تفاصيل مرض أنجلينا جولي الذي أفقدها وزنها
تاريخ النشر: : الأربعاء، 17 نوفمبر 2021

تفاصيل مرض أنجلينا جولي الذي أفقدها وزنها

عانت النجمة أنجلينا جولي من سلسلة من الأمراض بدايتها مع استئصال ثديها تحصناً من مرض السرطان اللعين 
فأنجلينا جولي تحمل جينات تزيد فرص إصابتها بالسرطان بنسبة تتراوح بين خمسة وخمسين في المئة وخمسة وستين في المئة
ودخلت بعدها في حالة اكتئاب، وتسبب هذا في امتناعها عن الطعام ما تسبب في فقدانها الوزن بصورة كبيرة.
وأصبحت جولي تظهر بنحافة ملحوظة، ويبدو أن مرض جولي النفسي كان السبب وراء نحافتها المفرطة، ووصولها إلى وزن خمسة وثلاثين كيلوجراما.

مرض أنجلينا جولي

تم الكشف فيما بعد عن مرض الأنوركسيا أو فقدان الشهية العصابي، الذي أصيبت به أنجلينا جولي، والذي يؤدي إلى فقدان الرغبة في تناول الطعام تماما، كما يصيب الذين يتعرضون لضغوطات نفسية كبيرة.
وقد يعتمد بعض المرضى على الإسراف في الأكل ثم محاولة التقيؤ للتخلص من الطعام.

فقدان الشهية العصابي، قد يصيب الشباب والفتيات في مقتبل أعمارهن، حيث يعتقد المريض أن وزنه أصبح زائداً عن الحد وأنه أصبح سميناً جداً، فيبدأ في المبالغة في ارتياد صالات الألعاب الرياضية ولعب الرياضة بقوة، مع الامتناع عن تناول الطعام، مما يشكل كارثة بيولوجية على الجسم.

مرض الأنوركسيا من الأمراض المخادعة، والتي تحتاج إلى فترة طويلة حتى يتم اكتشافها، فالمريض يبالغ في حرصه على وزنه بنفس معدل مبالغته وحرصه على التأنق والحديث بصورة جذابة ورائعة، مما يصرف الأنظار عن وزنه، الذي قد لا يكون زائداً من الأصل.

وأنجلينا جولي هي ممثلة ومخرجة أمريكية لها الكثير من الأفلام السينمائية وحققت شهرة حول العالم، ولها نشاط في مجال حقوق الإنسان كما أنها أم لستة أبناء
ولدت أنجلينا جولي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في الرابع من يونيو عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين. 
ولعبت جولي دور البطولة في فيلم Gia وحصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في فيلم Interrupted Girl.
وأصبح اسم جولي من أكبر الأسماء في هوليوود، وشاركت في أدوار رئيسية في عدد من أنجح أفلام هوليوود منها Wanted، وMr. and Mrs. Smith، الذي شهد شرارة الحب بينها وبين النجم براد بيت.
وتعتبر جولي من أكبر الناشطين في حقوق الإنسان.

 إصابة أنجلينا جولي بشلل في وجهها

كانت أنجلينا جولي تصدرت غلاف المجلة الأمريكية Vanity Fair، وخلال حوارها مع المجلة، تحدثت النجمة الأمريكية عن حياتها بعد انفصالها عن زوجها براد بيت، وصدمة اتخاذ قرار الانفصال.

وعن علاقتها مع براد بيت حالياً، قالت أنجلينا جولي "نحن نهتم ببعضنا البعض ونهتم بأطفالنا وعائلتنا ونعمل سوياً من أجل نفس الهدف".

وكشفت أنجلينا جولي أنها استقرت حالياً في منزل جديد تصل مساحته إلى 11 ألف مقدم مربع، ويصل سعره إلى 25 مليون دولار، المنزل يضم 6 غرف نوم و10 حمامات، كاشفة أنها واجهت الكثير من الصعوبات وأوقاتاً صعبة للغاية، مشيرة أنها تتحسن حالياً هي والأطفال بشكل تدريجي، مؤكدة أن خطوة الاستقرار في منزل جديد يعد قفزة كبيرة بالنسبة إليهم، وأنهم جميعاً يبذلون مجهوداً كبيراً للشفاء من الفترة الصعبة التي مروا بها مؤخراً، خاصة وأنها ظلت لمدة 9 أشهر في بيت مستأجر مع أطفالها.

كشفت أنها تبكي بمفردها في الحمام، بدلاً من البكاء أمام أولادها، "من المهم جداً أن يعلموا بأن الأمور كلها على ما يرام".

وكشفت أنجلينا جولي أنها أصيبت بشلل الوجه النصفي جراء فترة الحزن التي مرت بها إثر قرار الانفصال والطلاق، لكنها شفيت منه بعد علاجها بالوخز بالإبر، مضيفة أنها تعاني حالياً من ارتفاع في ضغط الدم.

واختتمت أنجلينا جولي حديثها بأنها لا تحضر لأي عمل فني الفترة المقبلة، وترغب هذه الفترة في التركيز على عائلتها، وتحضير الوجبات لأولادها مشيرة أنها تتلقى حالياً دروساً في الطبخ بطلب من أطفالها، وتسأل نفسها كل مساء سؤال واحد "هل قمت بعمل عظيم كأم؟".

المزيد: