فنية وبدأ التمثيل في الطفولة

والده مخرج كبير ونشأ في عائلة فنية، إنه الفنان الشهير كريم عبدالعزيز، صاحب الشعبية والجاذبية الخاصة على الشاشة، والذي صدر له فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، مؤخراً في السينما.

نشأة وبداية كريم عبد العزيز الفنية

كريم عبد العزيز ممثل مصري شهير ولد في السابع عشر من شهر أغسطس عام 1975.

ظهر في أول عمل سينمائي له وهو طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز، كما ظهر في فيلم المشبوه للفنان عادل إمام والفنانة الراحلة سعاد حسني.

كانت بلاتوهات التصوير والاستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجة لعمل والده مخرجا، وبسبب جذوره الفنية قرر دراسة الفن والتحق للدراسة بالمعهد العالي للسينما عام 1994، وتخرج فيه بقسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لوقت وجيز.

قرار كريم عبد العزيز باحتراف التمثيل

وقرر التوجه إلى مجال التمثيل وكانت الفرصة مع المخرج شريف عرفة الذي كان أول من قدمه للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل امرأة من زمن الحب،وكانت بداية حقيقية له واستطاع إثبات نفسه وحفر صورته في أذهان المشاهدين.

 ثم توالت عليه العروض إلى أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم ليه خلتني أحبك؟.

الحياة الأسرية لكريم عبد العزيز

والده هو المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، كما أن خالتيه هما الممثلة سميرة محسن، والكاتبة نوال مصطفى.

تزوج كريم عبد العزيز من الصحفية سماح غنيم في عام 2002، ولكن زواجهما لم يستمر طويلاً؛ حيث انفصلا بعد عام واحد.

وفي شهر نوفمبر من عام 2006 تزوج للمرة الثانية بزوجته الحالية هايدي سرور، ورزقا بنجليهما ملك وعلي.

والد كريم عبد العزيز

ووالد كريم عبد العزيز هو المخرج محمد عبد العزيز الذي أخرج العديد من الأفلام السينمائية، ولد محمد عبد العزيز في السابع من أغسطس عام 1940.

بدأ عمله في مجال الفن مساعد مخرج في أفلام مثل القاهرة 30 عام 1966، وأبي فوق الشجرة عام 1969، ونحن لا نزرع الشوك عام 1970، وثرثرة فوق النيل عام 1971، ثم اتجه للإخراج، وكانت بداية عمله في السبعينيات.

أخرج عددا من الأفلام؛ منها: في الصيف لازم نحب عام 1974، وعالم عيال عام 1976، وألف بوسة وبوسة عام 1977، كما تعاون مع عادل إمام في أفلام مثل المحفظة معايا، والبعض يذهب للمأذون مرتين عام 1978، وقاتل ما قتلش حد، وخلي بالك من جيرانك عام 1979.

وأخرج عددا من المسرحيات الشهيرة؛ منها شارع محمد علي عام 1991، وعفروتو عام 1999.

وفي مجال الدراما، قدم عدة مسلسلات؛ منها مسلسل يوم عسل يوم بصل عام 1998، وأبو ضحكة جنان عن قصة حياة الفنان إسماعيل ياسين عام 2009 وكان آخر أعماله مسلسل بابا نور عام 2010 مع حسين فهمي.

أزمات صحية في حياة كريم عبد العزيز

تعرض عام 2011م الفنان كريم عبد العزيز لوعكة صحية حيث تأثر بجلطات رئوية كثيرة واضطر للعلاج في لندن لمدة 55 يوماً وقد تلقى الكثير من العلاجات إلى أن استقر وضعه الصحي.

على جانب آخر كان قد تم نقل المخرج محمد عبد العزيز، والد النجم كريم عبد العزيز إلى المستشفى، قبل شهرين متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وطمأن كريم عبد العزيز الجمهور على حالة والده بعد تعرضه لأزمته الصحية، وأصدر بيانا قال فيه: "حالة الأستاذ المخرج الكبير محمد عبدالعزيز الصحية مطمئنة جدا الحمد لله تماما".

أوضح البيان: "رغم الإصابة بكورونا ولكنه الآن في مرحلة العزل ويتمتع بالصحة والعافية والحمد لله، ورجاء عدم ترويج أي شائعات عن حالته الصحية من أي فرد وإن شاء الله بدعواتكم ربنا يتم عليه بالشفاء العاجل ويعود لأسرته ومحبيه".

من أشهر الأفلام التي قدمها الفنان كريم عبد العزيز عبود على الحدود 1999، حرامية في كي جي تو 2002، الباشا تلميذ 2004، أبو علي 2005، ولاد العم عام 2009

المزيد: