ماذا طلب أصغر المشاركين في حفل الكباش من الرئيس؟
تاريخ النشر: : السبت، 27 نوفمبر 2021

ماذا طلب أصغر المشاركين في حفل الكباش من الرئيس؟

ياسين محمد، طفل مصري عمره ٥ سنوات، جنوبي مصر، كان من ضمن فريق الأطفال الذين شاركوا في تقديم حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث حدثت مداعبة بينه وبين الرئيس.

وقد عبر الطفل محمد أيمن أنور ابن محافظة الوادي الجديد، عن سعادته بالمشاركة في مراسم استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في احتفالية افتتاح طريق الكباش.

وقال محمد، إنه محظوظ لاختياره ضمن فريق الأطفال الذي استقبل الرئيس ضمن فعاليات الاحتفال، وتقدم وشقيقته ضمن الراغبين في المشاركة وجرى اختياره وسافر رفقة خالته وانتظم في بروفات التدريب على الاستقبال واستلم الزي الخاص بالمراسم وكانت لديه مشاعر مختلطة ما بين الفرحة والرهبة حينما شاهد رئيس الجمهورية يقف بينهم.

وأضاف محمد، أنه ما زال يسترجع تلك اللحظات الرائعة وهو يشارك في الاحتفالية التاريخية التي حققت له أمنية كانت في خاطره وهى لقاء رئيس الجمهورية والوقوف في أقرب نقطة له، مؤكدًا أنه يحب الرئيس.

تعرفوا على طفل افتتاح طريق الكباش:

طفل افتتاح طريق الكباش يلفت الأنظار. تم اختياره لتمثيل محافظة قنا بين أطفال الحفل. وداعبه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال بدايه الحفل. 

الطفل ياسين محمد لفت انتباه الحضور أثناء حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر. يبلغ عمره 5 سنوات ويدرس في مدرسة ناصر الابتدائية بمحافظة قنا. 

السيدة نورا جمال عبد القادر والده الطفل كشفت كواليس حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقالت أنه خلال دخول الرئيس للحفل التقى بالأطفال. وبادر ياسين بالحديث معه وقال "أنا بشوفك بتوزع الهدايا على الأطفال في التلفزيون وعايز أسلم عليك".

والده الطفل يس قالت أنه تم اختيار ابنها لانه يتميز بالذكاء وسرعة الاستجابه والتأقلم مع الآخرين. 

وتم تدريبه ضمن الأطفال المشاركين في الحفل على الاستعراض الفني خلال الحفل. 

حفل افتتاح طريق الكباش كان حدث عالمي أبهر العالم وسلط الضوء على حضارة الأقصر. 

تميز الحفل بعدد من اللقطات المميزة التي نالت إعجاب المتابعين سواء في مصر أو على مستوى العالم. 

قدم الفنان محمد حماقي الأغنية الرسمية لحفل افتتاح طريق الكباش، حيث أن أغنية محمد حماقي كانت أغنية جديدة كترويج للسياحة بمصر. وشاركه تقديم الأغنية لارا إسكندر.

ظهور الإعلامية إيمان الحصري ضمن مذيعات حفل الافتتاح كان لافته مميزة. خاصة وأن تواجدها جاء بعد غياب تجاوز ال 6 أشهر بسبب وعكتها الصحية الأخيرة. 

وبدت بإطلالة أنيقة ومميزة ويبدو أن وضعها الصحي أصبح جيدا.

هايدي موسى فاجأت متابعيها خلال الحفل بأنشودة حتشبسوت. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تطل فيها على جمهورها بهذا اللون الغنائي. 

بالإضافة إلى إطلالة ملكية مميزة لفتت الأنظار إليها. 

حرصت عدد كبير من وسائل الإعلام العالمية التواجد لتغطيه الحدث العالمي. وتم عرض الحفل بشكل مباشر على بعض القنوات الفضائية. 

تفاصيل افتتاح طريق الكباش 2021:

كشف الموسيقار المصري العالمي، المايسترو نادر عباسي، عن تفاصيل افتتاح طريق الكباش في الأقصر، والذي يقام الليلة.

وقال نادر عباسي إن التأليف الموسيقي للحفل، هو عمل مشترك بين كل من أحمد الموجي ونادر عباسي، وصوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الأول.. هايدي موسى: أنشودة حاتشبسوت.. عز الأسطول: أنشودة آمون رع.. وائل الفشني: الأقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري وإيقاعات الموسيقات العسكرية.

تابع: تسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب: نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا و وكورال الاتحاد الفيلهارموني.. د. ميسرة عبدالله: اختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.

وعلق نادر عباسي على حفل افتتاح طريق الكباش: "اليوم الساعة السابعة والنصف حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية طريق الكباش في الأقصر.. 150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الأسطوري وأكثر من مليار مشاهد منتظرين الموكب وإعلان الأقصر أكبر متحف مفتوح على وجه الأرض، مصر تبهر العالم.

ختام حفل افتتاح طريق الكباش الأثري:

اختتم الحفل بعد حوالي ساعتين من انطلاقه، وأنهى الفقرات الفنان وائل الفشني بأغنية الأقصر بلدنا.

وزينت سماء الأقصر، عددا من الألعاب النارية التي انطلقت معلنة إنهاء فعاليات الافتتاح.

يذكر أن التأليف الموسيقي للحفل، هو عمل مشترك بين كل من أحمد الموجي ونادر عباسي، وصوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الأول.. هايدي موسى: أنشودة حاتشبسوت.. عز الأسطول: أنشودة آمون رع.. وائل الفشني: الأقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف إيقاع مكون من مجموعة شباب إيقاعات الچيمبي المصري وإيقاعات الموسيقات العسكرية.

تسجيل أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة وإخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب: نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل لأوركسترا و وكورال الاتحاد الفيلهارموني.. د. ميسرة عبدالله: اختيار جميع الأشعار المستخدمة في الحدث من أناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الأشهر في مصر القديمة وهو عيد الأوبت.

المزيد: