لديها طفلان وزوجها نائب برلماني: ما لا تعرفه عن المذيعة أسماء مصطفى
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

لديها طفلان وزوجها نائب برلماني: ما لا تعرفه عن المذيعة أسماء مصطفى

أسماء مصطفى تفارق الحياة بعد رحلة مع السرطان، المرض الخبيث تملك منها ولم تستطع تجاوز الأزمة رغم العلاج، وتصدر اسمها تريند مؤشرات البحث منذ إعلان رحيلها.. إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عنها.

معلومات عن أسماء مصطفى: درست التجارة ومارست الإعلام

أسماء مصطفى إعلامية مصرية اشتهرت بتقدم البرامج الصباحية، تخرجت من كلية التجارة وإدارة الأعمال.

أجرت بعدها رسالة الماجستير في الإدارة المالية، وكان حلمها من الطفولة العمل كمذيعة، فبدأت في تحقيق حلمها بعد التخرج من خلال التدريب في مؤسسات صحفية كبرى.

وأجلت التحاقها بالعمل التليفزيوني لمدة 6 سنوات تقريبا، وذلك حتى تتفرغ لرعاية أطفالها.

كما قدمت خلال مشوارها العديد من البرامج الصباحية، أبرزها صباح الورد وصباح التحرير، وقدمت برنامج نهار جديد عبر قناة النهار الفضائية،  ثم انضمت لفريق قناة إكسترا نيوز في 2017.

أما عن التقديم الإذاعي فقدمت برنامج في بيتها على نغم fm بشكل يومي في شهر رمضان.

والنصيحة التي عملت بها أسماء وساعدتها على النجاح. كانت أن المذيع عليه أن يثقف نفسه دائما ويطلع على كل ما يدور حوله حتى يطور نفسه ويقدم محتوى ينال إعجاب الجمهور، وعلى المذيع أن يحترم رؤية فريق الإعداد الذي يختار له الأخبار التي سيقدمها.

الحياة الشخصية: زواج أسماء مصطفى وأيمن أبو العلا

أسماء تزوجت من عضو مجلس النواب أيمن أبوالعلا، وأنجبت منه طفلين ما زالا في مرحلة الطفولة.

وقبل وفاتها كانت أسماء مصطفى وجهت رسالة ممزوجة بالحزن والرومانسية لزوجها كتبت فيها: "أمى ربنا يديها العمر والصحة ويصبرها على ابتلائها فيه قبل ما اتجوز لانى كنت برفض ناس كتير كل ما كانت تسألني كنت أقول لها عايزة أتجوز راجل بيحبنى بجد لنفسي كانت تدعى وتقول لي ربنا يرزقك باللي يقدرك ويريح قلبك يكون ابن أصول عمرها ما اتمنت ليه عريس يجبيلى مثلا شبكة بكام ولا هسكن ولا حاجة خالص زي ما بيحصل ولا طلبت غير راحة بالي وحد يقدرني".

وأضافت: "وربنا سبحانه وتعالى استجاب دعوتنا احنا الاثنين رزقني براجل بجد بيحبنى لنفسي ولشخصي وبيقدرني والمحنة والمرض خلوني افتكر دعوتها المرض الملعون ده دمرني لكن هو شايفنى أحلى ست في الدنيا ولاقيته ضهري وسندي في دنيتي".

واختتمت حديثها قائلة: "ربنا يحميه ويحفظه ويكفيه شر الحاسدين ويبارك في أولادنا ويحفظهم ونقدر نعدى المحنة ونخرج بمنحة يا رب صبرنا على ابتلائنا".

رحلة أسماء مصطفى مع المرض: أعلنت في أبريل وتوفيت في نوفمبر

وأعلنت أسماء إصابتها بمرض السرطان في أبريل الماضي، وبعد غيابها عن الأنظار لفترة تساءل جمهورها عن سبب عدم مشاركتها تفاصيل رحلة علاجها مثل باقي المشاهير، حتى تكون مصدر إلهام لغيرها من المصابين بهذا المرض. لكنها أكدت أنها تخوض معركة مع هذا المرض اللعين معقدة.

وحتى وفاتها لم يتمكن الفريق الطبي من الوصول لبروتوكول علاج كيماوي يناسب حالتها التي صُنفت بأنها كانت متأخرة نسبيا.

كانت أسماء قد خضعت لعملية جراحية دقيقة جدا كجزء من العلاج. وذلك لإزالة ورم خبيث يؤثر على حالتها الصحية، وقبل دخول غرفة العمليات طالبت متابعيها بالدعاء لها حتى تنجو من هذا المرض.

وصباح يوم الاثنين 22 نوفمبر 2021، أعلن النائب أيمن أبو العلا، عن وفاة زوجته الإعلامية أسماء مصطفى، بعد صراعها مع المرض، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك "انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أبكت كل من شقيقة الإعلامية أسماء مصطفى ووالدتها القلوب بلحظات مؤثرة في جنازتها، وسط حالة من الحزن الشديد التي سيطرت على الجمهور.

المزيد: