هل تزوجت سعاد حسني عبد الحليم حافظ سرًا؟ تفاصيل جديدة تكشف الكثير
تاريخ النشر: : الجمعة، 24 ديسمبر 2021

هل تزوجت سعاد حسني عبد الحليم حافظ سرًا؟ تفاصيل جديدة تكشف الكثير

 قصة حب وزواج العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ من سندريلا الشاشة العربية، سعاد حسني، لا تزال تمثل لغزًا يشغل بال محبيهما رغم مرور عقود على تلك القصة.

على الرغم من عدم تأكيد هذا فإن الكثير من الشائعات دارت حول العلاقة الرومانسية التي جمعت بين عبد الحليم حافظ والسندريللا سعاد حسني.. وتؤكد العديد من المصادر أن هذه العلاقة انتهت بالزواج السري.

فرغم وفاتهما منذ سنوات، لكن حتى الآن ما يتردد أنه تم زواجهما. في حين أن أسرة كل منهما تنفي هذا الأمر.

يشار إلى أن العندليب الأسمر أصيب بتليف في الكبد سببه مرض البلهارسيا، وكان هذا التليف سببا في وفاته عام 1977 عن عمر ناهز السابعة والأربعين، وشيع جثمانه في جنازة مهيبة قدر عدد المشاركين فيها نحو 2 ونصف مليون شخص، وساد الحزن في قلوب محبيه بمختلف أنحاء الوطن العربي.

بينما لا يزال لغز موت الفنانة المصرية سعاد حسني يشغل الجمهور والرأي العام عندما تم الإعلان عن وفاتها فجأة في 21 يونيو 2001، بعد العثور على جثتها أسفل مبنى سكني في لندن.

وإليكم في هذه الحلقة كل ما تردد حول قصة زواجهما..

هل تزوج عبد الحليم من سعاد حسني سرًا؟

تردد في إحدى الفترات أنه تم زواج عبد الحليم حافظ وسعاد حسني سرا. وذلك أثناء قيامهما برحلة أوروبية. فور عودتهما كذب الثنائي الخبر، فطلب عبد الحليم من الصحافة أن تصرح على لسانه بأنه لا يصلح للزواج! 

أما سعاد حسني فأكدت لمحبيها أنه إذا قررت الزواج فسيكون في مصر وسط أهلها وأصدقائها. وأكدت أن زواجها ليس شيئا غير مشروع حتى تخفيه. انتهى الأمر بهذه التصريحات التي كشفها الثنائي. 

لكن تجدد الأمر بعد وفاتهما، فأعلنت أسرة سعاد حسني زواجها بالعندليب بقسيمة زواج. وأعلن طبيبها الخاص عصام حسني أن سعاد حسني كشفت له الكثير من أسرار حياتها الشخصية.

كان منها زواجها بعبد الحليم حافظ. ازداد الأمر تعقيدا بعد نشر صورة لعقد زواجهما عبر السوشيال ميديا. تم تداولها بدرجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. أسرة عبد الحليم حافظ أعلنت استياءها مما يتم تداوله. 

وتحدث محمد شبانة ابن شقيق عبد الحليم حافظ موضحا استياءه من الأمر. وأعلن أن لديه ما يثبت أن عبد الحليم حافظ لم يتزوج سعاد حسني.

وأكد أن لديه تسجيلات صوتية بصوت عبد الحليم حافظ يعلن فيها عدم زواجه بسعاد حسني وتفاصيل علاقته بها. لكنه قرر بالاتفاق مع باقي أسرة عبد الحليم حافظ على إذاعة التسجيلات. 

اضطر إلى السفر لليونان لضبط صوت التسجيلات بنفسه؛ حتى لا تتم سرقتها.

غضب أسرة عبد الحليم حافظ جعلهم يهددون باللجوء إلى القضاء للبت في الموضوع. خاصة أن عددا كبيرا من وسائل الإعلام أعلنت رسميا زواج عبد الحليم حافظ بالسندريلا.

خمس زيجات في حياة سعاد حسني: الأولى من العندليب

تزوجت سعاد حسني عدة مرات ولم يكتب لها الاستمرار، الأولى كانت زواجا عرفيا بعبد الحليم حافظ، ونفت أسرة العندليب هذه الزيجة بعد الإعلان عنها.

لكن شقيقة سعاد حسني وعددا من أصدقائهما المقربين في الفن والصحافة، أكدوا هذه الزيجة ونشروا وثيقة الزواج العرفي.

وأكد الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، أنه يحتفظ بمستندات ووثائق مسجلة ومعترف بها، توثق هذه الزيجة، ولكنه تراجع عن نشرها مشيراً إلى أنه لا يحب استغلال مثل هذه الوقائع الشخصية.

أما جيهان شقيقة سعاد حسني، فقد أكدت زواج شقيقتها عرفياً من عبد الحليم حافظ، لمدة ست سنوات كاملة، مشيرة إلى أن العندليب هو من رشح السندريلا لبطولة فيلم البنات والصيف بعد فيلمها الأول حسن ونعيمة.

وعن سبب انفصالهما أرجعت جيهان شقيقة سعاد حسني، أنه كان بسبب الغيرة المفرطة لعبد الحليم عليها، مما أشعرها بالإهانة بالإضافة إلى رفضه إشهار هذه الزيجة فوقع الانفصال.

حقيقة زواج سعاد حسني من منتج لبناني سراً

خرج المنتج اللبناني شريف وحيد بتصريح مفاجئ كشف فيه عن زواجه سراً من سعاد حسني، فقرر الإعلامي وائل الإبراشي كشف القصة كلها عبر برنامجه "العاشرة مساء" على قناة "دريم" الفضائية.

فقد طلب وائل الأبراشي من السيدة جنجاه شقيقة سعاد حسني التعليق على القصة من خلال مكالمة هاتفية، فردت: "هذه القصة غير صحيحة على الإطلاق، فهناك من يستغلون اسم سعاد حسني لتحقيق الشهرة.. وهذا الشخص ليس منتجاً بل مدير إنتاج وهو يحاول إبراز اسمه في وسائل الإعلام من خلال نشر هذه القصة الغريبة وإثارة بلبلة".

وأكملت جنجاه: "هذا رجل كاذب يخرج بكلام مرسل دون وجود أية أدلة أو براهين.. ولماذا صمت هذه السنين إذا كان كلامه صحيحاً.. فلا يوجد أحد من أشقائي يعلم بهذه القصة أبداً.. والفترة التي يدعيّ فيها خبر زواجه منها كانت سعاد حسني واقعة في حب عبد الحليم حافظ".

وكان شريف وحيد قد أطلق تصريحاته التي أثارت ضجة ضمن مداخلة هاتفية أجراها بإذاعة ستار أف أم الإماراتية ، وحكى خلالها بداية التعارف بينه وبين سعاد حسني، مؤكدًا أنه تم في كواليس فيلم "حسن ونعيمة" الذي قامت سعاد ببطولته في بدايتها، وأشار إلى أنّ جمالها الأخّاذ سحره ودفعه لطلب يدها للزواج فوافقت، ولكن سارت الأمور بشكل سري بناءًا على اتفاقهما، ولم يعرف أحد بأمر زواجهما سوى المقربين منهما.

المزيد: