مشاعل الجلعود تثير الجدل بتعليق لها: من قصدت به؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
مشاعل الجلعود تثير الجدل بتعليق لها: من قصدت به؟

نشرت الناشطة السياحية السعودية مشاعل الجلعود مقطع فيديو جديد عبر حسابها بتطبيق سناب شات تحدثت فيه عن بعض الانتقادات التي توجه لها باستمرار.

مشاعل الجلعود تنتقد الترحيب بدكتورة يومي

وقالت مشاعل الجلعود في الفيديو: ”تقولون لي العرق طلع لا ماطلع سعودية واكبر دليل اللي قاعدين تسونه فيني .. لو من “يخزي العين” كان شفتوني غير؛ لكن خيرنا لغيرنا لكن يلا ما يخالف”. وفسر متابعون حديث مشاعل الجلعود أنها تلمح فيه للحفاوة التي وجدها الموديل اللبنانية الشهيرة دكتورة يومي عند وصولها للعاصمة السعودية الرياض.

وعلق بعض المتابعين أن الدكتورة يومي تبالغ في مسألة الترحيب التي حصلت عليها وأيد البعض مشاعل الجلعود بينما هاجمها البعض الأخر

وجاءت التعليقات :"عالأقل يومي محترمة عادات البلد من نزلت بالمطار لبست ساتير حتى لو كانت بديرتها لبسها فاضح"، "احسن تستاهلين يوم يكون لسانك عدل وتحترمين بنات واولاد بلدك بتحصلين اللي يصفق ويطبل أما شايفة نفسكو محد قدي لانك مو محجبة ومالك انجاز يذكر".

واتفق البعض مع مشاعل الجلعود :"كلامها صح واتفق معاها مو معقول الي سويته لها كل دا علشان ايش ان شاء الله مدري ايش قدمت لكم دكتورة يومي لا محتوى ولا شي والله اني انصدمت صراحة".

وقال أحد المتابعين: "ما عطيناك وجه ولا انت ولا ذي يومي لكن كل أحد جا عندنا قعد يسوق لنفسه ومتابعني وجماهيري وهو محد درى عنه".

مشاعل الجلعود تبدي استيائها من الترحيب بشمس الكويتية

وكانت مشاعل الجلعود أبدت من قبل اتسيائها من عدم حب المواطنين لها، بالتزامن مع ترحيب السعوديين الحافل للفنانة شمس الكويتية خلال زيارتها أمس الأول إلى منطقة حائل

وظهرت الجلعود في مقطع فيديو عبر حسابها بتطبيق سناب شات، تسأل متابعيها عن السبب وراء عدم حبهم لها، ولماذا لم تلقَ نفس المعاملة؟ في إشارة واضحة منها إلى معاملة الجمهور السعودي مع الفنانة شمس الكويتية.

وكانت النجمة الكويتية قد حظيت بإستقبال كبير وحفاوة بالغة أثناء زيارتها لمنطقة حائل، وتفقدها أماكن الأسر المنتجة والنساء العاملات بالمنطقة.

والتقطت شمس مع عدد من النساء والأسر العاملات، الصور التذكارية وغنت معهن الأغاني الشعبية وأغاني العرس الشعبي، وقبلت رأس إحدى المشاركات في المعرض النسائي.

مشاعل الجلعود تتعرض للاعتداء

وتعرضت مشاعل الجلعود للاعتداء من قبل والإساءة والبصق في حائل. وقالت مشاعل خلال المقطع الذي نشرته عبر حسابها في تطبيق سناب شات أنها زارت كافة مدن وقرى المملكة العربية السعودية ولم تشعر بأي شعور سيء إلا في حائل.

وأضافت: " لن أنقل صورة السوء ولا أشخاص سيئين ولكن رأيي الشخصي حائل لا تنفع أن تكون مدينة سياحية.. الاحترام مطلوب من الجميع".

قالت مشاعل الجلعود : "لم أتكلم في وقتها عما تعرضت له لأنني أردت أن أنقل صورةً جميلة عن مدينة حائل، وأن أنسى السلبيات التي رأيتها، ولكن ماتعرضت له لا يُمكن أن أمحوه من الذاكرة"

وتابعت الجلعود: "في أزمة كورونا، قام أحد الأشخاص بخلع الكمامة وبصق علي حين كنت أشتري القهوة، وتعدى علي لفظياً"، وأشارت إلى أن المواقف لم تنته إلى حد هنا، بل عندما ذهبت إلى أحد المقاهي تعرضت للطرد، مضيفة: "طردونا وقالوا لن نبيعكم، نحن لا نتشرف بكم، ويسحب القائمة من يدي، ويتلفظ بألفاظ سيئة"

وأكدت أن هذه الألفاظ ستبقى في الذاكرة ولن تنساها، مشيرة إلى لجوئها للقانون، وقالت: "أنا دخلت أقسام الشرطة لكي أشتكيهم وآخذ حقي، لن أنسى سلبياتكم أبدا، تتهموني بالعيبة، أنا عداني العيب، انا كنت بنقل صورة جميلة عن حائل".

مشاعل الجلعود تهاجم الجمهور

وكانت مشاعل قد أثارت جدل كبير بعد نشرت فيديو هاجمت خلاله كل شخص يحاول تقديم النصح لها بخصوص ملابسها و الإطلالات التي تعتمد عليها بسبب حيث قالت: لا أحد ينصحني أنا إنسانة لا أتقبل النصح، انصحوا نفسكم وعلموا نفسكم وربوا نفسكم، مالكم دخل فيني لا أحد ينصحني من اليوم اشتغل بلوك، اللي يعرق الصح والخطأ يطبقه على نفسه لا تشغلونا، خلوا الناس تعيش، مالكم شغل في أحد، مو شغلكم، أردح لكم، كل واحد يمارس حريته زي ما هو يبغي طول ما أنا ما أذيت أحد ما أحد يأذيني.

أهل حائل يطالبون بمحاسبة مشاعل الجلعود

وتفاعل عدد كبير من المتابعين على الفيديو، ودافع البعض عنها منتقداً ما حدث لها وبرر البعض الأخر ما حدث. وجاء تعليق أحدى المتابعات على الفيديو :"ترا مو عشانها كاشفة وجهها او مو متحجبة هذا الشي يعطيكم الحق تتعودين عليها لفظيا او جسديا اذا تبون صلاحها ادعولها وبطلو همجية"، فيما كتب أخر: “علموها ان احترام ثقافة المجتمع واجبه .. حتى أغلبية الأجانب والغرب اذا جاو سياحه يحترمون ثقافة المجتمع. ولا يطلعون الا بزي محتشم .” فيما قال آخر " ما الومهم أهل حائل ماتعودو ع التلوث البصري تعودت عيونهم ع الستر والحشمة والله انهم رجال كفو".

ودشن رواد التواصل الاجتماعي هاشتاغ باسم #مشاعل الجلعود وآخر باسم #شكرا_اهل_حايل_لطرد_المنحلات دعمًا منهم لأصحاب المنشآت السياحية والمطاعم في حائل بعدما تم منع مشاعل الجلعود سابقًا من الدخول إليها بدعوى أن ملابسها غير لائقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار