المنع من العض وأكل خصيتي فريق: أغرب 10 بنود في عقود نجوم كرة القدم
تاريخ النشر: : السبت، 28 نوفمبر 2020

المنع من العض وأكل خصيتي فريق: أغرب 10 بنود في عقود نجوم كرة القدم

لكرة القدم عالمها الخاص، فلها قوانينها وطقوسها وكذلك طقوس لاعبيها، فهل فكرت يوماً في العقود التي تربط بين نجوم كرة القدم وأنديتهم! وهل تعتقد أن توقيع عقد لكرة القدم أمر بسيط؟، ليس الأمر كذلك، فكثيراً ما تشمل عقود نجوم كرة القدم على بنود غريبة..
اليوم نقدم لكم في حلقة جديدة من توب تن أغرب 10 بنود في عقود نجوم كرة القدم


1- نيمار والأصدقاء


اضطر نادي برشلونة عند تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار إلى الالتزام بدفع نفقات سفر أصدقاء اللاعب إلى كاتالونيا كل أسبوعين للقائه وهو ما اشترطه نيمار ضمن بنود العقد.


2-بالوتيلي ومكافأة الانضباط


لتشجيع المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي على التصرف بشكل جيد والتوقف عن التصرفات الغريبة وعدته الإدارة بمكافأة قدرها 1.3 مليون جنيه إسترليني (أي نحو 1.5 مليون دولار) إذا لم يتسبب في مشاكل خارج الملعب، ولم يتم إيقافه أكثر من 3 مرات خلال الموسم. 


3- بوغبا والبند الخاص بسان جيرمان


في عام 2012، حدد يوفنتوس الإيطالي قيمة الشرط الجزائي في عقد الفرنسي بول بوغبا بـ70 مليون يورو، وأضاف بندا صغيرا يُجبر نادي باريس سان جيرمان على دفع 10 ملايين يورو إضافية إذا رغب في التعاقد مع اللاعب. في النهاية، لم يهتم به نادي العاصمة الفرنسية، وانتهى به المطاف في مانشستر يونايتد.


4-دي ماريا والكرة الذهبية


عندما انضم أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، فرض ريال مدريد بندا خاصا في العقد على النادي الإنجليزي ينص على حصول ريال مدريد على مبلغ 6.5 ملايين يورو إذا فاز دي ماريا بالكرة الذهبية.. لكن ذلك لم يحدث.


4- شفارتش والطائرة


وقّع ستيفان شفارتش مع نادي سندرلاند عام 1999.. ومن هواياته التحليق بطائرته الخاصة على علوّ مرتفع.. أضاف النادي بندا في العقد يمنعه من التحليق بالطائرة.


5- برايور .. أغرب شرط ﻹثبات الولاء


عند توقيع سبنسر برايور مع نادي كارديف سيتي كان عليه إثبات ولائه للفريق عن طريق أكل خصيتي فريق.. وبالفعل نفذ اللاعب الشرط واستطاع الانضمام للنادي.


6- رينا وبيت الليغو


وقع اللاعب الألماني مع نادي أرمينيا بيلفيلد عام 1996، واشترط على النادي أن يبني له منزلا جديدا له قبل بداية كل موسم. وافق النادي وكانت المفاجأة حين قدّموا له بيتا من "الليغو".


7- ديفيد بيكهام.. نسبة من التذاكر


اشترط ديفيد بيكهام عند انتقاله إلى نادي لوس أنجلوس جالكسي الأميركي الحصول على مسبة معينة من التذاكر
وبالفعل ساهم بيكهام في ارتفاع معدل الحضور من 15 ألف مشجع إلى 20 ألف مشجع في كل مباراة.


8- سواريز ممنوع من العض


عرف عن الهاجم لويس سواريز قيامه بعض منافسيه وهو ما جعل نادي برشلونة يضع بندا عند تعاقده معه ينص على فرض غرامة 200 ألف يوروا في حال تكرار اللاعب لهذا الأمر


9- دينيس بيركامب… لا للطائرات

عرف اللاعب الهولندي بخوفه من ركوب الطائرات وقد اشترط ألا يسافر بالطائرة إطلاقا.. وهو ما جعله يسافر بالقطار أو السيارة أو الحافلة.. مما أدى لغيابه عن بعض المبارايات..
يذكر أن اللاعب اعتزل اللعب مع منتخب بلاده خوفا من الاضطرار للسفر إلى مونديال 2002 في كوريا واليابان بالطائرة!


10- رافاييل فان دير فارت.. حرية اختيار الحذاء


أما الهولندي رافييل فان دير فارت فقد اشترط في عقده مع نادي ريال بيتيس الأسباني أن يكون له مطلق الحرية في اختيار الحذاء الذي يرتديه خلال المباريات.. بشرط ألا يحتوي على اللون الأحمر نظرا ﻷنه لون نادي أشبيليه المنافس لريال بيتيس
ماذا عنك إذا أصبحت نجما من نجوم الكرة ما أغرب شرط قد تكتبه في عقدك؟ أخبرونا في التعليقات
إذا أعجبك الفيديو اضغط على زر الإعجاب واشترك في القناة ولا تنس تفعيل زر الإشعارات كي يصلك جديدنا
 

المزيد: