بعد وفاة سلمى الزرقا وأسماء مصطفى: نجوم ماتوا بسبب السرطان
تاريخ النشر: : منذ 5 أيام

بعد وفاة سلمى الزرقا وأسماء مصطفى: نجوم ماتوا بسبب السرطان

بعد وفاة سلمى الزرقا وأسماء مصطفى تعرف على العديد من المشاهير العرب والأجانب الذين رحلوا عن عالمنا بسبب مرض السرطان.

وفاة سلمى الزرقا

كانت آخر المحاربات اللاتي رحلن بعد صراع طويل مع المرض؛ حيث أصيبت بسرطان العظام منذ ست سنوات وهو ما أدى إلى بتر ذراعها منذ نحو عشرة أشهر.

انتكست حالتها بعد مضاعفات إصابتها بسرطان لوكيميا الدم وزراعة نخاع عظام، لكن القدر كان أسرع بوفاتها خلال سنوات المرض.

كانت سلمى الزرقا مصدر إلهام للكثيرين وقد أصرت على أن تتابع حياتها؛ فبعد بتر ذراعها استطاعت أن تتعلم الكتابة باليد اليسرى وتتابع دراستها لتنهي دراسة الماجستير وتتجه بعدها إلى الدكتوراه الإعلامية.

وبعد وفاتها قال والدها عن معاناتها: "كانت مريضة جدا، وكان المرض تاعبها لكنها كانت تقاوم وكانت مكافحة جدا ومؤمنة وراضية بقضاء الله ومتشبثة بالأمل، هي اللي كانت بتقوينا، ربنا يرحمها برحمته، ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة".

أما والدتها فقالت: "البقاء لله وحده، هي في الجنة إن شاء الله، زوجها شالها في أصعب اللحظات، ده كان رزق ليها من عند ربنا، وقف معاها لآخر لحظة، شالها وساب الدنيا كلها، ربنا يعوضه في أولاده يارب".

وفاة أسماء مصطفى

كانت الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى قد دخلت المستشفى في نهاية أكتوبر الماضي، إثر تداعيات معاناتها مع السرطان؛ حيث كانت قد أعلنت في أغسطس عبر صفحتها بموقع فيسبوك، أن "حالتها معقدة، وتتلقى أكثر من نوع علاج كيماوي.

شاهدي أيضاً| انهيار ودعاء في صلاة الجنازة على أسماء مصطفى

وقد نعاها زوجها النائب أيمن أبو العلا ونشر صورتها مع طفليهما وكتب عليها "انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفاة ميرنا المهندس

صدمت وفاة النجمة المصرية ميرنا المهندس، جماهيرها وزملاءها من الوسط الفني؛ حيث توفيت في عمر السابعة والثلاثين إثر معاناة طويلة مع مرض سرطان القولون.

وفاة رجاء بلمليح

فقدت ساحة الطرب صوتا رائعا هو صوت الفنانة رجاء بلمليح التي توفيت في عمر مبكر لم يتجاوز الخامسة والأربعين بمرض سرطان الثدي.

وفاة دانة عباس الحيدر

توفيت الفنانة دانة عباس الحيدر في عمر صغير لم يتجاوز الحادية والعشرين بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان في مرحلة متأخرة جدا، وأكد البعض أنها دخلت في غيبوبة قبل وفاتها.

وفاة ريم البنا

المطربة الفلسطينية ريم البنا أصيبت بسرطان الثدي للمرة الأولى عام ألفين وتسعة 2009، وعولجت منه إلى أنه عاودها مرة أخرى لترحل عن عالمنا في مارس عام ألفين وثمانية عشر 2018 بعد صراع طويل مع المرض.

ومن المشاهير الأجانب الذين رحلوا إثر صراعهم مع السرطان

وفاة ستيف جوبز

واحد من أشهر الشخصيات حول العالم وهو مؤسس شركة أبل الأشهر في عالم التكنولوجيا وقد توفي ستيف جوبز في الخامس من أكتوبر عام ألفين وأحد عشر 2011 بعد صراع طويل مع مرض سرطان البنكرياس.

حيث عانى منذ عام ألفين وأربعة 2004 عقب إصابته بنوع نادر من سرطان البنكرياس، وخضع في ألفين وتسعة 2009 لعملية زراعة كبد.

وفاة جو فريزر

الملاكم الأمريكي الشهير الذي ذاع صيته بعد فوزه على محمد علي كلاي، كما حصل على ذهبية دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو سنة ألف وتسعمئة وأربعة وستين، وشارك في دورة الملاكمة حينما فاز اثنتين وثلاثين مرة وخسر أربع مرات وتعادل مرة واحدة، توفي بمرض سرطان الكبد في السابع من نوفمبر عام ألفين وأحد عشر 2011 عن عمر يناهز سبعة وستين 67 عاما.

وفاة إيفا إكفال

ملكة جمال فنزويلا لعام ألفين 2000، وإحدى المشاركات في مسابقة ملكة جمال الكون عام ألفين وواحد 2001، توفيت إيفا إكفال عن عمر ثمانية وعشرين عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الثدي.

بعد معرفتها بإصابتها بالسرطان، ألفت كتابا عن تجربتها ومعاناتها حمل عنوان خارج دائرة الضوء، وقد توفيت في ديسمبر عام ألفين وأحد عشر 2011.

المزيد: