لحظة تتويج تالا الخليل بلقب صانعة الأمل الأولى
تاريخ النشر: : الإثنين، 26 فبراير 2024

لحظة تتويج تالا الخليل بلقب صانعة الأمل الأولى

أُعلنت الصيدلانية العراقية تالا الخليل، الفائزة الأولى بلقب صانعة الأمل في مبادرة صناع الأمل بدورتها الرابعة، والتي أقيمت مساء أمس الأحد 25 فبراير الجاري، وسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جائزة الخليل بنفسه.

4 فائزين في مبادرة صناع الأمل

وصلت تالا الخليل ضمن 4 متسابقين لنهائي الدورة الرابعة من مبادرة صناع الأمل التي تقع ضمن "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، وحصلت العراقية تالا الخليل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، لتحصد اللقب الأول وجائزة مالية قدرها مليون درهم.

ووجه سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمنح الأربعة متسابقين لقب صناع الأمل وجائزة مالية متساوية قيمة كل منها مليون درهم، لتصبح الدورة الرابعة من المبادرة مفاجأة جديدة من مفاجآت دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبث الأمل في القلوب، ويصبح المتسابقون الأربعة حاملي لقب "صناع الأمل".

حرص حشد إعلامي وجماهيري وعدد كبير من المسؤولين وكبار الشخصيات العامة، على حضور الحفل النهائي لمبادرة صناع الأمل هذا العام، وقد وصل الحضور إلى عدد ضخم بلغ نحو 12 ألف شخص.

من هي تالا الخليل صانعة الأمل؟

تالا الخليل هي صيدلانية عراقية، من مدينة البصرة، استطاعت تحويل حياة عدد كبير من الأطفال مصابي السرطان في بلدها، بعد أن دشنت أكثر من مبادرة لرعايتهم، وقد كرست حياتها منذ أن كانت في مرحلة الدراسة الجامعية لتقف معهم.

تالا الخليل صرحت أنها فقدت شخصاً عزيزاً عليها بسبب إصابته بالسرطان، موضحة أنها قررت ألّا تقف عاجزة كئيبة متشائمة في انتظار الموت للأطفال مصابي السرطان، ولكنها اتخذت من المأساة دافعاً وحافزاً للوصول إلى من يمكن إنقاذه والعمل على مصاحبته في رحلة الشفاء حتى النهاية.

مصابو السرطان لم يكونوا الوحيدين على جدول اهتمامات تالا الخليل، الصيدلانية العراقية صاحبت أيضاً ذوي الهمم وقررت رعايتهم، الأطفال المصابون بمتلازمة داون والصم والبكم أيضاً، حتى منحت لقب "أم المحاربين" وباتت نبراساً للأمل.

الملهمة تالا الخليل

تالا الخليل عملت على إنقاذ أحد الأطفال من الانتحار 5 مرات، وبحسب تصريحاتها فإن هذا الطفل كان مصراً على إنهاء حياته، إلا أنه وبسبب موقفها الإنساني تجاهه، فقد أصبح اليوم مديراً مسؤولاً بإحدى الشركات، يشرف على أكثر من 30 شخصاً يعملون في مناصب تحت إدارته، كما أنه سجل 3 براءات اختراع باسمه.

بعد تسلمها الجائزة الخاصة، أكدت أم المحاربين تالا الخليل على أن طموحها توسع ورغبتها في الوصول إلى أطفال العالم العربي قد زادت الضعف حالياً، مشيرة إلى أنها ستحاول الوصول إلى أكبر قدر من الأطفال الذين يحتاجون دعماً منها.

مبادرة صناع الأمل الدورة الرابعة

شهدت الدورة الرابعة من مبادرة صناع الأمل، تفاعلاً فنياً وجماهيرياً واضحاً، حيث اشترك 12 من كبار نجوم الوطن العربي في إعادة إحياء وتطوير أوبريت الحلم العربي، وسط إعجاب وإشادات واسعة، وكان أبرز النجوم أحلام وأصالة وبلقيس فتحي وحسين الجسمي وإيهاب توفيق ومحمد عساف وغيرهم من أشهر الفنانين.

وفي قاعة كوكاكولا أرينا بدبي، احتشد 12 ألف شخص لمشاهدة نتيجة المنافسة بين أربع قصص ملهمة من العراق ومصر والمغرب، على يد تالا الخليل ومواطنها محمد النجار، والحاجة فتحية محمود من مصر ومن المغرب تحدث أمين إمنير، ليحصل الأربعة على لقب صناع الأمل بدون تمييز، في لقطة إنسانية مثيرة للإعجاب من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي رفض أن يعود أي منهم بدون تكريم.

لمشاهدة اللقطة العفوية أثناء تكريم تالا الخليل ولحظة فوزها بلقب صانعة الأمل الأولى في الدورة الرابعة من مبادرة صناع الأمل، استمتعوا بمشاهدة الفيديو أعلاه...

المزيد: