فيديو: ومن الكتب ما قتل تعرفوا على أغرب 5 كتب في التاريخ
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020

فيديو: ومن الكتب ما قتل تعرفوا على أغرب 5 كتب في التاريخ

تحمل الكتب بين طيات صفحاتها عوالم مختلفة قد تأخذك إليها إلا أن بعض هذه العوالم حقيقية جداً، حتى أن بعض هذه الكتب قد تسبب في وفاة بعض الأشخاص أو حتى إصابتهم بالجنون، تعرفوا من خلال الفيديو على كتب قتلت أصحابها وصُنفت كـأغرب الكتب في التاريخ.

أغرب الكتب في التاريخ

1- كتاب مخطوطة سيرافيني

نشرت الطبعة الأولي من هذا الكتاب عام 1981، لم يتمكن أحد من تفسير ما فيه حتى الآن. الكاتب الإيطالي لويجي سيرافيني هو مؤلف هذا الكتاب الذي وصل سعره إلى 2000 دولار أمريكي وذاع صيته على الرغم من تأكيد جميع من قرأوه أنهم لم يفهموا أي شيء منه.

وعلى الرغم من أنه كتاب مصور إلا أن هذه الرسومات تحمل أشكال هندسية ونباتية غريبة ولم يتمكن أحد من فك لغز هذا الكتاب أو فهم المعنى الذي يقصد الكاتب إيضاحه للقارئ لذلك يعتبر إلى اليوم شفرة معقدة لم نجد حلها لذلك فهو أغرب كتاب في التاريخ عن جدارة.

2- قصة فتيات فيفيان

على غرار مخطوطة سيرافيني يأتي هذا الكتاب لكنه للمؤلف هنري دراغر والذي كان يعمل حينها حارس أحد العقارات، لم يتم اكتشاف الكتاب إلا بعد وفاته ويصل عدد الكلمات بالكتاب إلى 9 مليون كلمه وكتب في 15 ألف صفحة وبه أكثر من 300 رسمه.

الكتاب لم يفهمه أغلب من قرأه ولم يعرفوا الغرض منه وهو يحكي عن صراع بين ممالك مختلفة في عالم غير عالمنا حتى أن البعض وصف الكتاب بأنه ليس للقراءة إلا أن الكتب بضم أعمال فنية رائعة تُعتبر من الأجمل في التاريخ.

هنري دراغر نفسه مؤلف الكتاب كان معروف عنه العزلة الشديدة حيث عاش في غرفة واحدة صغيرة لأكثر من 40 عاماً في مدينة شيكاغو ولم يهتم لامره أحد إلا أن بعد وفاته عام 1973 وجد صاحب العقار هذا الكتاب ومن هنا انتشرت قصته الغريبة.

الكتاب يروي قصة 7 فتيات والمغامرات التي تعيشها كل واحدة منهن، أبرزها حروب خيالية ترفض عبودية الأطفال لكن الأغرب بخصوص هذا الكتاب أن النسخة الأصلية منه ضمت صفحات طويلة جداً وصل طولها إلى 3 أمتار.

3- مخطوطات روهونك

أول كتاب لا يحمل عنوان ولا اسم لمؤلفه! لا أحد يعرف عنه شيء! الكتاب مكتوب بلغة مجهولة وأهداه شخص ما للعاملين بأكاديمية العلوم الهنغارية وحاولوا البحث له عن اسم فلم يجدوا فأطلقوا عليه مخطوطات روهونك.

الكتاب مكتوب بأبجدية مكونة من 40 حرفاً ويحتوي على ما يقارب الـ 200 رمز في صفحاته البالغ عددها 448 صفحة كما يضم 87 رسمة توضيحية بعضها مألوف لمعارك عسكرية ورموز دينية مرتبطة بالمسيحية والإسلام وحتى الهندوسية والآخر غامض وغير مفهوم  و والسر وراء عدم معرفة اسم المؤلف أو الكتاب هو أن صفحة الغلاف والخاتمة مفقودتان.

تعرفوا أكثر على باقي القائمة عن أغرب الكتب في التاريخ من خلال الفيديو أعلاه

المزيد: