مشاهير عرب غيروا دينهم وتسببوا في جدل كبير
تاريخ النشر: : الإثنين، 22 فبراير 2021

مشاهير عرب غيروا دينهم وتسببوا في جدل كبير

يُعد تغيير الدين من الأمور المثيرة للجدل بخاصة عندما يتخذ هذا القرار بعض المشاهير والنجوم وكانت الفنانة بسمة الكويتية من الأسماء التي أثارت الجدل بعد إعلان ترك الإسلام واعتناق الديانة اليهودية مما عرضها للكثير من الهجوم حتى أن البعض طالب بالتحقيق معها إلا أن بسمة الكويتية ليست الوحيدة تعرفوا من خلال الفيديو على قائمة بالمشاهير الذين غيروا دينهم.

مشاهير غيروا دينهم

تزوجت الإعلامية وفاء الكيلاني من رجل لبناني طوني ميخائيل الذي كان يعتنق الديانة المسيحية وانتشرت وقتها أخبار عن تغيير طوني لدينه حتى يتمكن من الزواج منها عام 2008 لكن الأمر لم يتم تأكيده أبداً ورُزقت منه بطفلين هما جودي وريان وذلك قبل زواجها من النجم السوري تيم حسن.

النجمة اللبنانية ديانا حداد من أشهر أسماء النجوم الذين اتخذوا قرار تغيير دينهم حيث تركت الدين المسيحي واعتنقت الإسلام بعد زواجها من المخرج والمنتج الإماراتي سهيل العبدول وعلى الرغم من وقوع الطلاق منه إلا أن ديانا تمسكت بالدين الإسلامي ولم تتراجع عنه.

ديانا حداد أكدت في أكثر من لقاء أنها لن تترك الدين الإسلامي لأنها مقتنعة به كما أنها تؤدي جميع الفروض الدينية ولا تفكر أبداً بالموضوع بخاصة وأنها تعلمت العيش داخل المجتمعات المحافظة واحترام العادات والتقاليد والابتعاد عن كل ما هو مثير للجدل.

المخرج المصري أسامة فوزي ضمن قائمة المشاهير الذين غيروا دينهم من أجل الزواج من الفنانة سلوى خطاب لكنها اعتبرت أن الأمر كله قدر ولا علاقة لها به بشكل مباشر. 

الفنان القدير عمر الشريف أيضاً قرر اعتناق الإسلام قام بتغيير دينه بعد أن وقع بحب الفنانة فاتن حمامة خلال تصوير فيلم صراع في النيل حيث ترك الدين اليهودي وغير اسمه وتزوج منها بعد الطلاق من زوجها المخرج عز الدين ذو الفقار وعلى الرغم من هذا وقع الطلاق في النهاية

زواج سهير البابلي و منير مراد أثار جدل كبير حيث غير منير دينه من اليهودية إلى الإسلام حتى يتمكن من الزواج بها وكان هذا الزواج هو الثاني في حياته حيث تزوج قبلها من فتاة إيطالية يهودية لكنه وقع بحب سهير البابلي واستمر هذا الزواج 9 سنوات حتى وقع الطلاق في 1967 وتعتبر سهير البابلي هي حب حياته على الرغم من زواجه مرة ثالثة من سيدة مسلمة وهي ميرفت شريف والتي ظل معها حتى وفاته.

ولا يمكننا الحديث عن منير مراد دون ذكر شقيقته ليلى مراد التي دخلت إلى الإسلام هي الاخرى عن اقتناع بعد مرور عام واحد على زواجها من النجم انور وجدي وتمسكت بهذا الدين على الرغم من وقوع الطلاق بعد فترة.

تعرفوا من خلال الفيديو أعلاه على نجوم غيروا دينهم وتسببوا في جدل كبير.

المزيد: