نجوم بدأو مشوارهم الفني صغاراً
تاريخ النشر: : الأربعاء، 23 فبراير 2022

نجوم بدأوا مشوارهم الفني صغاراً

كثير من النجوم اللذين نراهم أمامنا على الشاشة بدأوا حياتهم الفنية وهم أطفال، وإليك أبرز النجوم اللذين بدأوا صغاراً قبل أن يقدموا أدوار البطولة في أعمالهم الفنية.

ملك قورة

ملك قورة ولدت في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين، وهي ابنة رجل الأعمال محمد قورة، زوج الفنانة منى عبدالغني، وشاركت في عدد من الإعلانات، وهي بعمر السابعة، كما شاركت في برامج أطفال مثل برنامج «يلا بينا»، وقدمت مجموعة من البرامج التعليمة باللغة الإنجليزية، وفي عام ألفين وخمسة، اختارها محمد فؤاد مع شقيقتها مريم للمشاركة في فيلم «غاوي حب»، وكانت تبلغ ثلاثة عشر عاما، ثم شاركت في مسلسل «نور الصباح» في عام ألفين وستة. ثم عادت خلال السنوات الأخيرة، وقدمت أدوارا جديدة، مثل مسلسل «العراف» و«حالة عشق» و«على كف عفريت».

 هنا الزاهد

هنا الزاهد من مواليد عام ألف وتسعمئة وأربعة وتسعين، وهي ابنة زوجة الممثل طلعت زكريا، قدمت أول أدوارها في سن صغيرة، من خلال مشاركتها في الجزء الأخير من مسلسل «يوميات ونيس» في عام ألفين وتسعة؛ حيث لعبت دور ابنة الفنانة وفاء صادق القادمة من أمريكا، وضمها ونيس (محمد صبحي) إلى كتيبة أحفاده كواحدة منهم. واشتهرت بعد أن كبرت بالعديد من الأدوار مثل مسلسل الواد سيد الشحات وفيلم الغسالة.

سهر الصايغ

من مواليد عام ألف وتسعمئة وتسعين، وبدأت التمثيل وهي طفلة صغيرة تبلغ تسع سنوات، بأداء دور أم كلثوم في الطفولة في مسلسل «أم كلثوم»، غابت عن الساحة الفنية لفترة، حتى تخرجت في كلية طب الأسنان، ثم عادت مرة أخرى لتشارك في أعمال فنية جديدة، بعد أن صارت شابة. أشهرها مسلسل في أيد أمينة.

منة عرفة

ولدت في عام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين، وكان ظهورها الأول من خلال سيت كوم «راجل وست ستات»، وشاركت في جميع أجزائه، حيث قامت بدور ياسمين، كما شاركت في مسلسل «السندريلا»، في عام ألفين وخمسة وشاركت في العديد من الأفلام مثل فيلم «مطب صناعي، وحلم العمر، والبيه رومانسي». بعد أن كبرت عملت في أعمال مثل مسلسل «القاصرات» و«سرايا عابدين» و«حضرة الضابط أخي».

 شيري عادل

شيري عادل من مواليد عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين، وبدأت مشوارها الفني أثناء الطفولة بالعمل في الإعلانات، وأغاني الأطفال، مثل أغنية «لما بحب أتسلى»، وظهرت في أغنية تتر مسلسل كارتون «السندباد». وقدمت بعد أن كبرت أعمالا درامية وأفلاما ناجحة، مثل «عفريت القرش، والمرسى والبحار، وحياتي أنت»، ومسلسل الملك فاروق، ورقم مجهول، واسم مؤقت، كما قدمت أفلاما سينمائية لاقت نجاحا، مثل فيلم «بلبل حيران، وحسن ومرقص، وخارج عن القانون».

كريم عبد العزيز

كريم عبدالعزيز بدأ مشواره الفني في مرحلة الطفولة، فقد تم اختياره في أكثر من عمل، حققت معظمها نجاحا كبيرا ومهدت لدخوله الفني في مرحلة الشباب وكان من أشهر الأعمال التي شارك بها فيلم "المشبوه"، مهد هذا الطريق أمامه أن يشارك أمام أحمد زكي في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة".

كانت بداية أعمال كريم عبد العزيز عندما اختارت الفنانة سميرة أحمد كريم عبد العزيز للتمثيل في مسلسل (امرأة من زمن الحب)، فكان هذا المسلسل هو البداية الحقيقية له. ثم بعد ذلك مثل في فيلم (عبود على الحدود) عام 1999. أما في الدور البطولي، فقد شارك في فيلم (اضحك تطلع الصورة حلوة) مع الراحل أحمد زكي.

بعد بدايته هذه انهالت العروض على عبد العزيز، إلى حين حظيه بالفرصة المميزة ليلعب دور البطولة التامة مع منى زكي وحلا شيحة في فيلم (ليه خلتني أحبك) عام 2000، بعدها انطلق متألقاً نحو طريق النجومية في عدة أفلام ليصبح  واحد من أهم نجوم السينما المصرية.

وشارك في العديد من المسلسلات الهروب سنة 2012، وشارك كضيف شرف في مسلسل الجماعة، ومسرحية حكيم عيون وهذه المسرحية هي الوحيدة التي شارك فيها.

المزيد: