الأسماء الحقيقية للمشاهير تعرفي عليها
تاريخ النشر: : الخميس، 13 يناير 2022 آخر تحديث: : الثلاثاء، 10 يناير 2023

الأسماء الحقيقية للمشاهير تعرفي عليها

بعض النجوم تخلوا عن أسمائهم الحقيقة في بداية مشوارهم الفني، اختاروا أسماء فنية تلفت الانتباه ويسهل على الجمهور حفظها. إليكم في هذه الحلقة أشهر أسماء نجوم الفن الحقيقة. 

إيمي سمير غانم

أمل هو اسم إيمي سمير غانم الحقيقيـ نجلة الفنانين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وقد سميت أمل على اسم جدتها ولم يعجبها هذا الاسم فأصبح يناديها الجميع بإيمي.

آيتن عامر

الاسم الحقيقي لأيتن عامر هو سمر أحمد عبدالغفار عامر، وهي شقيقة الفنانة وفاء عامر، وقد اختار زوجها السابق اسم ابنتهما آيتن حبا في الاسم. 

حكيم

الاسم الحقيقي للفنان الشعبي حكيم هو عبدالحكيم عبدالصمد كامل، وقد اختزل اسمه ليكون حكيم فقط لسهولته وسرعة انتشاره في الأوساط الفينة وبين الجمهور. 

مي عز الدين

اختارت مي عز الدين هذا الاسم ليرافقها في مشوارها الفني عوضاً عن اسمها الحقيقي وهو ماهيتاب عزالدين، ليكون أكثر سهولة وانتشاراً.

لبلبة

لبلبة فنانة متميزة لامعة بدأت مشوارها الفني في سن صغيرة، وتعود أسرتها لأصول الجالية الأرمنية في مصر، واسمها الحقيقي نينوتشكا مانوك كوبليان، وقد اختارت هذا الاسم بالتأكيد لسهولته وسرعة انتشاره.

أنوشكا

قرتانوس جاربيس سليم هو اسم أنوشكا في شهادة الميلاد، واختارته لها والدتها الأرمينية وقت ميلادها. لم يكن هذا الاسم غريبا في بداية حياتها، خاصة وأنها درست في مدارس أرمينية منذ الطفولة وحتى الجامعة، ولكنها اختارت اسم أنوشكا بعد ذلك لتخوض به المجال الفني.

تحية كاريوكا

تحية كاريوكا فنانة استعراضية وراقصة مصرية اشتهرت في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، واسمها الحقيقي هو بدوية محمد علي النيداني. 

أم كلثوم

أم كلثوم علم من أعلام الغناء في الوطن العربي، حيث حققت أم كلثوم شهرة فنية كبيرة وحصدت عدة ألقاب، منها كوكب الشرق وقيثارة الشرق، لكن اسمها الحقيقي هو فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي.

عمر الشريف

عمر الشريف الممثل العالمي مواليد الإسكندرية بمصر، ولد لأسرة مسيحية باسم ميشيل ديمتري شلهوب، ثم دخل مجال التمثيل في شبابه وغير اسمه ليكون عمر الشريف واعتنق الديانة الإسلامية ليتزوج من الفنانة فاتن حمامة.

نادية لطفي

نادية لطفي هو الاسم الذي اختاره المخرج رمسيس نجيب للفنانة المشهورة، لكن اسمها الحقيقي كان بولا محمد مصطفى شفيق، وأكدت الفنانة نادية لطفي أكثر من مرة أن أصولها مصرية وليست بولندية كما أشيع سابقا. 

سامو زين

سامو زين مطرب وممثل من سوري، اشتهر في الألفينيات في الدول العربية وخاصة مصر، واسمه الحقيق أسامة محمد الأبرص.

سمية الخشاب

بدأت سمية الخشاب مشوارها الفني باسمها الحقيقي وهو سمية السيد فتيحة، قبل أن تستغني عن كنيتها لتختصر الاسم وتصبح سمية الخشاب.

زينة

اسمها الحقيقي وسام رضا، إلا أنها اضطرت لتغييره بسبب ما تعرضت له من مواقف ومشكلات عند استخراج الأوراق الرسمية حيث كان يظن البعض أنها رجل، لتختار اسم زينة.

نجلاء فتحي

فاطمة الزهراء حسين فتحي هو الاسم الحقيقي للفنانة المصرية نجلاء فتحي. اكتشفها المنتج عدلي المولد بعد أن رآها بالإسكندرية وكان عمرها حينها 15 عاماً، وعرض عليها العمل للمرة الأولى بالسينما.

وطلبت رأي العندليب عبد الحليم حافظ الذي كان صديقاً لأسرتها قبل أن تعمل بالتمثيل، والذي شجعها على اتخاذ قرار التمثيل، حتى إن عبد الحليم حافظ من اختار اسمها الفني نجلاء فتحي، وهو اسمها الذي عرفت به بقية حياتها.

حسين فهمي

حسين فهمي ممثل مصري مشهور من عائلة مرموقة وشقيق الفنان مصطفى فهمي. تخلى عن اسمه الكامل محمد حسين فهمي محمود، ليختصره ويصبح اسمه الفني حسين فهمي.

نور الشريف

حمل الفنان نور الشريف في شهادة ميلاده الأصلية، اسم محمد جابر، وهو الاسم الذي عرفه به جمهور الزمالك، إلا أنه اشتهر في الوسط الفني باسم نور الشريف. وظل اسمه الحقيق في الأوراق الرسمية كما هو، لكن عندما اقترن بالفنانة بوسي، أرادت أن يحمل مولودها اسم نور الشريف حتى يعرفه الناس. وبالفعل قام نور بتغيير اسم محمد جابر في الأوراق الرسمية وقسيمة الزواج والبطاقة، واستبداله باسم نور الشريف.

فيفي عبده

الاسم الحقيقي للفنانة فيفي عبده هو عطيات عبدالفتاح إبراهيم عبده، وقد غيرت اسمها بعدما تركت منزل والديها لتبدأ رحلتها في عالم الرقص. 

ذكرنا بعض أهم الأسماء الحقيقة للفنانين، التي اختاروها غالباً لأنها أسهل في التداول والانتشار بين الأوساط الفنية وبين الجماهير والمتابعين.

المزيد: