نادية الزعبي لـ "ليالينا": لغة الممثلين السوريين تؤرخ
تاريخ النشر: : السبت، 08 يونيو 2024

نادية الزعبي لـ "ليالينا": لغة الممثلين السوريين تؤرخ

أشادت الإعلامية الأردنية نادية الزعبي، بالسوريين ولغتهم العربية، مشيرة إلى أن والدتها تحب سوريا للغاية وكانت تذهب إلى هناك كثيراً قبل شهر رمضان.

نادية الزعبي تشيد بلغة الفنانين السوريين

وأوضحت نادية الزعبي في لقاء خاص لها مع "ليالينا" أن سوريا حبيبة للغاية لها، قائلة: " أنا ماما كانت تطلع على سوريا وتمون في رمضان".

وتابعت أنها كانت تشاهد مقابلات الفنانين السوريين خلال تحضيرها لعملها ومقابلاتها التلفزيونية من أجل أن تغذي نفسها بلغتهم العربية والمصطلحات التي يستخدمونها.

وأضافت قائلة: "أنا سوريا الحبيبة بالنسبة لي وكنت اعمل مقابلة لمجموعة ممثلين سوريين لأنه لغتهم العربية والمصطلحات اللي بيستخدموها تدرس وتؤرخ".

وأكملت حديثها قائلة: "الممثلون السوريون  لغتهم العربية تؤرخ ، حتى أغذي وأنمى القاموس اللغوي حتى يكون كلامي له وقع خاص وتأثير خاص، سوريا الحب والعلم والمحبة والثقافة والوجه البشوش الجميل".

يذكر أن الإعلامية الأردنية نادية الزعبي، جاءت ضمن قائمة الإعلام الأكثر تميزاً خلال عام 2023 وذلك وفق الاستفتاء الذي أجراه فريق هيئة الملتقى الإعلامي العربي وذلك بالتعاون مع أكاديمية الإعلام المتكامل ومجلة الإعلام العربي.

يذكر أن ناديا الزعبي لها العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية وشاركت في التمثيل من قبل وقدمت بعض الأعمال الكوميدية، وتثير تفاعلاً كبيراً معها عادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المنشورات الكوميدية التي تشاركها عادة عبر حساباتها على السوشيال ميديا.

المزيد: