محمد نجاتي: منة عرفة فقدت وعيها فحملتها لكن هذا كان رد فعلها!
تاريخ النشر: : الأحد، 14 نوفمبر 2021

محمد نجاتي: منة عرفة فقدت وعيها فحملتها لكن هذا كان رد فعلها!

رد الفنان المصري، محمد نجاتي على تسبُّبِه في طلاقِ الفنانة المصرية، منة عرفة، خلالَ مداخلةٍ هاتفيةٍ في برنامج "الحكاية مع عمرو أديب"، وكشف تفاصيلَ ارتباطِ اسمِه بالأزمة.

ورفضَ محمد نجاتي ربط اسمِه بهذه العَلاقةِ عبرَ السوشيال ميديا. وكشفَ تفاصيلَ ظهورِه مع منة عرفة في أحدِ مَشاهدِ مسلسلِ "فيلا 101".

أوضحَ الفنانُ محمد نجاتي، خلالَ مداخلةٍ هاتفيةٍ في برنامج "الحكاية مع عمرو أديب"، تفاصيلَ ارتباطِ اسمِه بأزمةِ منة عرفة. وأكد أنه فُوجِئَ بالزجِّ باسمِه في هذه القصةِ. ووجدَ أبناءَه يسألونه عن حقيقةِ الأمرِ. وأكدَ أنه لا عَلاقةَ بينَه وبينَ منة عرفة. وأن كلَّ ما يجمعُهما هو المُشارَكةُ في مسلسلِ "فيلا 101".

وقال  محمد نجاتي في تصريحاته، أن مشهد منة عرفة يبدأ بتعرضها للإغماء وفقدان الوعي، بسبب الحمل، حيث تجسد دور فتاة حامل بدون علم الأهل، ومن المفترض أن يحملها ولكن منة عرفة رفضت تأدية المشهد كما هو مكتوب في السيناريو، وبعد جدل وافق نجاتي على الأمر.

أردف محمد نجاتي أن هناك مشهداً آخر مكتوب في السيناريو وهو أن يمسك يدها ويقيس النبض، ولكنها رفضت أيضاً تأدية هذا المشهد كما هو مكتوب في العمل، ومع إصرار نجاتي على تنفيذ المشهد مثلما كُتب.

محمد نجاتي يوضح علاقته بطلاق منة عرفة:

خلالَ التصويرِ كانَ أحدُ المَشاهدِ يتطلَّبُ أن يقومَ بحَملِها لكنَّها رفضَتْ وقالتْ إنها اتفقَتْ مع مُنتِجِ العملِ على عدمِ تنفيذِ هذه المَشاهِدِ. فوافقَ المُخرجُ على تأجيلِ المشهدِ حتى يتأكَّدَ من الأمرِ. لكنَّ أحدَ المشاهدِ كان يتطلَّبُ منها أن يمسكَ يدَها لجسِّ النبضِ لكنَّها رفضتْ. فأصرَّ المُخرِجُ على تنفيذِه حتى يكونَ المشهدُ واقعيًّا.

وفي اليوم التالي فُوجِئَ بتداوُلِ أنباءِ انفصالِها عن زوجِها محمود المهدي. أكَّدَ نجاتي أنه سوفَ يتواصلُ مع نقيبِ المهنِ التمثيليةِ أشرف زكي يومَ الأحدِ، وذلك حتى تتمَّ دراسةُ العقدِ ليتعرَّفَ على المسموحِ له أثناءَ التمثيلِ مع منة. وأنهى نجاتي كلامَه بأنه يرى مثلَ هذه التصرفاتِ إهانةً لمهنةِ التمثيلِ. 

أكد محمد نجاتي أنه وقع على مسلسل مكتوب وكانت به تفاصيل العمل معلقاً: "أنا راجل محترم جدا، وأعي جيدًا ما لي وما عليّ، والمفترض أننا يربطنا مسلسل مكتوب، ووقعنا عليه، ثم تم التصوير".

ونفى محمد نجاتي أن يكون المشهد الذي قيل إنه سبباً في طلاق منه عرفة يحمل أحضان أو مشهد رومانسياً، مشيراً إلى أن منة عرفة اعترضت من قبل على مشهدين ، أحدهما كان من المقرر أن يحمل فيه منة عرفة بعد تعرضها للإغماء، كونه شقيقها الكبير ضمن أحداث المسلسل، لكنها رفضت ، والمشهد الثاني كان يدور حول جَسّ نبضها بعد إغمائها لأنه يجسد في الوقت ذاته دور طبيب نساء، لكنها رفضت أيضًا.

وتابع محمد نجاتي حديثه قائلاً: "احترمت وجهة نظر منة عرفة في المشهد الأول، رغم أنني كنت غير مقتنع، منة أختي في الحقيقة، وفي التمثيل إيه يعني أشيلها وأحطها، والمشهد الثاني بكتشف إنها حامل، المفروض أمسك إديها، وأجس النبض، رفضت أيضًا، قلت: لأ، ده إحنا جايين نهزر، ده مجرد صباعين، مش كل إيدي".

وأكمل: "فوجئت في اليوم التالي بخبر انفصال منة وزوجها، وقالوا لي: انفصلت بسببك، لكنني لم آخذ الموضوع بجدية، تصورت أنه مجرد مزاح؛ لأن الموضوع لا يستدعي الجدية مطلقًا، إلى أن رأيت المنشورات التي كتبها محمود المهدي".

ووجه محمد نجاتي عتاباً إلى محمود المهدي بسبب المنشور الذي كتبه وأدعى فيه أنه سبباً في انفصالهما، قائلاً: "قلت له، ارجع للمخرج والمشاهد اللي اتصورت قبل ما تقول نجاتي.. الناس كده تفتكر إني بعمل حاجة غلط"".

ووجه له رسالة قال فيها: "لو أنت يا محمود صعيدي.. إحنا ولاد بلد وبنفهم في الأصول، وأنا احترمتك ولم أصور المشهد الأول، وتحدثت معه وقال لي إن أحد الأشخاص أوصل له الموضوع بطريقة خاطئة، ومحمود صديقي، ومنة أختي الصغيرة، لكنه أخطأ فيما أعلنه".

زوج منة عرفة يرد على محمد نجاتي:

زوج منة عرفة أعلنَ مُؤخرًا أن زوجتَه تضعُ شروطًا مع المنتجين قبلَ البِدءِ في أيِّ عملٍ فنيٍّ. ومن أهمِّ شروطِها أنها تمنعُ اللمسَ والتقبيلَ وحملَها من أي شخصٍ.

وأكدَ أن هذه الشروطَ تضعُها الكثيرُ من النجماتِ قبلَ التصويرِ.

وأشار محمود مهدي في فيديو نشره عبر خاصية ستوري على حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام إلى أن الحديث عن أن مشهد في مسلسل 101 بين محمد نجاتي ومنة عرفة غير صحيح.

ولفت إلى أن محمد نجاتي أصر على استكمال المشهد الذي يظهر فيه وهو يجس نبض يد منة عرفة، نافياً أن المشهد لم يكن سبباً في الأنفصال وأكد أنه وزوجته يتحدثان مع المخرج والمنتج عن القواعد التي وضعتها  منة من أجل المشاركة في أي عمل فني.

وتابع محمود مهدي أنه يتحدث مع منة والمنتج دائماً حول القواعد والخطوط الحمراء في الأعمال التي تشارك فيها، وأكمل حديثه: "أكن ارغب في الحديث لكن الموضوع أخذ أكبر من حجمه بزيادة وأريد أن أغلقه بشكل نهائي، البعض يتحدث أن مشهد جس نبض يد منة عرفة في عمل درامي هو سبب الخلاف والذي أدى إلى الانفصال وهذا غير حقيقي".

كان محمود المهدي عندَما أعلنَ انفصالَه عن منة عرفة قالَ إنه رجلٌ شرقيٌّ صَعيديٌّ ولا يقبلُ بعضَ التجاوزاتِ في عملِها كفنانةٍ، وأن قرارَ الانفصال كانَ بسببِ رفضِها التنازلَ عن حياتِها كفنانةٍ.

وبعدَ يومَيْن فقط صرَّحَتْ والدةُ منة بأن الأمورَ عادتْ إلى وضعِها الطبيعيّ، وأن خلافَ ابنتِها وزوجِها كانَ بسيطًا ولا يستدعِي الانفصالَ.

طلاق وعودة منة عرفة:

أشعل خبر انفصال الممثلة منة عرفة عن زوجها الممثل محمود المهدي، مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعد أن فوجئ الجمهور بخبر طلاقهما السريع بعد عقد القران بأسابيع قليلة.

ومن نفس منطلق المفاجآت، فجرت والدة منة عرفة قبل ساعات قليلة خبر عودة ابنتها إلى زوجها، مؤكدة أن التصالح تم بينهما.

إعلان والدة منة عرفة بعودة ابنتها، جاء بعد أول تصريح لها لنفس الموقع، بأنها لا تستطيع التعليق على الخبر في الوقت الذي انشغل فيه كثيرون بفكرة انفصال الممثلين الصاعدين المفاجئ، لتخرج قبل قليل بهذا التعليق.

المزيد: