كنده علوش تتحدث لأول مرة عن إصابتها بمرض السرطان
بواسطة: نيرة | تاريخ النشر: : الأربعاء، 26 يونيو 2024

كندة علوش تتحدث لأول مرة عن إصابتها بمرض السرطان

تحدثت الفنانة كندة علوش عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، أكدت على أنها بدأت رحلة العلاج من عام تقريباً، ولم تتماثل للشفاء بعد. الفترة المقبلة ستشهد تطوراً جديداً في الخطة العلاجية، ومن المفترض أن تخضع للجراحة، أشارت كندة إلى أن زوجها، الفنان عمرو يوسف، هو الداعم الأكبر لها، على الرغم من شعوره بالقلق.

كندة علوش تتحدث لأول مرة عن إصابتها بمرض السرطان

روت الفنانة كندة علوش خلال لقائها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي تفاصيل إصابتها بمرض السرطان. وقالت إنها أصيبت بهذا المرض بعد 9 أشهر من ولادة ابنها كريم، وبدأت تشعر بألم أثناء الرضاعة الطبيعية فتوقفت عنها.

أوضحت كندة أنها كانت تتوقع أن الألم سيزول بعد فترة من فطام نجلها، لكن بعد 5 أشهر من هذه التجربة فوجئت أنها ما زالت تشعر بالألم وعدم الارتياح، فقررت أن تجري الفحوصات اللازمة، وبالفعل بعد أيام من زيارة الطبيب وتحليل العينة تأكدت من وجود أكثر من ورم خبيث.

تقبلت كندة نبأ مرضها بهدوء وسكينة، خاصة وأن عندها تاريخاً مرضياً  في العائلة مع السرطان، فجدتها وخالتها وخالها أصيبوا بنفس المرض، وكان السبب في وفاتهم.

عمرو يوسف كان قلقا بشأن وضع كنده الصحي، لكنها تحدثت معه، وأكدت على أنه من الضروري الوصول لحل من أجل أطفالهما الصغار، وبالفعل وثقا في طبيب معين وضع لهما خطة علاج بدأت في تطبيقها منذ عام وشهر.

كندة أكدت على أن القسم الأول من رحلة العلاج كان الكيماوي، وكان يرافقها خلال هذه الجلسات زوجها الفنان عمرو يوسف. إخفاء كندة مرضها عن الجميع كان قرارها منذ اليوم الأول، لأنها كانت تريد أن تعيش حياتها بشكل طبيعي، دون أن يتم التعامل معها كمريضة، وذلك حتى لا تتأثر حالتها النفسية، وينعكس ذلك على أطفالها.

المزيد: