ما تفاصيل مرض نسليهان أتاغول الذي أجبرها على الانسحاب من أهم أعمالها؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021

ما تفاصيل مرض نسليهان أتاغول الذي أجبرها على الانسحاب من أهم أعمالها؟

الفنانة نسليهان أتاغول بطلة مسلسل ابنة السفير تعرضت قبل أشهر لوعكة صحية شديدة تعرفوا معنا على تفاصيل مرض النجمة التركية التي خطفت القلوب بجمالها وبراعتها.

فتعرفي معنا على تفاصيل مرض الفنانة نسليهان أتاغول التي بدأت مشوارها الفني من خلال الفيلم السينمائي الحب الأول الذي جسدت فيه دور البطولة، وفي عام 2007، شاركت نسليهان أتاغول في الموسم الثاني من المسلسل الدرامي التركي الأوراق المتساقطة وقدمت دور دينيز، وقد استمر العمل حتى عام 2020 فشاركت في 4 مواسم.

نسليهان أتاغاول 

نسليهان أتاغول ولدت في العشرين من أغسطس عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين في مدينة إسطنبول في تركيا وهي من أصل شركسي، ودرست في قسم المسرح في إحدى جامعات تركيا. 

ونسليهان أتاغول، هي ممثلة تركية، من أب شركسي وأم بيلاروسية، تملك نسليهان شهرة واسعة المدى على مستوى العالم الغربي والعربي؛ بفضل أدوارها الدرامية في عدد من المسلسلات التركية الشهيرة، بما في ذلك دورها في مسلسل حب أعمى الذي لاقى شعبيةً كبيرة، وُلدت نسليهان في العاصمة التركية اسطنبول، ويُصادف يوم ميلادها العشرين من أغسطس للعام 1992.

تتميز نسليهان بحُبها الشديد للرياضة، فهي تعشق ممارسة الرياضة بشكلٍ يومّي، بجانب لعبها بعض الرياضاتالبسيطة، مثل السباحة، وألعاب القوى مثل البوكس، وأيضا ممارسة الأيروبكس، وأكدت أن السبب الرئيسي في المحافظة على رشاقتها هي ممارسة الرياضة، خاصةً بسبب حبها للأكل، بالأخص الأكلات التي بها سكريات، إذ يبلغ وزنها 45 كيلو غرامًا فقط، وتبلغ من الطول 168 سم.


منذ طفولتها وهي تحب التمثيل.. لعبت بعض الأدوار في عدد من المسرحيات المدرسية وهي في الثالثة عشرة من عمرها. ثم وهي في سن السادسة عشرة شاركت في أول عمل درامي لها.. فظهرت في مسلسل الحب الأول ومسلسل الأوراق المتساقطة الذي حظي بنجاح كبير في العالم العربي.
 
وحازت نسليهان شهرة كبيرة ومتابعة الملايين في الوطن العربي بعد دورها في مسلسل ابنة السفير وبعد نجاحها في الدور قررت الانسحاب بعد إصابتها بمرض الأمعاء المتسربة.

مرض نسليهان أتاغول

وأعلنت نسليهان أتاغول لمتابعيها والجمهور أنها تودع شخصية نارين التي جسدتها وقد شعرت بها كثيرا 
وكشفت أنها رغم محاولتها العلاج فإن جسدها لم يساعدها ووعدت جمهورها بأن تلتقي بهم في شخصية جديدة.
وكانت نسليهان ازدادت حالتها سوءا بسبب ضغط تصوير المسلسل في منطقة موغلا، وفقدت الكثير من وزنها وتعرضت للإغماء.

وحازت نسليها من خلال هذا الدور 4 جوائز، وفي ديسمبر عام 2019 جسدت نسليهان اتاغول شخصية مارا في المسلسل الدرامي الشهير ابنة السفير وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً إلا أنها اعتذرت عن عدم استكمال العمل وقررت الانسحاب بعد إصابتها بمرض الأمعاء المتسربة وأعلنت لمتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها تودع شخصية نارا التي جسدتها وقد شعرت بها كثيراً.

ما تفاصيل مرض نسليهان أتاغول الذي أجبرها على الانسحاب من أهم أعمالها؟

وقد كشفت عن أنها رغم محاولتها العلاج إلا أن جسدها لم يساعدها، ووعدت جمهورها بالالتقاء بهم في شخصية جديدة، وكانت نسليهان ازدادت حالتها سوءً بسبب استكمال تصوير المسلسل وفقدت الكثير من وزنها وتعرضت للإغماء.

وأكدت الصحف التركية إصابة نسليهان أتاغول بمتلازمة الأمعاء المتسربة وهو مرض في الجهاز الهضمي يحتاج تشخيصه إلى بعض الوقت وذلك لأنه يؤثر في الجهاز المناعي بدرجة كبيرة لذلك طلب منها الأطباء التزام الراحة التامة والابتعاد عن الضغوط والتوتر تماماً.

وأضافت الصحف التركية أن نسليهان كانت في حالة صحية سيئة خلال الأيام الأخيرة من تصوير مسلسل ابنة السفير حتى أن قربة الماء لم تفارقها وظهرت أمام الكاميرا بنحافة شديدة لكن وقتها لم يشك أحد في تدهور صحة نسليهان إطلاقاً.

مرض تسرب الأمعاء

 ومرض تسرب الأمعاء يعرف بمتلازمة الأمعاء المتسربة وهي حالة معوية تسبب عدة مشكلات صحية للمصاب بها في الجسم كله مثل متلازمة القولون العصبي والطفح الجلدي ومتلازمة التعب المزمن واضطرابات المزاج

المزيد: