هذه هي الأسماء الحقيقية لمطربي المهرجانات في مصر: تعرفي عليها
تاريخ النشر: : الخميس، 20 يناير 2022

هذه هي الأسماء الحقيقية لمطربي المهرجانات في مصر: تعرفي عليها

خلال السنوات الأخيرة تصدرت أغاني المهرجانات الساحة، وظهر عدد كبير من مطربي المهرجانات اللذين اشتهروا بأسمائهم الغريبة.. تعرفي معنا في هذا الفيديو على الأسماء الحقيقية لأشهر مطربي المهرجانات.

حمو بيكا

كشف مؤدي المهرجانات حمو بيكا لأول مرة عن اسمه الحقيقي، مؤكدا أنه لا يمانع في التخلي عن اسم شهرته بيكا في سبيل دخول نقابة المهن الموسيقية المصرية.

وقال حمو بيكا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة MBC مصر: "أنا مستعد أغير حياتي كلها عشان أشتغل وأكل عيش، وأنا اسمي الحقيقي محمد محمود، واسم الدلع حمو، لو عايزين في النقابة يشيلوا بيكا ويحطوا أي اسم مفيش عندي مشكلة".

جاء ذلك تعليقا على ما تردد عن إصدار نقابة المهن الموسيقية مجموعة جديدة من الشروط لقبول مطربي المهرجانات في النقابة، وهو ما نفاه وكيل أول النقابة محمد أبو اليزيد خلال مداخلة مع البرنامج.

وقال محمد أبو اليزيد: "لا توجد شروط للمهرجانات، الشروط تكون لكل الأعضاء، والبعض خرج بهذه الحكاية ونشرها بطريقة غريبة اليوم، وهذه أول مرة نسمع فيها عن الموضوع."

وأضاف: "الأسبوع الماضي طلبت منا أسماء غير الأعضاء في النقابة حتى لا تستخرج لهم تصاريح بحفلات. وبعضهم تقدم بأوراقه وكانت سليمة، ودخل لجنة واجتاز الاختبارات."

وتابع: "لكن هو ينفع مطرب يكون اسمه حمو طيخا، وهو اسمه حمو رجب وده اسم أحلى. إحنا معملناش شروط بس الاسم غير مقبول، لازم يغير اسمه وده الشرط الوحيد، وفي أسماء مش محتاجة تغيير."

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أوقفت في نوفمبر الماضي مجموعة من مؤدي المهرجانات، وأصدرت قائمة ضمت 19 اسما شملهم قرارها وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش.

فيجو الدخلاوي

يتصدر اسم فيجو الدخلاوي كل أغاني المهرجانات، والاسم الحقيقي لفيجو الدخلاوي أحمد مصطفى، ولكنه اشتهر باسمه الفني ليدخل بذلك ضمن مطربي المهرجانات اللذين يشتهرون بأسماء غريبة.

أوكا

أوكا أحد أهم رواد الأغنيات التي تعتمد على هذا النوع من الموسيقى، واشتهر أوكا بعد ظهوره من الثنائي الشهير أوكا وأورتيجا، حيث قدما الثنائي مجموعة من أشهر الأغنيات.

 في البداية كان يعتقد البعض أن أوكا وأورتيجا هما شخص واحد إلى أن رف الثنائي بعد ذلك، والاسم الحقيقي لأوكا هو محمد صلاح.

أورتيجا

أما أورتيجا فالاسم الحقيقي له أحمد متولي

حنجرة

حنجرة أحد أشهر مطربي المهرجانات في مصر، وعرف بهذا الاسم الغريب، إلا أن الاسم الحقيقي له هو محمد صلاح الفارسي.

كزبرة

كزبرة هو الآخر أحد أشهر مطربي المهرجانات اللذين، والاسم الحقيقي لكزبرة هو أحمد خالد

مجدي شطة

مجدي شطة من مطربي المهرجانات المثيرين للجدل دائماً، فتعرض المطرب الشهير لهجوم واسع خاصة وأنه لا يمتلك مقومات الصوت التي تجعله مطرب.

 اسم مجدي شطة من الأسماء الشهيرة، ولكنه عرضه لكثير من السخرية شأنه شأن باقي مطربي المهرجانات، والاسم الحقيقي لمجدي شطة هو مجدي مختار.

حسن شاكوش

حسن شاكوش من اهم مطربي المهرجانات واشتهر بأغنياته مع حمو بيكا وعمر كمال، إلا أن الاسم الحقيقي لحسن شاكوش هو حسن منصور.

كانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قرارها ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش وأعلن نقيب الموسيقيين في مصر، هاني شاكر، إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيا ودون رجعة، لما فعله من عمل غير أخلاقي.

وسبق أن خضع المغنيان الشعبيان المصريان، رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخراً.

وعن سبب منع حسن شاكوش من الغناء فجاء قرار نقابة المهن الموسيقية بعد حفل لمطرب المهرجانات الشهير سخر فيه من عازفي الإيقاع قائلاً: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة". وهو ما أثار استياء عدد من عازفي الإيقاع اللذين هددوا بالاعتصام داخل النقابة إذا تم التراجع عن قرار إيقاف حسن شاكوش بعد إهانته لهم.

ومنذ تلك الواقعة، ويحاول حسن شاكوش الاعتذار لهاني شاكر والموسيقيين وعازفي الإيقاع، إلا أن الفرقة الأخيرة من الإيقاعيين رفضوا تماما فكرة الاعتذار، وهددوا أنه في حال عودته مرة أخرى للغناء سيقومون بعمل اعتصام في النقابة لكون حقهم اصبح مهدورا.

واستمرت أزمة حسن شاكوش لعدة أيام وذلك قبل أن يقدم اعتذار وتنتهي الأزمة.

المزيد: