كل ما تريد معرفته عن مسلسل Stranger Things
تاريخ النشر: : الأحد، 03 يوليو 2022

كل ما تريد معرفته عن مسلسل Stranger Things

بعد قرابة ثلاثة أعوام منذ عرض آخر حلقاته يعود مسلسل Stranger Things من جديد متصدرا محركات البحث، وذلك بعد الإعلان عن موسم رابع من السلسلة.

وتلقى المسلسل العديد من الجوائز والترشيحات من ضمنها 39 ترشيحاً لجائزة الإيمي برايم تايم وستة جوائز، وأربعة تشريحات لجوائز الغولدن غلوب، وتشريح لجوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، وترشيحان لجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين، وثلاث ترشيحات لجوائز نقابة الكتاب الأمريكية، وثلاث ترشيحات لجائزة غرامي.

الموسم الأول من مسلسل Stranger Things

استحوذ الموسم الأول على انتباه الكثيرين عندما عُرض لأول مرة في عام 2016، تدور أحداثه في الثمانينيات في بلدة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا.

وتتركز حول مجموعة من أربعة الأصدقاء تجمعهم اهتمامات مشتركة في العلوم والفيزياء، ثم يختفي الصبي الصغير، ويل بايرز، بالقرب من مختبر حكومي شديد السرية. 

حيث تم جره من قبل وحش يُدعى ديموجورجون إلى بُعد آخر يسمى ذا أبسايد داون، وفي تلك الليلة نفسها، ظهرت فتاة غريبة حليقة الرأس لديها قوى التحريك الذهني وهي هاربة من المختبر.

في النهاية ويل تم إنقاذه من قبل والدته ورئيس الشرطة، لكن اللقطة الأخيرة أظهرت إحضاره شيئاً غامضاً من البعد الآخر.

الموسم الثاني من مسلسل Stranger Things

بدأ الموسم الثاني في عيد الهالوين عام 1984، وويل منحه زملاؤه لقب فتى الزومبي، وتستمر القصة بعودة قوى خارقة أخرى للتأثير على المدينة، وظهور كيان شرير أكبر يهدد النجاة، وأشاد النقاد والجماهير بالموسم الثاني كونه أكثر توجهاً نحو الرعب.

الموسم الثالث من مسلسل Stranger Things

الموسم الثالث شهد أول معارك مباشرة بين البشر والمخلوقات، وتحكم مايند فلاير الذي جمع جيشا من المخلوقات تنفجر في النهاية.

الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things

الموسم الرابع نرى إيلفين وويل بدون القوة الخارقة ويحاولان الانغماس في الحياة العادية، لكن يظهر نوع من الشياطين البشرية منزوعة الجلد، يدخل أذهان البشر ويعذبهم بذكرياتهم السيئة وقتلهم بأصابعه العظمية.

أبطال مواسم مسلسل Stranger Things

من أهم أسباب نجاح السلسلة هم المراهقون والأطفال، لوكاس سنكلير، الذي يجسده الممثل كاليب ماكلولين، وهو شاب متعدد المواهب يمثل ويغني وراقص.

لوكاس شخص عقلاني متشكك لكنه محب لأصدقائه.. ويستخدم صاروخ المعصم لمحاربة الأعداء.

ويل بايرز يجسده الممثل نوح شناب، وهو المراهق الذكي الذي تعرض للخطف ثم العودة من البُعد الآخر
ويل متحدث جيد ومرح لكن يعاني من الحساسية المفرطة أيضا خاصة بعد تعرضه للتنمر في الموسم الثاني، وقدرة ويل تتمثل في الشعور بالمخلوق عن طريق الرؤى.

ستيف هارينجتون، الذي يصوره جو كيري، من الشخصيات التي تطورت ولاقت ترحيبا من النقاد والجمهور، حيث أصبح لاعباً رئيسياً في المعركة ضد العقل فلاير، إحدى مهارات ستيف المذهلة هي إتقانه لمضربه المسنن.

مايكل مايك ويلر، الذي يجسده فين وولفارد، وهو زعيم الفريق، هو الأكثر انفتاحا عاطفيا، ويعد شخصاً ساذجا إلى حد ما، على استعداد لقبول التفسيرات الخيالية وراء المواقف المعقدة، وهو أول شخص وثق بإيلفين رغم تشكك الجميع في قدراتها.

إلى اللقاء في حلقة قادمة من.. ريموت كونترول

المزيد: