ما لا تعرفه عن صفاء أبو السعود: هل صنع لها زوجها تمثالا من الذهب؟
تاريخ النشر: : الخميس، 10 مارس 2022

ما لا تعرفه عن صفاء أبو السعود: هل صنع لها زوجها تمثالا من الذهب؟

صفاء أبو السعود صاحبة حضور مميز على المسرح، بدأت مشوارها الفني منذ طفولتها وتألقت في الغناء والاستعراض، تصدرت التريند مؤخرا بعد ظهورها في احتفالية يوم المرأة المصرية... إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عن صفاء أبوالسعود.

من هي صفاء أبو السعود؟

ولدت صفاء أبوالسعود عام ألف وتسعمئة وخمسين 1950 هي وشقيقتها التوأم، وولدت في عائلة بعيدة عن عالم الفن، فكان والدها يعمل مساعدا لوزير الداخلية، فانتقلت العائلة من منزلها في المنصورة للقاهرة.

درست في معهد الكونسرفتوار ثم دخلت معهد السينما قسم إخراج، شقيقة صفاء أبوالسعود الكبرى أخبرتهم بافتتاح التليفزيون وبرغبتهم في ضم أطفال.

ذهبت صفاء برفقة توأمتها وسام التي اجتازت الاختبارات بسهولة، وانبهر بها الحضور وتنبؤوا لها بمستقبل فني مميز.

كيف دخلت صفاء أبو السعود عالم الفن؟

عن دخولها عالم الفن أوضحت صفاء أبو السعود قائلة: "ربنا خطط لي حياتي، انتقلت للعيش في القاهرة من المنصورة بعدما أصبح والدي مساعدا لوزير الداخلية، ولم يعجبني الأمر".

وأضافت أبو السعود: "كانت أختي الأكبر في قسم صحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وقالت لي وقتها إنهم طالبين أطفال يغنوا عشان هيفتتحوا التلفزيون في عام 1961،شقيقتي التوأم وسام كانت متميزة ولديها قدرة على التواصل، فاقترحت شقيقتي الكبيرة التقديم لوسام، ويوم الاختبارات، نجحت بالفعل، وأنا كنت قاعدة ساكتة، وقتها جالي الملحن أحمد رمزي قالي لي تعرفي تغني؟ قلت له أعرف.. وجتلي شجاعة وقتها وقمت غنيت أغنية "يا أرضنا يا غالية علينا"، واختاروني للراديو قبل افتتاح التليفزيون".

واستطردت أبو السعود حديثها قائلة: "ارتبطت بأغاني الأطفال حتى سن 15 سنة، واستمريت فيها لحبي لها، ربنا بيختار لكل إنسان صوت وكاريزما معينة".

بداية وأعمال صفاء أبو السعود

بدأت مشوارها الفني من بوابة الإذاعة من خلال برنامج الأطفال بابا شارو، ثم انتقلت بعدها للمسرح وقدمت مع ثلاثي أضواء المسرح عددا من الأعمال المسرحية، وبعدها انتقلت للسينما، ومن أبرز أفلامها بمبة كشر، المتعة والعذاب، شياطين إلى الأبد.

قدمت صفاء العديد من أغاني الأطفال والمناسبات، حققت لها شهرة كبيرة، من أشهر هذه الأغاني: أهلا بالعيد وأصحابي وصحباتي.

وكان آخر ظهور للفنانة صفاء أبو السعود على الشاشة من خلال مسلسل اغتيال شمس، من بطولة خالد زكي وسميحة أيوب وياسر جلال وهادي الجيار ولقاء سويدان وإدوارد وجمال إسماعيل، ومن تأليف محسن الجلاد وإخراج مجدي أبو عميرة.

برامج صفاء أبو السعود

بعد فترة ابتعدت عن التمثيل وأصبحت مقدمة برامج تليفزيونية، واستضافت عددا كبيرا من النجوم والمشاهير في برنامج ساعة صفا على قناة art.

زواج صفاء أبو السعود والشيخ صالح كامل: هل صنع لها تمثالا؟

تزوجت صفاء أبوالسعود من رجل الأعمال الراحل الشيخ صالح كامل، فغابت عن الأضواء والشهرة لفترة خلال زواجها.

وتردد أن زوجها صنع لها تمثالا من الذهب وضعه على سيارتها، لكن المقربين منها نفوا هذه الأخبار وأكدوا أنها شائعات انتشرت بسبب ثراء زوجها.

وبعد وفاة الشيخ صالح كامل أوضح صفاء أبو السعود أنها تفتقده بشدة، وقالت إنها تشعر بوجوده بشكل مستمر، مشيرة إلى أنها تشعر أنه جانبها عند كل عمل تقوم به، وأردفت: "من الصعب الحديث عنه"، وبدت صفاء أبو السعود متأثرة جدا خلال حديثها عن زوجها الراحل.

سرقة صفاء أبو السعود

تعرضت صفاء أبوالسعود للسرقة في إحدى الفترات، وكشفت التحقيقات أن خادمتها استولت على مئتين وتسعة عشر 219 قطعة مجوهرات قيمتها خمسة وعشرين مليون جنيه.

صفاء أبو السعود وأروى جودة

صفاء أبوالسعود هي خالة الفنانة أروى جودة. ولم تعلن أروى عن صلة القرابة بينهما إلا مؤخرا. وكشفت صفاء رأيها في أدائها وقالت إنها فنانة مميزة ومثقفة وتختار أدوارها بعناية شديدة.
 

المزيد: