مشهور يتحدى هاني شاكر بعد تنمره عليه: أنا هخليك أضحوكة مصر كلها
تاريخ النشر: : السبت، 27 نوفمبر 2021

مشهور يتحدى هاني شاكر بعد تنمره عليه: أنا هخليك أضحوكة مصر كلها

أثار تقليد الفنان المصري، ونقيب الموسيقيين المصريين، هاني شاكر، لأحد الشخصيات العامة، مشاعر غضب وتحدي، جعلته يرد عليه بـ"هخليك أضحوكة مصر كلها".

حيث رد عادل شكل على تقليد هاني شاكر له. وهدده بتقليده وسيجعله أضحوكة لمصر بأكملها. كما طالبه بالتخلص من وهم المثالية في الغناء الذي ينادي به. 

وكان الفنان هاني شاكر قد قام بتقليد عادل شكل في طريقة غنائه، مؤكدا أن «شكل» مغني مهرجانات، وليس كما يتم الترويج له بأنه صاحب فيديوهات كوميدية.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، أصدرت بيانًا توضيحيا،بشأن أزمة وقف 19 مؤدي مهرجانات عن الغناء.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيانها: «لما كانت الحالة المزرية الحاصلة الآن للأغنية المصرية بتضافر بعض القوى الظلامية لتسطيحها وتشويهها عن قصد بما يسمى أغاني المهرجانات التي تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة ومحاسن الأخلاق أحيانًا وتدعو إلي العنف والتفكك الاجتماعي أحيانًا ومن ثم يتم تصدير الفن المصري للعالم بهذا التشويه والتزييف الذي تريده هذه القوي لتصغير دور مصر الفني والثقافي والحضاري».

وفي التفاصيل..

رد عادل شكل على هاني شاكر:

رد عادل شكل على تقليد نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر له في ندوة قصر السينما. 

وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "هاني شاكر طالع يتنمر عليا ويقول أنه بيقلدني، انا ميشرفنيش أن واحد زيك يقلدني". 

واعترض شكل على تنمر هاني شاكر عليه. ووعده بنشر فيديو جديد يقوم فيه بتقليده وسيجعله أضحوكة مصر كلها. واختتم عادل شكل كلامه برسالة شديدة اللهجة لهاني شاكر. وطالبه بالتواضع والتخلي عن وهم المثالية في الغناء الذي ينادي به. 

رد عادل شكل جاء بعد تقليد هاني شاكر له خلال ندوة قصر السينما. وأكد وقتها أن ما يقدمه عادل أغاني مهرجانات وليس فيديوهات كوميدية كما هو شائع. 

الجدل المثار خلال الأيام الحالية يرجع لقرار هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات عن الغناء أو إقامة حفلات. وخضوع بعضهم لاختبارات ولجان استماع حتى يتم انضمامهم للنقابة. 

انتقد البعض قرار هاني شاكر واعتبروه تحكم في ذوق الجمهور. وتدخل رجل الأعمال نجيب ساويرس وطالب منه التراجع عن هذا القرار. وأكد أنه قرار غير صائب لان هناك الكثير من الأشخاص يحبون هذا اللون الغنائي. 

أما من لا يعجبه هذا النوع من الأغاني لا يستمع لها.سخر نجيب ساويرس من اللون الغنائي الذي يقدمه هاني شاكر وأكد أنه لا يحب السماع لأغانيه. وورد عليه هاني شاكر نصا "أنا ما يشرفنيش انك تسمع الأغاني بتاعتي". 

طالب هاني شاكر ساويرس بعدم التدخل في شؤون النقابة، خاصة وأنه لم يعلق على سلبيات أو المشاكل في مهرجان الجونة السينمائي. 

وكان ساويرس قد انتقد في تغريدة عبر «تويتر» قرار «المهن الموسيقية»، بشأن وقف 19 من مطربي المهرجانات وقال: «أول مرة أري نقيب للمغنين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور هو من يقرر من يسمع وماذا يسمع، وليس النقيب.

كما أن نجيب ساويرس، رفض قرار نقابة الموسيقيين وعبر عن غضبه بتغريدة كتب فيها: "ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء، بنحب الغناء الشعبي… قرار معيب  أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جدا بمنع الغناء، الجمهور اللي يقرر يسمع مين ومبيسمعش مين.. مش النقيب!".

كما كتبت آخر منشور وهاجم فيه النقابة ونشر أسماء الممنوعين من الغناء داخل مصر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب قائلًا: "نصيحتي لهم اللجوء للقضاء فهذا حجر على حرية الإبداع الدنيا أذواق".

المهن الموسيقية تمنع مطربي المهرجانات من الغناء:

كانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قائمة الممنوعين من الغناء أو كما أطلقت عليهم النقابة مؤدي المهرجانات، وعددهم 19 مؤدي مهرجانات.

وقال علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية، إن قرار إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش أمر محسوم نهائي ولا رجعة فيه من قبل مجلس النقابة، وذلك لقيامه بالتجاوز وعدم احترامه لخشبة المسرح والجمهور، فضلًا عن إساءته وإهانته لشعبة عازفي الإيقاع، مطالبًا من وسائل الإعلام عدم تسليط الضوء وأثار الجدل حول مطربي المهرجانات والراب، لأن هذا الأمر هو ما يجعلهم يتمادون في تصرفاتهم.

قائمة الممنوعين من الغناء في مصر:

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية أصدر قائمة بمنع 20 مطرباً ومؤدي مهرجانات من الغناء في مصر وجاءت القائمة التي ضمت حسن أبو الروس وحمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة ومسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم فيلو وأحمد موزة وحمو طبخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة، وولاد سليم والعصابة، والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا وعنبه.

المزيد: