مرض نادر يصيب النساء: تفاصيل مرض ابنة صلاح عبد الله
تاريخ النشر: : الجمعة، 17 مايو 2024

مرض نادر يصيب النساء: تفاصيل مرض ابنة صلاح عبد الله

تتعرض دنيا صلاح عبد الله لوعكة صحية كبيرة، ووضحت للجمهور طبيعة وضعها الصحي، وأكدت على أنها تعاني من مرض مزمن اسمه الفيبروميالجيا منذ عدة سنوات. 

تفاصيل مرض ابنة الفنان صلاح عبد الله 

كشفت الإعلامية دنيا صلاح عبد الله تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، خلال الأيام الماضية، واضطرت للذهاب للمستشفى لتلقي العلاج المناسب لحالتها، وبعد 6 ساعات من تناول المحاليل والعلاج اللازم استطاعت أن تعود لمنزلها. 


وحاولت أن تطمئن جمهورها بعد العديد من التساؤلات التي تم تداولها حول وضعها الصحي، مؤكدة على أنها تعاني من مرض مزمن اسمه الفيبروميالجيا منذ عامين، ويساعدها زوجها الطبيب لتلقي العلاج المناسب، وكشفت أن هذا المرض تعاني منه معظم السيدات والبنات، ولكن حالتها تدهورت بشكل كبير في المرة الأخيرة واضطرت للذهاب للمستشفى.

الفيبروميالجيا أو الألم العضلي الليفي الذي تعاني منه ابنة صلاح عبد الله عبارة عن حالة مزمنة تتسبب في الشعور بألم شديد في العضلات والمفاصل، ويؤدي إلى عدم القدرة على النوم وفي مراحل متقدمة تتعرض لمشاكل في الذاكرة والحالة المزاجية، وغالباً تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض على عكس الرجال.

ومن أبرز أعراض الفيبروميالجيا هو ألم شديد في جميع أنحاء الجسم، وزيادة الشعور بالتعب والإرهاق وتيبس في المفاصل، وتقلبات الحالة المزاجية والاكتئاب والقلق، وصعوبة التركيز وضعف الذاكرة يعتبر من مضاعفات هذا المرض، ولعلاج هذا المرض ينصح الأطباء بتناول طعام صحي والحصول على قسط كاف من النوم، وممارسة تمارين التمدد وتمارين القوة، أما بعض الحالات المستعصية فقد يلجأ الطبيب للبدء في الأدوية التي تتناسب مع الحالة.

المزيد: